نمو ذاكرة الإنسان بالبرامجيات

Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
تم تعديل 2008/09/01 في مواضيع طبية غير مصنفة
نمو ذاكرة الإنسان بالبرامجيات

أوصل باحثو IBM برامجيات تعين على تحسين ذاكرة مستخدم الكومپيوتر. تنصب هذا البرامجيات المسماة Pensieve على الأذنيات الذكية والهواتف الجوالة لتحلل ما تجمع من معلومات تعين لاحقاً مستخدمي الاذنيات على تحسين تذكر وجه الاشخاص او معلومات اخرى مثل مجهز القدرة. فقد تصميم Pensieve بنحو يعمل مكملاً لذاكرة الإنسان.
عن هذه البرامجيات يقول الدكتور ياكوف ناون: اقتناء هذه البرامجيات كاقتنائك سكرتيراً خاصاً. فبدل الذهاب للمنزل لتقصي الاخبار والمعلومات من الشبكة فان ال Pensieve هذا سيعينك على الإحتفاظ بداخل ذاكرتك أبداً على المعلومات التي تحتاجها يومياً وعادة ما تنساها. هذه البرامجيات من خلال امكانية ايجاد الربط بين عدة وقائع قادرة أيضاً على ربط مختلف الوقائع والاشخاص ببعض عبر احداث خط زمني.
ويقول Eran Belinsky أحد باحثي المشروع: ان بوسعكم قبل الدخول لجلسة العمل واستعراض خط ما حدث من وقائع، تذكر اسماء اناس سبق ان قابلتموهم. وباستخدامكم هذه البرامجيات تقدرون أيضاً على تطبيق مسير سفرتكم في مهمة عمل مع ما حدث من وقائع على امتداد هذا المسير وما التقط من صور، ومشاركة سائر زملائكم المعلومات الخاصة بهذه السفرة.

التعليقات

  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/08/07
    ما شاء الله شيء حلو فعلاً قريبا الإنسان رح يستغني عن ذاكرتو بعدين عن إيدو بعدين عن إجرو بعدين عن؟؟؟؟؟؟؟؟
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/08/07
    الباقي كلن لازمين
  • تم تعديل 2008/08/31
    don't take it min this angel ... this invention really could help alot of ppl hwo have a memory problems )as me :P) b3ed el shar , and prevent the imbarrising of 4getting ppl's names:P.... but really it could help alot of ppl like who suffer 4m al zhaimar
  • تم تعديل 2008/08/31
    مشكور جدا دكتور على هالمعلومات المفيدة بس يا ترى إذا بكرة استغنيا عن ذاكرتنا رح ندرس ولما منقدم امتحان البكلوريا بسهولة

    مشكووووووووور باااااي
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/09/01
    شكرا د.حازم و د.علي و toothfairy and lover على المرور

    بس بالنهاية ما عند الانسان شي أثمن ذاكرته

    toothfairy : انا اتفق معك تماما في الحرج الشديد الذي يسببه نسيان الاسماء خاصة عند التعارف ( اسالو مجرب و لا تسألوا حكيم :D