ثلاثة أعشاب تعالج رائحة الفم الكريهه

nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
هل تعاني من مشكلة النفس الكريه ، ولا تحبذ استعمال المنتجات الصناعية مثل غسول الفم؟ قد تكون قد سمعت عن بعض الأعشاب التي يمكنها القضاء على رائحة الثوم والبصل وحتى النيكوتين مثل البقدونس، الريحان، أو الكزبرة.



ولكن لماذا تساعد هذه الأعشاب في التخلص من الرائحة الكريهة؟ يقول الدكتور جيمس دوق -- عالم النبات -- في كتابه، The Green Pharmacy Herbal Handbook. تمتاز هذه الاعشاب بوجود مادة الكلوروفيل، صبغة النبات الخضراء، التي تعتبر معطرا قويا للنفس، ومطهرا أيضا.



معطرات أكثر لفمك:



بالاضافة إلى البقدونس، الريحان، والكزبرة، يوصي دوق باستعمال هذه الأعشاب للحصول على نفس منعش بدون استعمال المنتجات الصناعية:



- الشبت: غني بالكلوروفيل. إمضغ البذور، أو اشربه على شكل شاي عن طريق إضافة الأوراق أو هرس البذور في الماء المغلي.



- الهيل: يحتوي سينيول، مطهر فعال يقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. يمكن أن تمضغ البذور ثم تبصقها.



- اليانسون: إستعملت بذور هذه العشبة التي تشبه طعم عرق السوس لآلاف السنوات لإنعاش النفس. إغلِ البذور في كوب من الماء. صفيها، وبعد ذلك اشرب المحلول أو استعمله كغسول للفم.



وأخيرا، يعتبر شاي النعناع مطهرا قويا للفم ومعالجا للرائحة الكريهة أيضا.



ولكن بالرغم من هذه المعالجات الطبيعية يبقى الاهم أن تحافظ على نظافة أسنانك باستعمال المعجون والفرشاة والخيط مرتان في اليوم، إذا أمكن

التعليقات

  • حكيمحكيم مشرف حلقات البحث و الاستشارات الطبية
    تم تعديل 2011/07/25
    الله يعطيك العافية دكتور ...معلومات مفيدة وطبيعية 100%
    بس بحب ضيف إنو لازم نميز بين حالات رائحة الفم اللي بتصير عند كل الناس متل عند الاسيقاظ أو عند الصمت لفترة طويلة أو تناول أطعمة حاوية على الثوم أو البصل اللي بينفع معها استخدام الأعشاب اللي ذكرتن دكتور أو المضامض الموجودة بالسوق . وبين الحالات اللي بتكون فيها رائحة الفم مزمنة وبشكل دائم بهي الحالات لازم نعالج السبب وإلا بتكون المعالجة عرضية ومؤقتة متل حالات جفاف الفم ,خراجات الأسنان , النخور الكبيرة , التهابات اللثة , الأجهزة والتيجان السيئة , والجذور المتبقية.
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/07/25
    شكرا جزيلا على المعلومات المميزة ...
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2011/10/12
    شكرا حكيم كلامك صحيح
    شكرا د0أحمد لمرورك