الكوسا تحافظ على الشباب

تعد الكوسا من الخضراوات التي تحوي الكثير من المعادن كالفسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد, الصوديوم، المنغنيز والكبريت ، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الألياف، والسكريات الموجودة بها تعطي الجسم ما يلزمه من السعرات وأغلبها من السكر البسيط، فركتوز، وجلوكوز، بنسب متساوية، لذا يفيد تناولها الحميات الغذائية .

وذكرت دراسة حديثة أن كمية الطاقة في كوب من الكوسا المقطعة أو بوزن 200 غرام فيها 36 سعر حراري ، أي ما يعادل ثلث موزة ، حيث تؤمن هذه الكمية حاجة الجسم اليومية من المنغنيز بنسبة 20بالمئة، ومن فيتامين سي بنسبة 17بالمئة و كل من المغنيزيوم و البوتاسيوم و فيتامين أي و الفوليت و الألياف و النحاس بنسبة 10بالمئة لكل واحد منها.

أما مضادات الأكسدة من نوع بيتا كاروتين فتتركز بصورة كبيرة في قشرة الثمرة، ما يؤكد عدم إزالتها أثناء إعداد أطباقها، لذا يمكن الاستفادة من القشرة بطريقة أخرى للتخلص من التجاعيد وشد البشرة ، والاستفادة من فوائد القشرة بخلطها مع العسل ووضعها على البشرة ما يفيد.

وأكدت سلسلة من الدراسات أن الكوسا فعالة كملين ، وتقاوم تسمم الأمعاء ولا تسبب رواسب بعد هضمها وهي مطهرة بشكل جيد للمعدة ، وتساعد بذورها على تسكين آلآم التهابات المجاري البولية وآلام المثانة، وتعمل علي تنشيط خلايا المخ، إضافة إلى فاعليتها الكبيرة في تقوية الذاكرة.

تحتوي الكوسا على تركيبات متميزة تجعلها أفضل خضراوات الصيف، لما تحتويه من ماء ومعادن ومواد تعويضية، الأمر الذي يجعلها مدرة للبول، كما أنها علاج نافع ضد الحميات :177:

التعليقات

  • تم تعديل 2009/04/10
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
  • تم تعديل 2009/04/11
    شكرا sophi عطرت الصفحة بمرورك
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/04/11
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
  • تم تعديل 2009/04/12
    شكرا لمرورك دكتور أحمد
  • وجيهةوجيهة مشرفة منتدى تربية الأطفال
    تم تعديل 2012/06/22
    يسلم ايديك ع الموضوع الحلو... جزاك الله خير
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2012/07/18
    شكرا لك ولمرورك العطر
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2012/07/22
    ألف شكر حكيم ..
    أكيد كل أكلات الكوسا راااائعة وما حدا بيقدر يقاومهااااا
    رمضان مبارك
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2012/08/14
    أهلا بكم وبمروركم الكريم