دعوة موجهة لكافة الأعضاء الأكارم.

بسم الله الرحمن الرحيم

إخوتي وأعزائي قراء المنتدى الأكارم: تحية ملؤها المحبة وبعد:

أوجه دعوة مفتوحة لكافة الأعضاء لمزيد من النشاطات الأدبية سواء من كتابة مقالات أم قصص أم شعر أم خاطرة....الخ

ومن المؤكد أن الكتابة تعتبر كنوع من الراحة النفسية كإخراج شحنات من الجسم وتفريغ عواطف وتعبير مشاعر ونقل أفكار و(تفضفض) يرتاح المرء بعد الكتابة ويسر بمشاركة الآراء وقراءة الردود.....

كما أنه ينمي المواهب ويصقل البيان والبلاغة ويهذب النفس ويريح الأعصاب..

بالإضافة لإعتباره من الرياضة الفكرية والترويح عن النفس لأن القلوب تكل كما تكل الأجساد..

هلم نساهم في بناء صرح الثقافة والفكر والأدب...هلم إلى محاولات شعر من مبدعين خجولين...اكتبوا هنا وستجدون كل تشجيع ومحبة واحترام...وأنتظر كل خاطرة وفكرة بشوق..

كما أنني لا أرضى لقسمي بالتراجع ولا التوقف ولا بالسكون بل بالتقدم والنشاط والإزدهار بجو من الألفة والمحبة......

التعليقات

• suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/03/16
    الله يجبر بخاطرك دكتور مفدى نحنا مبدعين خجولين :whistling:
    بوعدك رح حاول و ان شاء الله يطلع شي يستاهل النشر
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2011/03/16
    و الله ياحكيم أنا من ناحيتي بتعرفني مابفهم بلأدب ...
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/03/16
    دعوة جميلة و كلنا بحاجة لهي الدعوة ... الادب جميل جدا و حقيقة أنا من محبي الأدب بشدة ولكن ضيق الوقت هوا دائما السبب في قلة نشاطي و مشاركتي في هذا المنتدى
  • صيدولةصيدولة عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/03/16
    دكتور مفدى ... كلماتك الرقيقة كفيلة بإلهامنا وتشجيعنا على الكتابة ...
    شكرا لهذه الدعوة الرائعة ...
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/03/16
    أشكر جميع الأخوة والأخوات على تلبية الدعوة....مع ترقب كل جديد من إبداعاتكم.....

خلينا نرجع مثل أول بالتواجد والنشاط.....وبلا كل واحد يتحجج بذرائع ما أنزل الله بها من سلطان..

.شو رأيكم بجو من الطرافة مع الأدب والشعر؟؟؟

وراح أبدأ ببعض الروائع الأدبية بما يسمى المقامات....ولقد اشتهر منها مقامات بديع الزمان الهمذاني....كما اشتهرت أيضا مقامات الحريري البصري(أبو محمد القاسم بن علي الحريري البصري المتوفى سنة516هجرية.)

ياريت كل واحد يكتب نص أدبي على شاكلة المقامات الهمذانية والشرط أن يكون به فكرة وبه بلاغة من علم البديع والسجع والجناس والطباق....الخ وبعدين نختار أجمل نص...

شو موافقين؟؟على بركة الله...
  • حكيمحكيم مشرف حلقات البحث و الاستشارات الطبية
    تم تعديل 2011/03/16
    والله أنا من زمان مشتهي نزل شي بس عم استنى يطلع معي شي على مستوى القسم ومشرف القسم والأعضاء اللي عم يكتبوا
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2011/03/17
    فكرة حلوة دكتور بس بها الوقت ما تستنو مني ككتير مشاركات
    الله يوفقكن

محتاجة دعواتكم
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/03/17
    تشجعوا واكتبوا......وأنا أول المشجعين......أنتظر منكم كل جديد...بارك الله بمواهبكم..
  • Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
    تم تعديل 2011/03/18
    شكراً دكتور مفدى .. الفكرة كتير حلوة و كنت حابة نزل موضوع قريب لمتل هالدعوة إلى الكتابة بس من نوع مختلف شوي بس سبقتني بس رح نزلو لاحقاً... بالنسبة للمقامات فكرة حلوة أنا ما جربتها و لا مرة .. ما بعرف إذا بيطلع معي هيك شي ...كل كتاباتي بتطلع من داخلي ببساطة و ما بعرف شي عن قواعد الشعر أو النثر أو البلاغة .. أنا متشوقة لشوف شو رح يطلع مع أعضاء المنتدى .. تقبلوا مروري و اعذروني أنا أيضاً لقلة تواجدي بينكم هذه الأيام