حشو الأسنان بدون ألم

nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
يمكنك الآن التوجه لعيادة طبيب الأسنان، لإزالة التسوس من أسنانك، بدون الحفار الكهربائي، وبدون أي ألم، وأنت مرتاح ومطمئن نفسياً.

تسمى الطريقة الجديدة كاريسولف carisolv ، وهي عبارة عن مادة جيلاتينية تتكون من مادة (هايبو كلورايت الصوديوم مع عدد من الأحماض الأمينية التي تعمل كمواد مساعدة للتخفيف من تأثير الهايبو كلورايت. بالإضافة الى عدد من الانزيمات المحللة والتي تعمل على تحليل التسوس واذابته لتتمكن من ازالته من السن بسهولة).

وتعمل هذه التقنية الجديدة على تذويب التسوس بنعومة ورقة، ومن ثم يعمل الطبيب بعد فترة قصيرة من الزمن على ازالتها مع مواد التسوس التي أذابتها فيها، يتم هذا من دون ألم ومن دون التعرض للنسيج الصحي للسن وجذره كما يحدث في الطريقة التقليدية.

قد يضطر طبيب الأسنان الى استعمال آلة الحفر في بعض الأحيان وخاصة اذا كانت الفتحة أعلى السن أصغر من مساحة التسوس داخلة. يكون الحفر على الجزء الخارجي للسن، والذي هو غير حساس ولا يؤدي الى الشعور بالألم خلال الحفر، كما يستعمل الحفر لإزالة الحشوات القديمة في السن. ولكن يتوقف الحفر اذا تمكن الطبيب من ادخال مادة ال كاريسولف ليصل الى منطقة التسوس.

هل يمكن استعمال هذه الطريقة للأطفال؟

نعم، وتكمن أهميتها بصورة خاصة في علاج تسوس الأسنان عند الأطفال، حيث إنها لا تؤلمهم ولا تخيفهم بصوت الحفر المزعج، هذا اضافة الى تلافي الأخطار الناجمة عن تخدير الأطفال.

وهذه الطريقة سهلة جداً ومن دون أي أخطار جانبية. ولكنها مع ذلك لن تنهي عمل آلة الحفر التقليدية التي قد تستعمل في حالات خاصة.:)

التعليقات

  • AmmarAmmar عضو نشيط
    تم تعديل 2012/10/30
    مقال رائع, شكرا حكيم.
  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2012/11/03
    مشكور دكتور على المقال المهم .......... الحقيقة حتى الآن لم تثبت فعالية هذذا الإجراء على طيف واسع من الحالات ....... و لهذا السبب لم يتم استخدامه على نطاق واسع حتى الآن
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2012/11/17
    شكرا لمروركم العطر
  • محمد يزنمحمد يزن عضو جديد
    تم تعديل 2013/02/25
    مشكور.....
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2013/03/05
    شكرا يزن---اهلا بك عضو جديد
  • باحث عن الحقباحث عن الحق عضو جديد
    تم تعديل 2013/03/15
    جزاك الله خيراً
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2013/03/23
    شكرالمروركم
  • Doc.doodyDoc.doody عضو جديد
    تم تعديل 2015/01/19
    هذا يستخدم للتسوس البسيط بس ولا عادي مع اي نوع من التسوس..!!
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2015/01/23
    شكرا لمداخلتكم