فيتامين ج -c يقي الاصابة من النقرص

واشنطن – العرب أونلاين - وكالات:أكدت دراسة حديثة أن تناول الرجال للخضار والفاكهة التي تحتوي على فيتامين " ث " كالفلفل الحلو والبرتقال وغيرها يمكن أن يخفض خطر إصابتهم بداء النقرس الذي يعدّ أحد أكثر أشكال التهابات المفاصل تسبباً للألم.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" أن الباحثين توصلوا إلى هذه النتيجة بعد الدراسة التي أجروها على 47 ألف رجل على مدى 20 سنة.

وأصيب خلال تلك الفترة أكثر من 1300 من هؤلاء بالنقرس في حين أن نظراءهم الذين تناولوا أطعمة تحتوي على فيتامين "ث" أو حبوباً تحتوي على أقل من 250 ميليغراماً يومياً انخفضت لديهم نسبة الإصابة بالمرض بحوالي 17 بالمائة.

كما تبين أن الأشخاص الذين تناولوا حبوب فيتامين "ث " تحتوي على ما بين 1000 و 1499 ميلغراماً منه تقلص خطر إصابتهم بالمرض بحوالي 34 بالمائة، وبأن هذا الخطر انخفض إلى مستوى 45 بالمائة عند ارتفع هذا المستوى 1500 ميليغرام.

ومن عوارض النقرس الشعور بألم شديد في الإبهام الكبير في القدم يجعل المصاب يستيقظ من النوم بسبب الاحمرار والانتفاخ فيه، كما يترافق مع الإصابة بالتصلب في المفاصل ويؤثر على الكاحلين والكعبين والركبتين والمعصمين والأصابع.







:112:

التعليقات

  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/03/11
    شكرا uhad على الموضوع الجميل و فوائد هالفيتامين العجيب أو حمض الأسكوربيك ما بينعدو و أكتر شي بحبوا فيه مع باقي فوائده أنه يساعد على امتصاص الحديد من المعدة حتى بعد شرب الشاي الأحمر .
    شكرا uhad مرة أخرة لك مني أجمل تحية
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2009/03/11
    مشكور uhad فعلا متل ما تفضل أبو طه
  • تم تعديل 2009/03/14
    [align=center] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . معلومات مفيدة جدا وانشاء الله بتخرج من هون دكتور
    [/align]