طلب معلومات لبرنامج E-Health

Bara2Bara2 عضو جديد
تم تعديل 2011/05/10 في ترحيب و تعارف
السلام عليكم
أنا طالبة هندسة كمبيوتر. بدأت بكتابة برنامج يساعد المستخدمين على متابعة حالتهم الصحية من المنزل. هذا البرنامج يساعد المستخدم على معرفة إذا كان بحاجة إلى تنحيف وزنه أو لا. يعرض له مجموعة من التمارين الرياضية.

المرحلة القادمة هي أن يكون عيادة في جزء مخصص من البرنامج. لكن انا لا أملك معلومات كافية عن الصحة فلا أعلم ماذا تستطيع عيادتي أن تفعل.

الهدف من برنامجي أن يجعل المستخدم واعي بوضعه الصحي. قبل أن يبدأ بمعالجة نفسه بنفسه فهو ليس علاج لفترة قصيرة و إنما تغيير في سلوك المستخدم.

ما ينقصني هو معلومات صحية.

التعليقات

• Bara2Bara2 عضو جديد
    تم تعديل 2011/02/02
    Topics covered in my software:
    1. Weight Management (fitness)
    - calculating the BMI (Body Mass Index) of the user which is a fat indicator according to this equation.
    Body Mass index (BMI) = Weight in kilograms / (height in meters) ^ 2
    - The software will help the user to decide on a goal (Which is a realistic intermediate goal) --> Is there any Nutrition suggestions for this step ??
    - Estimate the user calories needs.
    - Show the user some Aerobic & Training Exercises.
    - using the MET (Metabolic Equivalent). & have a timer to tell the user how long he has been practicing. Using this Equation
    Calories burned by exercise = ((METs * 3.5 * weight in kg) / 200) * duration in minutes. I can tell the user How much calories he has burned.

That was the first part of my software. & Now I want to extend it & include just like clinic, Gym, Healthy food ....
    we are going to use 3D characters to have a nice beautiful interfaces & make things clearer for the user.

Any other suggestions or nutrition information will be appreciated.
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2011/02/03
    فكرة كتير حلوة بس كيف مكن نساعدك ؟! يعنتي معلومات طبية هيك بالعموم!!!
  • Bara2Bara2 عضو جديد
    تم تعديل 2011/02/03
    نحنا حنتخصص بمواضيع معينة وهادي المواضيع بتفيد أي إنسان معافى

1) أول موضوع قلت عنه Weight Management

أنا بديت أقرأ عنه وكتبت الكود لكن في أشيا مو قادرة أفهمها.

1. أول شي لازم أحسب قيمة ال BMI لحتى أعرف اذا كان اليوزر بحاجة لتنحيف أو قديه بعيد عن الوزن المثالي.
    2. تاني شي لازم اليوزر يكون عنده هدف معين (يخسر 1 كيلوغرام كل أسبوع)
    3. لازم اليوزر يختار نوع من التمارين (Aerobic Exercises - Training Exercises) والبرنامج بقدر يحسب قديه حيخسر اليوزر وزن اذا مارس هاد التمرين لمدة وعينة MET Value.

هاد كل شي بحتاج أعرفه لحتى أبني برنامج كامل للحميات ؟؟
    أنا قرأت إنه يمكن تخفيف الوزن بطريقتين إما ممارسة تمارين رياضية أو تخفيف نسبة ال Fat اللي بياكلها اليوزر وقرأت كمان إنه أفضل الحميات هي اللي بتجمع بين التنين.

لكن ما قدرت أفهم شو يعني إنه في أكتر من نوع واحد من الحميات ؟؟

أنا بعد ما قرأت عن هاد الموضوع صار عندي أفكار. لكن مو قادرة أرتبها
    البرنامج اللي كتبنا بقدر يحسب كل القيم اللي أنا قلتها قبل لكن نحنا مو قادرين نستخدم هادي القيم لنعمل نظام حميات كامل بتابع اليوزر.
  • Bara2Bara2 عضو جديد
    تم تعديل 2011/02/04
    تاني موضوع بدنا نصممه بالبرنامج

2. آلام الظهر (Back Pain)

I've read those two articles about back pain causes, effects, preventions, Treatments, kinds.
    & I guess I've understood them well. I had some problem with medical vocabularies. But when I start designing I'll ask about them. insha'allah

http://www.bbc.co.uk/health/physical_health/conditions/in_depth/back_pain/causesback_types.shtml

http://www.bbc.co.uk/health/physical_health/conditions/in_depth/back_pain/prevention_back_pain.shtml

for Dr Gill Jenkins.

لما نصمم ال 3D interfaces
    بدنا اليوزر يقدر يفهم كيف الظهر عم بشتغل وبعد هيك كيف أسباب آلام الظهر بتأثر على عمله (أنا قرأت إنه أهم عاملين لأسباب آلام الظهر Inactivity & Wrong sort of movements)
    وآخر شي كيف بقدر يصحح سلوكاته لحتى يتجنب آلام الظهر.

ما بعرف إذا في أشيا تانية لازم نحكي عنها بموضوع آلام الظهر.
    لكن إن شاء الله هاد بكفي.
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/02/04
    بعتذر أني ما رح اقدر اكتب كتير مهندسة Bara2 بسبب الضغط الدراسة

لكن ممكن كتير تستفيدي من الموسوعة التالية (( http://www.syrianclinic.com/nourishment-and-diet.html )) ببرنامجك ... بتلاقي فيها كل انواع انقاص الوزن مع الحميات و الانظمة الغذائية .. هي الموسوعة خاصة بالعيادة السورية
  • Bara2Bara2 عضو جديد
    تم تعديل 2011/02/04
    شكراً كتير عاللينك

وربنا يوفقكم بالدراسة

^_^
    تم تعديل 2011/02/05
    اهلا مهندسة Bara2 و لك جزيل الشكر و كل التوفيق
  • Bara2Bara2 عضو جديد
    تم تعديل 2011/03/04
    We have completed our software. You can watch a snap here

http://www.youtube.com/watch?v=zKoi2gXFNLo&feature=player_embedded

I just wanted to thank everyone had helped us to complete this software.
    Thank you "Doctors"
    تم تعديل 2011/03/05
    الحمد لله Bara2 بتمنالك النجاح و التوفيق الدائم و دائما اعمال مميزة متل هي ..
  • Bara2Bara2 عضو جديد
    تم تعديل 2011/05/06
    Our software has been chosen to participate in the festival, only 25 projects have been chosen & our software was one of them. After the festival which was in 28th-April in Zayed's University in Abu-dhabi. we won & got the second position. Alhmdulilla

& now we are thinking about complete & perfect it to be a product so that people can use. as many people have encouraged us to do that.

After we finish it as a product, I'll upload a version in this Clinic to hear your opinions doctors. Insha'allah

يا رب يحميكي ويحفظك يا سوريا : (
    تم تعديل 2011/05/10
    الحمد لله و بالتوفيق يا رب مهندسة براء