الألمان يختارون العرقسوس النبات الطبى لعام 2012

nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
يمكن سحق جذور نبات العرقسوس وطهيها مثل الشاى واستخدامه ضد السعال.لذلك وقع اختيار فريق من علماء جامعة فورتسبورج جنوب ألمانيا بالتعاون مع مؤسسة "دابليو دابليو اف" لحماية الطبيعة على هذا النبات ليكون "النبات الطبى لعام 2012".

وقال يوهانيس ماير من "جمعية دارسى تاريخ تطور علم النباتات الطبية" فى فرانكفورت إن نبات العرقسوس معروف منذ ثلاثة آلاف سنة على الأقل وله تأثير فعال ضد العديد من الأمراض، مشددا على أن احتساء كوب من العرقسوس مع الزعتر له تأثير هائل ضد السعال وقال:"أرى أن هذا هو أفضل شيء ضد السعال".

وأشار ماير إلى أنه ثبت طبيا أن لجذور نبات العرقسوس تأثير إيجابى ضد أورام المعدة إلى جانب تأثيره ضد السعال وبحة الصوت وأن الطب الصينى التقليدى اعتمد على جذور العرقسوس فى علاج الكثير من الآلام.

ونبات العرقسوس عبارة عن شجيرات كثيرة الورق يصل طولها إلى متر ولها زهور جذابة للفراشات وتنبت تلقائيا فى منطقة البحر المتوسط وآسيا الصغرى و القوقاز و آسيا الوسطى وجنوب روسيا والصين وعدد آخر من دول العالم.

ولا يستخدم من هذا النبات سوى جذوره الجافة والتى تحتوى على أكثر من 400 مادة من بينها مادة تعرف بخلاصة العرقسوس والتى تزيد نسبة السكر فيها خمسين مرة عن المادة السكرية فى سكر القصب.

التعليقات

  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2012/07/18
    العرب مختارينو النبات الطبي لرمضان من شي 1000 سنة
    ههههههه
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2012/07/20
    هلأ دارتلن شو منعمل ههههههه
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2012/07/22
    هههههههههههههههههه
    أنا دارت لي من زمااان ..
    بس ما بحب طعمه ..شو أعمل ؟؟؟
    ألف شكر حكيم ..الموضوع بوقته تمااام
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2012/08/14
    الشغلة عادة فجميعنا لم نكن نحب طعمه ونحن أطفال ولكن الان نشربه برواق مثل القهوة