الليمون ... يخفف الوزن والصداع..!

ميرةميرة المشرفة العامة
مقوٍّ للجهاز اللمفاوي

ويعالج امراض البرد وشيخوخة الجلد ..

الليمون ... يخفف الوزن والصداع..!

5129.imgcache
الليمون يعالج امراض البرد

د.محمد عبد الله الطفيل
الليمون مفيد للإنسان ويعالج من مرض الأسقربوط و الذي عانى منه المسافرون على ظهر السفينة في البحر عندما تناولوا ولفترة طويلة المعلبات والخالية من الحمضيات. زيت الليمون منقٍ للمياه فهو مضاد للبكتيريا وهو مطهر ومفيد للسع الحشرات ويفيد في علاج صداع الرأس الناتج من التوترات. الليمون له تأثير فعال مقوي للجهاز اللمفاوي وكذلك له فعل منبه للجهازالهضمي , والليمون له فائده كعامل مخفف للوزن ويؤدي الى النحافه ويفيد في التخلص من الترهل للجسم والليمون له دور كمحسِّن للطعم ومحسِّن لرائحة الأغذية والليمون مضاد للالتهابات ومضاد للدهون ومضاد للهستامين والليمون احد مكوناته حمض الستريك وهو مضاد قوي لبعض البكتيريا والفيروسات، والليمون جيد لعلاج ومانع لحكة البرد والانفلونزا ولعلاج اللحميات ويخفف من ازمتها والليمون يستعمل ملعقة كبيرة على كأس ماء كغرغرة مفيد لالتهاب الحلق والحنجرة عدة مرات في اليوم والليمون مفيد للدفتريا ومفيد لعلاج الشهاق ولعلاج الملاريا يمكن اخذ نصف كأس ليمون ويخفف بالماء ويشرب كل 2-3 ساعات. ولعلاج الروماتيزم كأس ماء مضافاً له ملعقة كبيرة ليمون صباحاً وعند النوم وعموماً الليمون مساعد فعال للصحة حيث يعطي مكونات نافعة كمواد مطهرة ومواد مضادة للفطريات ومضاد للفيروسات ومدر للبول والليمون يعتبر مادة قابضة ومقوياً ومادة مضادة للأكسدة وتعالج السموم والليمون مضاد للأورام غير الحميدة. بعض الاشخاص يعانون من حساسية لليمون لذلك يجب عليهم عدم تناوله أو شرب عصيره. والليمون يقضي على البكتيريا المسببة لحبوب الشباب حيث يزود حموضة الجلد ويقضي على المستحلب الزيتي للجلد ويقلل الالتهابات وطريقة العلاج يؤخذ قطن ويغمس في الليمون ويدهن الجلد مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.




5130.imgcache
يقلل من شيخوخة الجلد



والليمون جيد لعلاج الندبات البنية والناتجة من المتعرض للشمس وعند دهن هذه الندبات البنية فإنه يعيد اللون الطبيعي للجلد.
وطريقة العلاج يدهن الجلد المتأثر والمصاب بالندبات البنية بالليمون يومياً وسيزول هذه الندبات خلال ستة اسابيع.
ان تناول الليمون ولبه يومياً يقلل من شيخوخة الجلد وينفع من جفاف الجلد وخاصة عند كبار السن وقد وجد الباحثين ان كبار السن يفتقدون في جلودهم الحديد وفيتامين ب (B) و ج (C) والليمون يمد الجلد بهذه الفيتامينات ومضادات التأكسد والموجودة في الليمون تمنع شيخوخة الجلد وعند كبار السن وخاصة عند سوء الهضم وقلة الحمض المعدي حيث ان الليمون يعوض هذا النقص ويزيد امتصاص المواد الغذائية.



5131.imgcache
قشور الليمون ولبه غني بمادة البكتين




الابحاث العلمية تؤكد ان العوامل التي تزيد حياة الخلايا وتزيد في العمر وتقلل الأمراض مثل السكر اي ارتفاعه والتهاب المفاصل وأمراض القلب وأمراض السرطان وهشاشة العظام ومرض الزهايمر أن الليمون غني بالمعادن النافعة مثل الكالسيوم لذلك فهو يقلل الكثير من الأمراض وحمض اللاكتك وأحماض الاستيك هذه تنتج من الفواكة والخضروات المتخمرة ومنها الليمون وكلها تنظم درجة الحموضة في الجسم، ان تناول الليمون او عصيره أو خل التفاح قبل الأكل بساعة له دور كبيرة في تخفيض سكر الدم المرتفع وكذلك مضادات الأكسدة في الليمون لها دور في تقليل الالتهابات المصاحبة لأمراض القلب أو التهاب المفاصل وتقليل آثار مرض الزهايمر وكذلك الليمون له دور في تقليل أمراض السرطان المختلفة وأمراض الجلد وفي الأخير فإن الليمون له دور في تقليل وإزالة الآثار من تناول المعادن السامة مثل الألومنيوم والرصاص في الجهاز الهضمي أن قشور الليمون ولب الليمون غني بمادة البكتين والتي لها دور في حفظ خلايا المخ.



5132.imgcache
يخفف الصداع





الأنيميا والناتجة من نقص الحديد قد تكون بسبب قلة الحموضة في المعدة حيث يقل امتصاص الحديد من الأطعمة وكذلك قد تكون بسبب نقص فيتامين ب12 (B12). الأدوية التي تقلل وتمنع حموضة المعدة وكذلك الأغذية غير الصحية لها دور في احداث الأنيما والليمون يساعد على الشفاء. البكتين الموجود في الليمون يتكسر بواسطة بكتيريا الجهاز الهضمي مما ينتج عنه احماض دهنية والتي لها دور في المساعدة على امتصاص الحديد لذلك فإن شرب كأس ماء مضافاً له ملعقة ليمون قبل الأكل بساعة يساعد على الشفاء من الأنيميا والانتفاخات في اعضاء الجسم.
الليمون له دور في تقوية جدران الأوردة والشرايين وهذا مما يقلل الانتفاخات والناتجة من السوائل في اعضاء الجسم المختلفة لذلك فإن الليمون له دور في طرد السوائل والمياه المتجمعة بسبب أمراض القلب والكلى وزيادة اخراج البول من الجسم يقلل من هذه الاتفاخات، اذاً فإن اضافة الليمون للغذاء اليومي له دور فعال للقضاء على الانتفاخات.



5133.imgcache
مفيد لالتهاب الحلق والحنجرة



القلق:
الليمون له دور في تقليل القلق والتوترات والفزع والأبحاث دلت على أن الاشخاص الذين عندهم الفزع فإن بولهم غير حمضي لذلك فإن تناول الليمون يومياً مثلاً ليمونتين يومياً يقلل الأضرار على الكلى، تناول الفاكهة والخضروات له دور في الشفاء. الاكتئاب يعالج بواسطة زيت الليمون والشخصية المكتئبة ممكن ان تعالج بأخذ نقاط من زيت الليمون واستنشاق هذه الزيوت الليمونية المتطايرة مما يساعد المخ على الشفاء من الاكتئاب حيث يضاف نقاط زيت الليمون وتوضع على ورقة او في جهاز تبخير وتشم مما يساعد على شفاء من هشاشة العظام.
ان العظام اللينة او سريعة الكسر تكون بسبب نقص الغذاء مثل نقص الكالسيوم والمغنسيوم والزنك وفيتامين ج (C) والليمون يمكن ان يعطي الجسم كل هذه العناصر، الالتهابات لها دور في هشاشة العظام والليمون يلعب دور مهم كمضاد للألتهابات وقد تكون هشاشة العظام بسبب الشيخوخة وتقدم السن أو تكون التمارين الرياضية العنيفة أو بسبب التدخين وقد تكون بسبب قلة تناول مضادات الأكسدة مما يساعد على وقف هشاشة العظام. والليمون مفيد جداً لأمراض البرد حيث ان الليمون وهو احد مكونات عصير الليمون وخاصة زيت الليمون له ميزة أنه مضاد للفيروسات وزيت الليمون مفيد لعلاج تقرحات البلعوم والحنجرة حيث يؤخذ عصير الليمون كشراب وكذلك يمكن استعماله كغرغرة، او يؤخذ نقطة من زيت الليمون مع ملعقتي شاهي من زيت اللوز الحلو للحلق المحتقن. والليمون علاج جيد للانفلونزا والتهابات البرد الأخرى مثل التهاب الحنجرة وحسب الدراسات العلمية ان تناول 1جرام من فيتامين ج (C) بداية من اعراض البرد فإنة يقلل من فترة الزمن للشفاء من امراض البرد والأنفلونزا، والليمون يحوى 60-100 مليجرام فيتامين ج (C) لذلك تناول عدة كاسات من الليمون والمخفف بالماء مفيد جداً لحفظ الجسم من امراض البرد.
ان الفلافونويد في الليمون تعزز فعل فيتامين ج (C) مما يساعد الليمون كعلاج مضاد للفيروسات والبكتيريا والالتهابات والكيورسين والمجودة في الليمون يعزز فعل فيتامين ج (C) والليمون يمنع جفاف الجسم. ان استنشاق بخار زيت الليمون يفتح احتقان الانف ويزيد التنفس ويقلل من الصداع والليمون يساعد على رفع المناعة للجسم.

التعليقات

  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2011/12/25
    فعلاً مافي أطيب من عصير الليمون ........
    مشكورة ميرة
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/12/26
    شكرا على الشرح الرائع دكتورة ميرة
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2012/01/01
    شكرا لك بارك الله بك
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2012/01/01
    ألف شكر د.أحمد على التعديل..
    والله شفتها ونسيت عدلها وأنا عم نسق ..

    حياكم الله إخوتي الكرام..
  • sondossondos عضو مميز
    تم تعديل 2012/01/01
    الله يسلم دياتك ميرة ...