الادمان على الماسنجر هو مرض الشباب والفتيات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع دخول التكنولوجيا .. تكنولوجيا المعلومات , وخصوصا النت , أصبح الماسنجر حاجة عادية وملازمة لأغلبية الشباب, والشابات , من تعارف الى تبادل معلومات الى .. الى ادمان.

الاغلبية من الشباب والفتيات يعانون من هذه الظاهرة ..ادمان الماسنجر.. , هذا الكائن الافتراضي الذي شغل بال الناس , منا من يقضي طيلة يومه أمام الحاسوب وبالأخص في الماسنجر, يربط علاقات , ممكن أن تتحول الى الواقع وممكن لا .. يتحدث مع أصدقاء ربما وهميين , الخ .. في الأخير يصل الى مرحلة الادمان ..

يقول خبراء الانترنت : "عندما يتعود الشخص على هذا النمط .. عندما يستبدل أصدقاء الواقع بأصدقاء الماسنجر .. عندما يلهث ليتكلم مع أحدهم أو احداهن , عندما يضيق صدره اذا حظره أحد , عندما بين قوسين يحب في المسنجر , الخ.. نلاحظ أن هذا الكائن الافتراضي خلق عالم , شبيه بالواقع الى حد ما , وسريع , يعني أحداثه تمشي بسرعة .. فيكون ضرر مستهلك الماسنجر كبيرا".

سيئات الادمان على الماسنجر أخطر بكثير من ايجابياته .. الضرر نفسيا , وصحيا , آلام في الظهر والعين الخ..

ممكن عاطفيا , هناك من أحب شخص ما على الماسنجر , ثم اكتشف الخداع مما سبب له صدمة عاطفية حياتيا .. يلهيك عن حياتك وأهدافك في حياة الواقع

سوالي لكم
ها انت مع استعمال للماسنجر؟؟؟؟؟

التعليقات

• تم تعديل 2008/11/19
    كلامك صح مية بالمية ومشان هيك يا نايس أنا ركبت نظارات مشان كسر أسعة الكمبيوتر

وحتى ما اتأثر بالإشعاعات وهي الشغلة ريحتني كتير

هلأ مارح اخفيك أمر شغلتي الانترنت ومتل ما بتعرف دراستنا عل النت

ومشان هيك الماسنجر عنا ضرورة علمية أكتر ما هو وسيلة تسلية وتعارف

بس بالنسبة لغيرنا أنا متأكد أكيد أنو الماسنجر أكبر ضرر
  • تم تعديل 2008/11/19
    فعلا مشكلة هل الايام بس انا برأيي المشكلةمابالمسنجر المشكلة لي بحولو هاللشي للأولوية من اولويات حياتن مع انو المفروض هوي من الكماليات طبعا نحنا ما منقدر نستغني عم النت او الكمبيوتر
    وهوي متل كل شي بهل الحياة سلاح ذو حدين
    وشكرا
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/11/19
    الحقيقة الماسنجر مارد كبير بخدمتك ايمت ما بدك بس أكيد مو لازم نخليه يعطلنا عن مشاغلنا
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/11/19
    انا مع استعمال المسنجر لكن ضمن الحدود كلها لانو المسنجر عم يحقق تواصل عظيم بين الناس ما كان موجود من قبل و الاستغناء عن التقنية هو التخلف بحد ذاته لكن برجع بقول ضمن الحدود سواء الاجتماعية و الاخلاقية و الصحية و ( الدراسية )

بس يا جماعة المسنجر ما عم يفتح عندي دوخني و ما فتح شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • تم تعديل 2008/11/20
    ههههههه مشكلتك متل مشكلة غيرك من البرنامج نسختك عاطلة
  • تم تعديل 2008/11/20
    بصراحة أنا بحياتي مااستعملت الماسنجر