الاتصالات تدرس مشروع الرائد للانترنت لتغطية أكبر مساحة ممكنة وتعديل تعرفة Adsl

السلام عليكم...
حبيت شارك بها الموضوع لنشوف شو اخرتها مع قصة الانترنت :p


علمت سيريانيوز بأن المؤسسة العامة للاتصالات تدرس إقامة مشروع كبير للانترنيت يغطي أكبر عدد ممكن من المدن السورية وحتى الأرياف وهو ما يسمى بالمشروع الرائد.
وقال معاون مدير عام الاتصالات رؤوف العيد لسيريانيوز إن المشروع يهدف إلى "توسيع الشبكة بشكل كامل لتغطي اكبر قدر ممكن من المدن والأرياف السورية".ووصلت الدراسة إلى وضع اللمسات الأخيرة للمواصفة الفنية الخاصة بالمشروع الذي سيستخدم تقنية ADSL للإعلان عنه قريبا محليا ودوليا.
وسيبدأ المشروع بسعة 200-300 ألف ADSL على المدى الطويل سعة قابلة للتوسع بإضافات بسيطة لتتلاءم وحجم الطلب على الخدمة.
وأضاف العيد أنه "من المتوقع البدء بتنفيذ هذا المشروع نهاية العام القادم حيث يدخل هذا المشروع ضمن خطة 2008 -2009", مشيرا إلى أن "الكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 30 مليون دولار".
وفيما يتعلق بتعرفة ADSL أوضح معاون المدير بأن "المؤسسة تدرس تعرفة ADSL بما يسمح للمواطن الحصول عليه من خلال قيمة مقطوعة شهرية مفتوحة دائماً أو الحصول عليه بحجم معين مقابل مبلغ معين بحيث يتم دفع قيمة ما يزيد عن هذا الحجم من البيانات مقابل تسعيرة معينة تتم دراسة مقدارها الآن".
وتابع بأنه "سيتم تخفيض أجور الانترنت في الاول من الشهر المقبل لتصبح ساعة الانترنت 18 ل.س بدلا من 24 ل.س حيث تصبح الدقيقة الواحدة 30 ق.س بعد أن كانت 40 ق.س, وتخفيض دقائق الدخول عن طريق ISDN لتصبح 30 ق.س على الـ 64 كيلو بايت و60 ق.س على 128 كيلو بايت".
وكانت المؤسسة أقرت مؤخرا "تخفيض أجرة خدمة الانترنيت بالنسبة(DIAL UP) لتصبح 30ر0 ل.س للدقيقة الواحدة", أي بواقع 20ر0 ليرة سورية لدقيقة الانترنيت + 10ر0 ليرة سورية للدقيقة المحلية.
كما تم تحديد تعرفة الانترنيت باستخدام دارات (ISDN) بـ " 30ر0 ليرة سورية للدقيقة على السرعة 64 كيلو بايت", بواقع 20ر0 ليرة سورية لدقيقة الانترنيت + 10ر0 ليرة سورية اجر محلي, بالإضافة إلى تحديد " 60ر0 ل.س للدقيقة ذات سرعة الـ 128 كيلو بايت", بواقع40ر0 ليرة سورية منها لدقيقة الانترنيت + 20ر0 ليرة سورية كأجر محلي.
وفي السياق ذاته تعمل المؤسسة على توسيع البوابة الدولية من خلال استئجار سعات كوابل بحرية، والعمل على توسيع المنفذ الدولي ما بعد بوابة طرطوس ودخول المؤسسة في حوارات مع قبرص ومصر لتوسيع كبل التيار وأوغاريت ومع فلاج التي تملك كوابل تربط الشرق بالغرب للاستفادة من كبلاتها حيث تدرس المؤسسة العروض المقدمة من هذه الجهات للحصول على أفضل المواصفات المطلوبة للمؤسسة.
كما وقعت المؤسسة مع شركة هواوي الصينية لتأمين 33 ألف بوابة ADSL جديدة سيتم توزيعها على أكبر عدد من المراكز وربطها مع شبكة تراسل المعطيات , اضافة إلى توقيع اتفاق مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية لتنفيذ مشروع ب- سات الذي سيؤمن الحزمة العريضة للاماكن التي لا توجد فيها شبكة هاتفية بشكل يساهم في نشر خدمات المعطيات للشركات الموجودة في تلك الأماكن بسعات مقبولة،وأشار العيد إلى أن "المؤسسة تعمل على توسيع الدارات الدولية موضحا إلى أن زيادة السعات تؤدي إلى تحسين الجودة وذلك بهدف تحسين نوعية الخدمة المقدمة".

التعليقات

  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/07/04
    مشكور د.كراش

    يا أخي هي مشكلتك مع الانترنت أعقد من مشكلة الشرق الاوسط و يبدو أن معاناتك اياس سو ف تدوم و تدوم لكن ان شاء الله في بشائر خير انت بس توكل على ربك
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/07/04
    الله يقويهم
    مشكور زميل
  • jekjek عضو مميز
    تم تعديل 2008/07/12
    يسلمو اياسو
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2008/07/12
    انشالله خير

    شكرا كتير ...........