ارجو التدخل الفوري لما اثارا حيرتي

aayaaaya عضو نشيط
تم تعديل 2011/03/27 في قسم الاستشارات الطبية
السلام عليكم اخواني
لدي طفلين الاول بعمر 3 سنين والثاني بعمر سنة و4 شهور سبحان الله لا كامل غيره من منا لا يعاني امراض صغيرة او مصتعصية والشافي سبحانه طبعا ثم جهود اطبائنا بامره
على كل ولدي حساسين للمرض او بالاحرى يمرضو من حين الى اخر خاصة ولدي الاصغر الذي يعاني من حساسية بالصدر وانتو تعلمو انو اولادنا فلدات اكبادنا والحمد لله لدينا مستشفيات فعند كل مشكله نلجا للطبيب او الطبيب المختص ,الجزائر بلدي الحبيب لكن للاسف ليس متقدم بما فيه الكفاية انا واعوذ بالله من كلمة انا كل ما الجا للطبيب المعالج لولدي خاصة عند الاصابة بحمى لا تنخفض بشتى الطرق يصف لي دواء اونتي بيوتيك اي مضاد حيوي وبفترات متقاربة احيانا لا اعطيه الدواء واحيانا اجد انا لاحيلة لي الا هو وصلت في مدة انا ولدي تناول المضاد الحيوي اموكسيسيلين لمدة 3 اشهر متتالية طبعا 3مرات لمدة 10ايام ففزعت لاني قرات عن عواقب المضاد الحيوي السلبية وخاصة التي تبيد البكتيريا النافعة فماذا افعل وما هو رايكم
اسفة على الاطاله وارجو التدخل

التعليقات

• ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2011/03/26
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي ابنك وجميع أبنائنا الغالييين ..
    ما حكيتيلنا بس عن الأعراض الي بيعاني منها طفلك غير الحرارة..أو شو هو تشخيص الطبيب

أختي بالبداية لفت نظري مدة استعمال المضاد الحيوي ..
    3 أشهر ..؟؟؟
    بشكل عام يجب أخد مسحة بلعومية وزرعها لتعرفي ما هو نوع الجراثيم بالتحديد ..
    باجراء اختبار التحسس لمعرفة المضاد المناسب ..
    لأن على الأغلب الجراثيم صار عندها مناااعة من الأموكسيسلين ..
    والأطباء ممكن ينصحوا باستئصال اللوزتين عندتكرار التهابها أكثر من 7 مرات بالسنة ...
    وأنصحك أختي الكريمة بعدم إهمال العلاج
    لأن إهمال مثل هذه الحالات تودي إلى الحمى الرثوية ..والتي تؤثر على المفاصل والقلب
    لا قدر الله
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/26
    ميرة كتب: »
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي ابنك وجميع أبنائنا الغالييين ..
    ما حكيتيلنا بس عن الأعراض الي بيعاني منها طفلك غير الحرارة..أو شو هو تشخيص الطبيب

أختي بالبداية لفت نظري مدة استعمال المضاد الحيوي ..
    3 أشهر ..؟؟؟
    بشكل عام يجب أخد مسحة بلعومية وزرعها لتعرفي ما هو نوع الجراثيم بالتحديد ..
    باجراء اختبار التحسس لمعرفة المضاد المناسب ..
    لأن على الأغلب الجراثيم صار عندها مناااعة من الأموكسيسلين ..
    والأطباء ممكن ينصحوا باستئصال اللوزتين عندتكرار التهابها أكثر من 7 مرات بالسنة ...
    وأنصحك أختي الكريمة بعدم إهمال العلاج
    لأن إهمال مثل هذه الحالات تودي إلى الحمى الرثوية ..والتي تؤثر على المفاصل والقلب
    لا قدر الله

شكرا على التدخل اختي
    فيما يخص 3 اشهر قصدي 3 مرات متتالية اي مرة كل شهر يوصفلي مضاد حيوي لمدة 10 ايام على الاكثر طبعا كل مرة اما التشخيص الطبي كل مرة شي يعني مرة التهاب باللوزة ومرة احمرار الحلق ومرة ما فيه شي بس منين وسبب الحرارة الله اعلم ومرة وحدة قال الدكتور فيه التهاب طفيف بالرئة لانو هو عندو حساسية بصدرو هو عمرو سنة واربع شهور صار وصفونا اكثر من 10مرات المضاد الحيوي من بنيسيلين واموكسيسيلين و غيرو بعمرو طبعا و4 او 5 مرات سيليستين هو على الغالب لما يشتد عندو السعال يصاب بالحمى
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2011/03/27
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أهلا وسهلا أخت آية
    الله يخليلك ولادك و يحفظن يارب
    بالنسبة للحمى يجب معرفت سبب الحمى و التشخيص الصحيح لمعرفة الدواء أو الصاد المناسب كمان أن خافضات الحرارة هي أنواع و بإذن الله تخفض الحرارة ...
    لاخوف بإذن الله من الصاد الحيوي ..
    بعتقد هي وساوس يجب عليكي التوكل ع الله و تزيلي الوساوس من ذهنك ...
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/27
    dr.Hazem كتب: »
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أهلا وسهلا أخت آية
    الله يخليلك ولادك و يحفظن يارب
    بالنسبة للحمى يجب معرفت سبب الحمى و التشخيص الصحيح لمعرفة الدواء أو الصاد المناسب كمان أن خافضات الحرارة هي أنواع و بإذن الله تخفض الحرارة ...
    لاخوف بإذن الله من الصاد الحيوي ..
    بعتقد هي وساوس يجب عليكي التوكل ع الله و تزيلي الوساوس من ذهنك ...
    االه لايحرمنا من اشقائنا الاعزاء ونصائحم يارب