سؤال مخصص لأطباء الجلد

ربيع الزهورربيع الزهور عضو جديد
تم تعديل 2011/06/25 في قسم الاستشارات الطبية
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخوتي الأطباء

بارك الله فيكم و نفع بكم الامة

قبل عدة سنين كانت بشرتي بيضاء لكنني تعرضت للشمس لفترات طويلة و أهملت بشرتي فأصبحت شديد السمرة ؟

فجربت كثيرا من المنظفات و السكراب و غيرها من ما ينظف البشرة و يجعلها مشرقة لكن بلا جدوى

فأسأل الله أن تجدو لي حلا لمشكلتي هذي

مع العلم اني شاب ملتحي ولله الحمد و الشكر ؟؟

فهل هناك شئ قد يعيد البشرة إلى لونها الطبيعي مع العلم أن رقبتي و باقي جسدي لم تتأثر ما عدا يدي و ساقي ووجهي فقد أصابهم ما أصابهم

و الحمدلله على كل حال
والله ولي التوفيق

وصلي اللهم و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

التعليقات

• حكيمحكيم مشرف حلقات البحث و الاستشارات الطبية
    تم تعديل 2011/06/25
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آسف لتطفلي بالرد على الرغم من إني مالي طبيب جلدية بس حبيت قلك أهلا فيك أخي ربيع وبكل أهل عمان وانشالله بيصلك الرد من حدا من الدكاترة قريبا
    (إذا بتسمحلي عطي رأيي السمرة هي رد فعل الجسم لحماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة فإذا كنت عايش ببلد حار مشمس من الأفضل إنو تكون أسمر على إنو تتعرض لخطر الإصابة بسرطانات الجلد وبالنسبة للكريمات المتداولة المبدأ اللي بتأثر فيه الكريمات هو إعادة توزيع الميلانين (المادة المسؤولة عن الاسمرار) بشكل متساوي على كل البشرة مما يعطيها رونق واشراق ........ على فكرة الناس هلأ عم تحط كريمات لتسمر حالها وأنت بدك تبيض ؟!! شو نسيت أخي إنو السمرة هي سر الجاذبية بالرجل العربي؟!!)
  • ربيع الزهورربيع الزهور عضو جديد
    تم تعديل 2011/06/25
    حكيم كتب: »
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آسف لتطفلي بالرد على الرغم من إني مالي طبيب جلدية بس حبيت قلك أهلا فيك أخي ربيع وبكل أهل عمان وانشالله بيصلك الرد من حدا من الدكاترة قريبا
    (إذا بتسمحلي عطي رأيي السمرة هي رد فعل الجسم لحماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة فإذا كنت عايش ببلد حار مشمس من الأفضل إنو تكون أسمر على إنو تتعرض لخطر الإصابة بسرطانات الجلد وبالنسبة للكريمات المتداولة المبدأ اللي بتأثر فيه الكريمات هو إعادة توزيع الميلانين (المادة المسؤولة عن الاسمرار) بشكل متساوي على كل البشرة مما يعطيها رونق واشراق ........ على فكرة الناس هلأ عم تحط كريمات لتسمر حالها وأنت بدك تبيض ؟!! شو نسيت أخي إنو السمرة هي سر الجاذبية بالرجل العربي؟!!)

جزاك الله اخوي حكيم على الرد
    بارك الله فيك
    شكرا عالإستقبال الحلو و المهذب هذا من كرم أخلاقك و طيب أصلك

أنا يا أخوي صرت أسمر واجد و انا ما اريد أبييض بس أريد أرجع شوي من لوني و لو شوي

و بعدين على سالفة الجاذبية لا ما أريدها
    يكفي اني بكون جذاب للحور الحين بإذن الله

أسئل الله أن لا يحرمنا من دخول الجنة و الزواج بالحور العين أنا و أنت و جميع المسلمين

اللهم آآآمين