الرجل أجمل من المرأة

عندما يُـذكر الجمال و الحسن فأنهم يقولون الجمال (( اليوسفي )) ..

نسبة إلى سيدنا يوسف عليه السلام ..

و قد كان (( رسول الله صلى الله عليه وسلم )) من أجمل البشر ...

و كذلك كان سيدنا(( آدم عليه السلام )) أجمل من حواء ...

غير أن (( حواء )) هي أجمل النساء ..

و يليها في المرتبة الثانية (( سارة )) .. زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام

هل تعلمون أن(( عيسى عليه السلام )) من جماله و حسنه ..

كان يـُــرى أن شعره مبلول بالماء و هو ليس كذلك ...

وهل تعلمون أن(( جبريل عليه السلام )) لم يتمثل بصورة بشر إلا بصورة رجل ...

ورجل من شده جماله .. فانه يشع نوراً ...!!!

وهل تعلمون أن (( عمر بن الخطاب ))

قام بنفي أحد الشباب من المدينة المنورة إلى البصرة

عندما علا صيته و أشتهر بحسنه و جماله وذاك هو (( نصر بن حجاج ))

الذي تقول عنه أحدى النساء

هل من سبيلٍ ألى خمرٍ فأشربها ...... أم من سبيلٍ إلى نصر بن حجاجِ..!!!!!!!!

غير ذلك فأن ما يميز الرجل هي اللحية ...

اللحية هي نعمة جليلة عظيمة تفضل الله

بها على الرجال وميزهم عن النساء

وجعلها زينة لهم لما تضفي عليهم من سيما الرجولة والهيبة والوقار.

وهي ليست مجرد ش***ات تنبت في الوجه فقط،

بل إنها من شعائر الإسلام الظاهرة التي نتقرب إلى الله

بإعفائها وتعظيمها..

قال تعالى: (( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ))

فهي من سنن المصطفى وقد أمر بإعفائها وإرجائها. ........

غير ذلك فإن الرجل لا يحتاج لأضافاتٍ متعددة لأبراز جماله

من ثياب أو مجوهرات أو حرير أو مساحيق أو غير ذلك

و كما قيل .. جمال الرجل الأدب .... وجمال المرأةالــذهـــب ..!!!

هذا ليس مقصوراً على البشر فقط

فقد جعل الله سبحانه و تعالى الجمال في الذكور أكثر منه في الأناث

أنظروا ألى(( الأسد )) مثلاً ... هل هناك وجه مقارنة بين جماله او جمال((

اللبوه )) ...!!!!

وكل ماهو جميل في الحيواانات فهو من صنف الذكر..!!!!!

هذا الواقع الذي يجهله الكثيرين..!!!

ويقال ان الرجل اجمل في عباراته .. وارق في حبه .. واخلص في مشاعره ..,,

فانت الاب الذي طالمااا حنوت علي وربيتني وكنت صديقا وقريباً ،،،

وانت الاخ الذي دائماا تكون سندي في هذه الدنيا الغابره ،،،

وانت الصديق الذي اراه بجانبي بكل صدق وتقدير ,,,

وانت الحبيب الذي معك اكمل نصفي الثاني واسير في الطريق,,,

معك فقط استطيع ان ارنوا بمشاعري واحلق بعيداا بحبك,,

وعطفك .. وحنانك .. وقوتك ,,,,

فانت الاجمل حينما تلمس المرأه منك عطفك وحنااك

واخلاصك وضميرك

ووجود دائم بحب وسمو ,,,

وليس بقسووتك وجبروتك وظلمك وخيانتك,,,

وهذه صفاات الرجوله الحقيقيه اينما تكون ،،،

وليست فقط صفه (( ذكر )) تنهي الموضوع ،،،

فانت الرجل الاجمل حين تكوون رجلاً حقيقياً بدون زيف وخدااع ..!!!!

ارق تحيتي لكل جماال حقيقي ،،،

ليس جماال الوجه والملامح !!!

ولكن جمااال الرووح والضمير ..........!!!!!!

التعليقات

• تم تعديل 2008/10/17
    شو شو شو ها الابداع
    مع اني بنت
    بس عجبتني ثقتك الزايدة بنفسك
    تحياتي
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/17
    abooora كتب: »
    شو شو شو ها الابداع
    مع اني بنت
    بس عجبتني ثقتك الزايدة بنفسك
    تحياتي

أنا فرحان جداً أخي الكريم :F_041:
    شكراً.......................................:pirate:
  • تم تعديل 2008/10/17
    كل الحكي اللي حكيتو ما صار صح غير لما قلت:
    (فأنت الرجل الأجمل حين تكون رجلاً حقيقياً بدون زيف وخداع.....)

مشكور....

talla
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/17
    talla كتب: »
    كل الحكي اللي حكيتو ما صار صح غير لما قلت:
    (فأنت الرجل الأجمل حين تكون رجلاً حقيقياً بدون زيف وخداع.....)

مشكور....

talla

ليش مو صح؟؟؟

طيب شو هو الرجل الحقيقي بالنسبة إلك طلة؟؟؟؟
  • تم تعديل 2008/10/17
    دكتور حازم أنا ما قلت إنو الحكي غلط...

"ويقال إن الرجل أجمل في عباراته وأرق في حبه وأخلص في مشاعره...................."
    كنت عم اقرا هالكلمات سطر ورا سطر وعم حس في شي ناقص....في شي لازم ينقال ولسا ما انقال
    ولما وصلت عند ".......وهذه صفات الرجولة الحقيقية أينما تكون...وليست فقط صفة ذكر تنهي الموضوع..
    فأنت الرجل الأجمل حين تكون رجلاً حقيقياً بدون زيف أو خداع....) لقيت الكلام الضايع اللي عم دور عليه

بتمنى كون جاوبتك

talla
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/17
    مشكور أخي شريف على الموضوع الرائع و يا رجل خليتني:F_041: إرفع راسي بإني:pirate: رجل :gun:و من زمان افدنا بمشاركاتك المميزة متل ما عودتنا ............
    و لكن عندي تعليق بسيط و هو أنو سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام هو أجمل البشر فقد أعطي الجمال كله أما سيدنا يوسف فقد أعطي نصف الجمال و لكن الفرق أن جمال سيدنا محمد قد مزج بالهيبة و الوقار حتى لا تنصرف النفوس عن صفات الارتقاء فهو أكمل البشر
    و بالنهاية جمال الرجل متل ما ورد بأفعاله و كبر عقله و في كتير ذكور و مو رجال لأنو حرام نقول عليهن رجال بيعجبك منظرنو المظهر الخارجي و لكن ما في القلوب من البشاعة لا توصف و كما جاء في إحدى المشاركات بعتقد الزميلة ريمي و بما معناه : عند الشدائد يعرف الرجال
  • تم تعديل 2008/10/17
    ممكن أعرف من وين جايب هي إنو آدم كان أجمل من حواء .. لأني بعرف العكس.

و الشي الاكيد أنو إذا حب حدى يوصف الجمال بيوصف الانثى... وحتى لو كان الأسد أجمل هو مجرد شيء بليد وفارغ من الداخل إلا من الغرور فهو ينتظر اللبوه أن تصطاد له لكي يأكل ...

وبكل تأكيد اللبوة أحلى بكتـــــــــير من الأسد ... بس ياترى أنت شايف صورة صحيحه للتنين.

"وكما قيل ... جمال الرجال الأدب وجمال المرأة الذهب ...!!!" ...!!!... هلأ صار جمال الرجل الأدب ... أنا بعرف إنو جمال المرأة الأدب مو العكس.

و مين قال إنو الانثى بتحط المستحيق كرمال تصير حلوه هي بتحطون لتزيد من جمالها ((( لأنها جميله وتعشق الجمال ))) ... وعلى حسب ما فهمت من كلامك الشباب ما بحاجه للجل والتياب يلي عالموضه ...

بعدين هي الآيه الكريمه: ( ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) هي الآيه 32 من سورة الحج , وتفسيرك إلها خاطىء مئة بالمئة و معناها مختلف تماماً عما أسلفت وكلمة شعائر يلي إنذكرت بالآيه لم يُقصد بها الشعر .. بل قُصد بها شعائر الحج ... وراجع تفسير إبن كثير أو صفوة التافسير لمحمد علي الصابوني .

وعلى كل حال بحمد ربي وبشكرو إنو ما فضل علينا متل ما فضل عليكون ... ومنيح إنو ما عنا ذقن نحلقها كل يوم الصبح كرمال ما يطلع وجهنا مخربط خربطه...وليش ما بتقول إنو الله ميزكون بالصلعه ... هههههههههههههههههه

" ويقال أن الرجل أجمل في عبارته ... وأرق في حبه ... وأخلص في مشاعره"( التسميه العمليه لهدول : <<عمله نادره>>)
    حيث انه وبعد تصحيح العبارت يمكننا ان نقول
    بدل: يقال أن الرجل أجمل في عبارته ( كلامو دج وصعبه يكون رومنسي إلا من رحم ربي ).
    وأقول في : أرق في حبه ( هذه من الحالات الأندر من النادره ).
    وبدل : أخلص في مشاعره ( هو غالباً لا يعرف الأخلاص ... لذلك بيتزوج أربعه لأنو قلبو كبير مهيك...ههههههههههههههههه
  • تم تعديل 2008/10/17
    [frame="8 98"]
    أوف أوف ليش كل هالشي على مهلكون لقلكون

الجمال جمال الروح للشب وللبنت كمان

وحاج تتقاتلوا مشان الله حاسس فعلا أنو الحرب ولعت

ويا إلهي عل الولعة

انتهينا بقى!!!!!!!!!!!!!!!!!

بس على فكرة أنا مع الشباب الرجل أجمل من المرأة ههههههههههههههههههههه
    [/frame]
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/17
    مشكور 007 هل الموضوع رح يساؤي حررب عالمية تالتة
    طبعاً الآراء كانت متحيزة كلٌ لجنسه بس أنا بدي وضح عد ةأمور:
    في فرأ بين الرجل والذكر مقدار 180 درجة مشان هيك الله يجعلنا من الرجال ........
    ومشان الآية ( ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) فهي مزبوط مو المقصود منها اللحية ولكن اللحية هي شعيرة من شعائر الإسلام وحسب الحديث الصحيح(حفوا الشارب وأعفوا اللحى) ومنشان شغلت التفسير فهي شغلة دويخة لأن كل مفسر بيجتهد وبفسر وطبعاً مو كل يلي بؤلو مضمون لأنو ممكن يكون ألو أكتر من وجه
    مشكورة دكتورة صغيرة على إبدء الرأي ____aggressive_____
    بس مو كل أصابيع أيديك متل بعضون مزبووووووووووط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تم تعديل 2008/10/18
    طولي بالك يا دكتورة الشغلة مو مستاهلة تعصبي و لكن اسمحي لي التعليق على بعض الموضوعات التي أشرت إاليها بدون غضب و أرجو أ، تصححي لي إن كنت مخطئا فنحن في النهاية بمنتدى للحوار و التناقش .
    فمتل ما أسلفت عند الشدائد يعرف الرجال و مو بالمظهر و متل ما فال صديقي اعزيز أسبيرانت في فرق 180 درجة بين الذكر و الرجل و بالنسبة للذقن هي من السنن و هي ليست من العيوب بل من الصفات المميزة للرجل و أما الصلعة كمان هي احد الصفات المميزة للرجل مع أني ما بحبها و السبب الطبي لها الوراثة و الهرمون الذكري التستوسترون و مشان هيك شعر الإناث إناث و شعرهن أقوى بكتير من شعر الذكور
    و عشان الإخلاص يمكن بهي معك حق بس مو كل اصابعك متل بعضهن و يمكن الرجال دنبن طويل بشكل عام و لكن 80% من الرجال في بلداننا يكتفون بزوجة واحدة و معظمهن إذا عملها قليلي مين المحرض الأساسي غير الحماية يعني امرأة أيضا
    و عشان الأسود إنت بتعرفي أنها يترعى بالغابة بشكل كجموعات (عدة لبؤات تصطاد الفرائس و أسد وحيد يحمي القطيع ) و هذا يؤكد القول أن الرجال تعرف عند الشدائد و المرأة كما قالت الزميلة ريمي لا تريد من الرجل سوى موقف رجل و بشكل عام المرأة أصبر من الرجل في العمل فلم خلقها الله أم ؟!! و طبعا هذا لا يعطي الحق لبعض الرجال القعود و الاتكال على النساء فهم عنده ذكور مثل ذكور النحل لا فائدة لهم و عشان إذا وصف الجمال توصف المرأة فالسبب لأنو معظم الشعراء و الوصافين من الرجال و مو معقول يوصف الرجل جمال رجل و حتى الشعراء لما كانوا يرصفو الخلفاء كانوا بيوصفو أعمالهم و يطولاتهم و مو جمالهم لأنو الجمال من الرقة وهي من صفات الأنثى
    و إذا كان في شاعرة فهي لاتصف إلا الرجل الذي تراه رجلا و ليس لجماله
    و بالنهاية لا أقول أن الرجل أجمل من المرأة فكلاهما جميل بصفات أعطاهما الله له و لم يعطها للآخر لذلك يبحث كل منهما عن الكمال عند الآخر ( فالنساء شقائق الرجال ) صدق رسول الله
  • تم تعديل 2008/10/18
    مشكووووووووووووووووررررررررررررررين جميع على الردود و بالعكس انا صح قلت انوا الرجل اجمل من المراة بس هدا مو معناتها اني قللت من حق البنات

بعدين انا فعلا عم بين للجميع انوا في ذكور و في رجال و الرجل اكبر و اعمق من امجرد انه ذكر الرجل بصفاتوا و اخلاقوا قبل شعروا و شواربوا

بعدين اتركولي الدكتورة الصغيرة لانوا فايرة دمها و انا براضيها يوم الاحد (( لانوا كلامها مبين انوا قايلتوا و هي معصبة معلش ماحد يعتب عليها ))

صدقوني الرجل الحقيقي هو فعلا عملة نادرة بس الشاطر اللي بيكتشفوا و حتى لو كان مخبا ورا كلاموا الدج يا دكتورة صغيرة او بعدم اناقتوا بس وقت الجد رح تلاقي جنبك و معك بس نحن صرنا ننغر بالمظاهر و ننسى حقيقة النفوس

007
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/18
    معلش يا جماعة اعذروني يعني ما بعرف ليش كل هالدربكة و الأخد و العطا
    الخلاصة انو اذا كنا عم نحكي عن الجمال المادي فلايمكن المقارنة بين الرجل و المرأة لانو لكل منهما صفاته اللي بينفرد فيها
    و اذا حكينا عن الجمال الرو حي فالأجمل هو اللي بيعامل الطرف التاني بالحق و بيحكي اللي الو و اللي عليه و ما بيتعصب لجنسو
    و النتيجة انو اذا بدنا نختلف فتنيناتنا أقبح من بعضنا
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/10/18
    كالعادة متأخر عن ركب الانسانية
    يا جماعة أنا بأيد كلام اسبرنت
    ليس كل ذكر رجل و ليس كل أنثى امرأة
    و انا تماما مع أخي 007 أن جمال الرجل الادب و جمال المرأة الذهب ( طبعا الأدب مجال واسع والذهب مجال واسع )

أما الكلام عن جمال الأنبياء فهو كلام تاني لأنهم أنبياء مو أيا كان
  • تم تعديل 2008/10/18
    فانت الرجل الاجمل حين تكوون رجلاً حقيقياً بدون زيف وخدااع ..!!!!كلام رائع .بالفعل الرجل أجمل المخلوقات..والرجل هوي الآمان والدفى والحماية................والحياة بدون وجود الرجل سواء كان اب أو أخ أو صديق أو حبيب مالها معنى.الله يحمي كل رجل بستاهل نقول عنو انو رجل.وانتو أكيد ياأصدقائي من خلال كتاباتكن وآرائكن مبينين انكن من أروع الرجال فالله يحميكن كلكن
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/18
    مشكور أحلى أبو حميد على التأييد
    الله يجزيك الخير أبو طه المتميز بآراءه الحكيمة
    ريمي العزيزة :نرجو أن نكون وصلنالك فكرة عن هالموضوع الشيق........وتسلمي هاد من زوقك ورفعة أخلاقك
  • تم تعديل 2008/10/18
    سوري منكون إذا إفتكرتو إني عم هاجم الرجال... وأنما انا عم رد على موضوع بيهاجم النساء...
    وبحب قول إنو أنا مو معصبه أبداً بالعكس أنا كتير ريلكس ومبسوطه كمان وعلى كل حال طوال مافي إمرأة ورجل بالحياة رح بيضل الحوار دائر ... لأثبات الافضليه لأحد الطرفين ...
    بس أكيد وبعد كل يلي جاوبتو صوت الحق هو الصوت الغير متحيز لأيٍ من الطرفين...

وأكيد انا ما بتخيل رجل بلا ما يكون بيطلعلو لحيه وشارب ... بس حضراتكون عم تتصورو شي بنت بلحيه أو شارب !!!

ويا عمي منشان انا كون صوت غير متحيز ... بحب قول لكلاً جماله ... وأكيد في تفاوت ... يعني في شباب أحلى من البنات ... وفي بنات أحلى من الشباب

وما تفكرو هيدا تراجع بموقفي بس هداك الرد هو الرد المتحيز لطرفي .... وهيدا الرد الغير متحيز لأي طرف ... وهيك عم بحكي لأنو (Ali Admin) أقنعني

وعنجد سوري إذا أزعجت حدى
  • تم تعديل 2008/10/18
    طيب ماشيب خيرها بغيرها
  • تم تعديل 2008/10/18
    شكرا...........................
  • om67om67 عضو مميز
    تم تعديل 2008/10/18
    السلام عليكم

أطلعت على آراء الجميع و أقول كما قال الشاعر المحامي سمير السمان:

[poem=font=",6,,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    حواء لم تخلق نشازا إنها =سكن بتعبير الكتاب المنزلِ

أنثى وفي صفة الأنوثة همّة=مزجت بروح تودّد وتبعلِ

رجل وفي صفة الرجولة همّة=مزجت بروح تودد وتحملِ

لا فرق بين ذكورة و أنوثة=الفرق بين معلّم ومجهلّ

كل الأكاذيب التي في عصرنا =ليل هلامي الكيان سينجلي
    [/poem]
  • تم تعديل 2008/10/19
    شو هدا كلوا عن جد بسطوني انوا كل هل التعابير الجميلة بموضوعي ؟؟!!!!!!!!!!

انتظروا الجديد!!!!!!!

007
    تم تعديل 2008/10/19
    الله يسترنا من جديدك صديقي شريف و من مواضيعك الجميلة التي تلعب بالوتر الحساس دوما .
    و يا دكتور صغيرة نحن لم نكن نتبادل الاتهامات و ةا لتعاليق و لكن كنا نتناقش لا أكثر و النقاس متل ما لمستي يفتح الباب على رأي الآخر و يغني النفس بالعلم و تقبل الآخر و أكرر (النساء شقائق الرجال ) -( ما أكرمهن إلا كريم و ما أهانهن إلا لئيم ) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .
    و يا أخي محمد من زمان انر المنتدى بردودك الرفيعة بالمستوى و المنتدى و الله ناقص من دونك .
  • تم تعديل 2008/10/26
    هدا الحكي الي كتبه007صح اسالوني أنا
  • om67om67 عضو مميز
    تم تعديل 2008/10/27
    تحياتي أبو طه
  • تم تعديل 2009/09/10
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلام جميل،حقيقي، بس ثقيل على بعضهن،اكيد الجمال عند الذكر غير الجمال عند الانثى ،قوله تعالى:"و ليس الذكر كالانثى"،و ليس غريبا ان يكون جمال الرجل اكثر من جمال المراة،و لازم نتقبل هذه الصراحة لانه ما نشاء الى ان يشاء الله رب العالمين،نحن لم نر اصحاب الجمال و الحسن و البهاء أمثال:محمد رسول الله صلى الله عيه و سلم:القسيم الوسيم الاكحل الازج.....كان الشمس تجري في وجهه
    و يوسف بهي الطلعة،كثير اشفار العين،اقنى الانف....
    و الحسن ابن رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي كان اشبه به.......... و غيرهم ممن حكى عنهم الكثيرون،لكننا عرفنا اوصافهم و شهدنا لهم بالجمال ،و هذا خصوصا جمال اللسان:فمن زينة المرء ايضا زينة لسانه