سفينة نوح تبنى من جديد

سفينة نوح تبنى من جديد

298097637.jpg

سفينة نوح التي بنيت لانقاذ مملكة البشر والحيوان من الطوفان العظيم يعاد بناؤها على جبل ارارات في تركيا كتحذير للبشرية كي تتحرك للتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.
ويقف النشطاء في مجال البيئة وراء هذه المبادرة لبناء السفينة على السفوح الخضراء للجبل الذي يكسو قمته الجليد في شرق تركيا حيث يقول الكتاب المقدس ان السفينة رست بعد أن أهلك الفيضان البشرية الفاسدة.

ويعمل المتطوعون على قدم وساق لاستكمال السفينة الخشبية بحلول نهاية مايو/أيار ليتزامن تدشينها مع قمة للدول الكبرى ستعقد الشهر المقبل في ألمانيا حيث ستتصدر قضية تغير المناخ جدول الاعمال.

وقال فولفجانج صادق مدير حملة منظمة السلام الاخضر (جرين بيس) المسؤولة عن المشروع فيما كان النجارون يعملون في بناء السفينة على ارتفاع 2400 متر قال"الهدف هو أن نضع على جبل ارارات نصبا.. اشارة تحذير تمنح أيضا الامل.. وتفيق العالم وتقول انه اذا لم نتصرف الان فسيفوت الاوان."

وتم نقل الاخشاب لبناء السفينة على ظهر خيول الى الجبل الاسبوع الماضي ويواجه المتطوعون مشاكل تتعلق بالامداد والنقل في ظل عملهم على ارتفاع كبير في منطقة نائية.
كما أنهم يسابقون الزمن لاستكمال السفينة حتى يتسنى تدشينها يوم 31 مايو/أيار في مراسم سيتم خلالها اطلاق حمامات من السفينة وتوجيه نداء لزعماء المعالم لمكافحة الاحتباس الحراري


.


التعليقات

  • MelindaStraussMelindaStrauss عضو نشيط
    تم تعديل 2008/06/01
    عجب السفينة الجديدة رح تقدر تحمل البشر هل الأيام؟؟؟؟؟
  • jekjek عضو مميز
    تم تعديل 2008/06/01
    يالطيف !

    مشكور ابو حميد
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2008/06/02
    لاحول ولا قوة الا بالله

    ..........مشكور
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/06/02
    شكرا جميعا عالمرور
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/06/02
    شي رائع كتير