مخاطر الإصابة بجدري الماء أثناء الحمل

تعتبر الإصابة بجدري الماء للحوامل من الأمور الشائعة نسبياً أثناء الحمل لكن خطورتها تزداد في حال لم تصب المرأة بالجدري في مرحلة الطفولة.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن الدكتور فريد كافلايير قوله أن إصابة المرأة بالجدري في مرحلة الطفولة يتيح لجهازها المناعي حماية الجنين لافتاً إلى أن إصابة المرأة بالجدري للمرة الأولى خلال الحمل يعرض الجنين للإصابة بمتلازمة "فاريسيلا" التي تؤدي إلى تشوهات في الجنين وضرراً بدماغه وعينيه إضافة إلى إلحاق الضرر ببشرته.

وأضاف كافلايير أن الجدري لا يؤثر على الجنين خلال الأسابيع الأولى للحمل التي تتراوح بين 20 الى 36 شهراً لكن تأثيره يظهر جلياً في الأسابيع الأربعة الأخيرة من الحمل التي تؤدي إلى إصابة الجنين في رحم أمه ما قد يؤدي أحيانا إلى موته.

التعليقات

• Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/07/16
    تأثير الحصبة على الجنين يكون في الأشهر الأربعة الأولى من الحمل و لا تأثير لها بعد ذلك حيث أن إصابة الأم في البداية سيتعرض الجنين لتشوهات كثيرة و الشي المهم هو الصمم

شكرا حكيم على الاضافة
  • تم تعديل 2009/07/16
    طلب اتمنى تلبيته ولكم مني جزيل الشكر
    عندما تضعون المصطلحات الطبية او الامراض اتمنى ان تكتبو المصطلح باللغة الاجنبية لأنني حقيقة بعض الامراض لا اعرف اسمها بالعربية اي لا اتمكن من معرفة عما تتحدثون مثلا انا اعرف انا جذري هو variole لكن جذري الماء لم اسمع به ارجو منكم التوضيح كذلك الحصبة
    شكرا جزيلا مسبقا
  • تم تعديل 2009/07/16
    شكرا على المعلومات وبارك الله فيكم
  • تم تعديل 2009/07/16
    دكتور أحمد أنا أتكلم عن جدري الماء وليس الحصبة ---ربما أحببت أن تضيف معلومة عن الحصبة شكرا لكم على الاضافة

شكرا لوفر بارك الله بكم

أهلا طبيبتنا معك حق وجدري الماء : lavqricelle
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/07/17
    عفوا حكيم يبدو اني كنت مشوشا

دكتورة ياسمين : جدري الماء varicella المسبب بالفيروس HHV-3 ( VZV
    أما الحصبة rubeola و الحصبة الألمانية measles
  • تم تعديل 2009/07/17
    شكرا دكتور على الاضافة
  • تم تعديل 2009/07/17
    شكرا جزيلا لكم
  • تم تعديل 2009/07/17