لغز بسيط لعالم كبيييييير

Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
تم تعديل 2011/02/19 في نشاطات و ترفيه

[FONT=&quot]اللغز من تأليف اينشتاين نفسه[/FONT]

[FONT=&quot]هذا اللغز وضعه[/FONT][FONT=&quot] اينشتاين و هو أصعب لغز بالعالم و قال انه %98[/FONT]
[FONT=&quot]من العالم ما يعرفون يحلون[/FONT][FONT=&quot] هاللغز و فقط 2% من سكان العالم يعرفون يحلوه فهل انت منهم ؟[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]المهم اللغز يقول[/FONT][FONT=&quot] :[/FONT]
[FONT=&quot]هناك خمسة بيوت [/FONT][FONT=&quot]بجانب بعضها على صف واحد[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]كل بيت له لون مختلف عن الآخر[/FONT]§[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]كل بيت يسكنه[/FONT]§[FONT=&quot]شخص جنسيته مختلفة عن الآخر[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]كل شخص من السكان يربي حيوان مختلف عن الآخر[/FONT]§[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]كل شخص له مشروب مفضل مختلف عن الآخر[/FONT]§[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]كل شخص يدخن سيجار مختلف عن الآخر[/FONT]§[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]اللغز هو[/FONT][FONT=&quot] :
[/FONT]
[FONT=&quot]البريطاني يسكن في البيت الأحمر[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]السويدي يربي كلب[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الدانماركي يشرب الشاي[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]البيت الأخضر يقع على يسار البيت الأبيض[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]مالك[/FONT][FONT=&quot]البيت الأخضر يشرب القهوة[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الشخص الذي يدخن[/FONT][FONT=&quot] "Pall mall" [/FONT][FONT=&quot]يربي عصفور[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]مالك[/FONT][FONT=&quot] البيت الأصفر يدخن[/FONT][FONT=&quot]"Dunhill"
[/FONT]
[FONT=&quot]الشخص الذي يسكن في البيت الواقع في المنتصف يشرب[/FONT][FONT=&quot] الحليب[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]النرويجي يسكن في البيت الاول[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الشخص الذي يدخن[/FONT][FONT=&quot] "Blend" [/FONT][FONT=&quot]يسكن بجانب [/FONT][FONT=&quot]الشخص الذي يربي القطط[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الشخص الذي يربي خيول يسكن بجانب الشخص الذي يدخن[/FONT][FONT=&quot] "Dunhill"
[/FONT]
[FONT=&quot]الشخص الذي يدخن[/FONT][FONT=&quot] "Blue Master" [/FONT][FONT=&quot]يشرب بيرة[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الألماني يدخن[/FONT][FONT=&quot] "Prince"
[/FONT]
[FONT=&quot]النرويجي يسكن بجانب البيت الازرق[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الشخص الذي يدخن[/FONT][FONT=&quot] "Blend" [/FONT][FONT=&quot]لديه جار يشرب [/FONT][FONT=&quot]الماء[/FONT][FONT=&quot]
............... [/FONT]
[FONT=&quot]السؤال هو : من يربي الببغاء ؟[/FONT][FONT=&quot] ............[/FONT]

التعليقات

• Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
    تم تعديل 2011/01/31
    الهيئة ما حدا هون طلع من 2% ... منيح كلنا طبيعيين ههههههههههه
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/01/31
    ما هيك القصة د.سما اللغز ما كتير صعب يعني شوية حسابات رياضيات بينحل بس ما بدك واحد فايق و رايق ههههههه بعدين الشغلة ما بدا اكتر من بحث صغير بالنت ههههههههه بيلاقي الحل كامل
  • حكيمحكيم مشرف حلقات البحث و الاستشارات الطبية
    تم تعديل 2011/01/31
    يا زلمة صرلي ساعة عم حل طلع معي الألماني
    شو؟؟؟
    أذا غلط لا تقول الجواب عطيني فرصة تانية
    تم تعديل 2011/02/02
    Dr.Ahmad كتب: »
    ما هيك القصة د.سما اللغز ما كتير صعب يعني شوية حسابات رياضيات بينحل بس ما بدك واحد فايق و رايق ههههههه بعدين الشغلة ما بدا اكتر من بحث صغير بالنت ههههههههه بيلاقي الحل كامل
    بحث صغير لكن هههههههههه... جرب و شوف الحل شو طلع و خبرني ... ببساطة لأن ما إجا عبالي أعرف الحل أو حتى فكر فيه ههههههههههههه
    تم تعديل 2011/02/02
    حكيم كتب: »
    يا زلمة صرلي ساعة عم حل طلع معي الألماني
    شو؟؟؟
    أذا غلط لا تقول الجواب عطيني فرصة تانية
    الفرص ع حسابك حكيم ... لأني و ببساطة ما بعرف الحل بس حبيت شوف إذا حدا بيعرفو هون بالمنتدى !!!!!!!!!
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2011/02/03
    ههههههههه
    بلا فضايح سماااا..ما حاولت أصلاً..
    وهلئ رجعت للموضوع لشوف مين حله ..
    ههههههههه
    تم تعديل 2011/02/03
    د.سما ما قلتلك بحث صغير صدقيني اكتر من صفحة غوغل و صفحة وحدة تانية ما فتحت و هي الحل ... انبسطووووو ههههههه

لون البيت......ابيض...........اخضر.........احمر ...........ازرق............اصفر

الجنسية........سويدي......الماني......بريطاني..... ..دنماركي.......نرويجي

الشراب......... جعة...........قهوة.........حليب...........شاي..... ........ماء

السجائر.......وينفيلد....... روثمانز..... بال مال.........مارلبورو.........دانهيلل

الحيوان ........كلب.......... سمكة........طائر............حصان..........قطة
    تم تعديل 2011/02/04
    من وين أجت السمكة انا فكرت العصفور مالو علاقة بالببغاء
    ضيعان الوقت والجهد كنت رح صدق إني فلتة من فلتات هالزمن
    تم تعديل 2011/02/04
    ممممممم ما بعرف من وين اجت السمكة ... هي بيجوز برواية تانية للغز كانت محل الببغاء ههههههههههههههه

ليش حكيم اديش اخد معك شغل ؟؟
    تم تعديل 2011/02/04
    (ها ها عم تضحكوا عليي لأني صغرت عقلي وحليتها)
    يا سيدي أخدت معي شي نص ساعة وطلع معي نفس النتائج ماعدا أنو العصفور للبريطاني والببغاء للألماني
    تم تعديل 2011/02/05
    شكراً ع الحل دكتور أحمد .. الله يخليلنا غوغل هههههههههههه
    حكيم ما حدا رح يضحك عليك بالعكس برافو يمكن أنت الوحيد يلي فكرت تحلوا لحالك ... بحييك ع هالشي
    تم تعديل 2011/02/05
    اكيد حكيم ما حدا رح نضحك عليك و لو يا رجل ... بالعكس لازم نضحك على حالنا لانو استسهلنا و فتحنا غوغل ههههههههههه

اي و الله سما الله يخليلنا غوغل ... مريحنا من كتيييير شغل
  • دمعة فرحدمعة فرح عضو مميز
    تم تعديل 2011/02/08
    كيفكون انايمكن اتاخرت كتير بس انا حاولت حلّو من اول ما طلع الموضوع ما بعرف بس اللي طلع معي هي النتائج :
    احمر اخضر ابيض ازرق ا صفر
    بريطاني سويدي الماني دنماركي نرويجي
    بيرة قهوة حليب شاي ماء
    عصفور كلب قطة خيل ببغاء
    dun hil blend prince pall mall blue master
    هاد اللي طلع معي طبعا بدون الغوغل بس ما بعرف عندي نفس مشكلة حكيم
    تم تعديل 2011/02/08
    مممم ليش بس انا بحب استستهل هههههههه ... يعني ما حدا فكر بالحل السريع بعمو غوغل غيري ^^
    تم تعديل 2011/02/13
    Dr.Ahmad كتب: »
    مممم ليش بس انا بحب استستهل هههههههه ... يعني ما حدا فكر بالحل السريع بعمو غوغل غيري ^^

هلأ بتتوقع إنو حلك كان الأسهل و الأسرع د. أحمد بس بتوقع الحل يلي عندي أحسن بكتنيييييييييير ... أنا حتى ما عذبت حالي و فتحت عمو غوغل ... نزلت اللغز هون ... و إجاني الحل لحالو هههههههههه لا تقولولي هي أنجع طريقة لحل الألغاز و حتى أسهل بكتيير من غوغل .. يعني ما بس أنت بتستسهل هههههههه
    تم تعديل 2011/02/15
    ههههههههه كنت مفكر حالي قليل مروة !! هههههه ما تزعلي سما عم امزح ... بالنت بس

بس بجد هي طريقة ابداعية لكسب وقت الناس لصالحك هههههه
  • suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/02/15
    ذكرتوني بقصة قريتها
    في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمارك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟
    الإجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب.

إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى.

الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط ... غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء, تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية ... أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية...ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا.

فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية.

اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين
    إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر
    كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا.
    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.

هي انتو ماشاء الله طلعتو أذكياء و اخترتو الحل السهل:confused2:
    ما رح اتفاجأ اذا شي يوم قريت خبر عن تسلمكم جائزة نوبل:whistling:
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2011/02/15
    والله وأنا ما حاولت حله بنفسي ..ولا دورت عليه ب غوغل
    كنت عم استناكون حتى انتو تحلوه ههه
    يسلموو سوزي على القصة الحلوة
    تم تعديل 2011/02/17
    فعلا قصة حلوة سوزي ... يسلموا

الله كريم من تمك لبواب السما يا رب ... يا رب نتخرج بمعدل محرز و هي فرحتا عندي اكتر من جائزة نوبل كلها ههههههه
    تم تعديل 2011/02/19

ما رح ازعل دكتور أحمد و لو ... إذا هالشغلة وراها نوبل ليش لأ ههههه ...بس كأنو ميرة طلعت أشطر مني مهيك هههههههه ...القصة حلوة سوزي شكراً كتير .. الله يسمع منك و نصير حدا مهم بس جائزة نوبل ما كتير ضرورية ...