علاج مغص الاطفال

وجيهةوجيهة مشرفة منتدى تربية الأطفال
تم تعديل 2011/03/27 في تربية الأطفال

علاج مغص الاطفال

1-إذا كنت ترضعين طفلك بالحليب الصناعي فعليك بتغييره إلى النوع المناسب الذي لا يحتوي على كمية كبيرة من الحديد ويجب أن يكون دافئآ.

2-إذا كنت ترضعين طفلك طبيعيآ من ثدييك فعليك بالتقليل من تناول البهارات والشاي والقهوة.

3-إذا كنت تعطين الطفل السيريلاك ولم يبلغ الأربعة شهور فعليك التوقف عنه.

4-تدليك بطن الطفل برفق بزيت أطفال بعد التاكد من تدفئة ذلك الزيت ويتم التدليك في البداية حول السرة بحركات دائية بواسطة اصابعك ثم يتم توسيع الدائرة.

5-تحميم الطفل بماء دافيء.

6-عدم إضافة السكر إلى غذائه.

7-إنقعي عشبة النعناع أو اليانسون أو البابونج أو الكراوية في ماء حار دون غليها وعندما تبرد صفي المحلول وضعيه في
الرضاعة وأعطيها لطفلك.

8-الذهاب إلى الصيدلية وشراء أحد أدوية المغص الخاصة بالأطفال.

9-ملء زجاجة بمياه ساخنة ولفها بفوطة نظيفة ووضعها على بطن الطفل.

10-ضعي طفلك على كتفك واربتي بلطف على ظهره فبهذا سيشعر بدفئك ويسمع نبضات قلبك مع هزة وهو فى هذه الوضعية بشكل خفيف فهذه الحركة تريحة كثيراً .

11-لا تتركية يبكي لفترة طويلة قبل أن تقومى بإطعامه لأن ذلك يؤدى الى دخول كمية كبيرة من الهواء إليه .

التعليقات

• dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2011/03/16
    مع إنو المقال موجه للأمهات ...بس شكراَ على المقال وجيهة ..
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/27
    مقال مفيد للغاية شكرا لك بس لو سمحتي ممكن اضيف فقط معلومة انا عانيت كثيرا من المغص عند ابني مدة 6 شهور لاتتصوري مافيه شي ومالجاتله بس فيه عند الصيدلية دواء اسمو polizilane لا ادري اذا بيكون في دول غير الجزائر هو مو انتاج جزائري الله اعلم فرنسي والله من اول مرة استعملتو لابني ماشاء الله نام ليلتها وارتاح فعلا حتى للكبار مفيدا خاصة المغص المصحوب بالغازات