اصفرار الأسنان.. مشكلة وحلول

يعاني الكثير من الناس، لا سيما المرأة، من مشكلة اصفرار الأسنان، فكما يختلف الناس في لون بشرتهم وشعرهم فإنهم أيضا يختلفون في لون أسنانهم، فتكون بعض الأسنان أكثر اصفراراً والبعض الآخر يصفرّ مع تقدم السن..

لكن هناك عوامل تساعد على هذا الاصفرار حيث ينتج الاصفرار عن تعاطي التبغ أو الإكثار من شرب القهوة أو الشاي أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت، إضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات.

حلول مقترحة:

* استخدام السواك.

* تنظيف الأسنان بمعجون أسنان جيد صباحاً و مساءً يومياً.

* الإكثار من تناول عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الأسنان.

* تدعك الصفرة بعصير الليمون على قطعه قطن.. ويكرر ذلك يومياََ حتى يختفي الاصفرار.

* تدعك الأسنان المصفرة بمادة بيكربونات الصوديوم (يتم شراؤها من الصيدلية)، مع مراعاة عدم الإفراط في استخدامها؛ لأن ذلك يؤثر على سلامة اللثة والأسنان

منقول

التعليقات

• dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2011/03/23
    مشكورة كتير ثليجة
    لكن نرجو الانتباه إلى النصيحتين الأخيرتين فاستعمال عصير الليمون و البيكربونات لا ينصح به أبداً
    و بهالمناسبة بدي ركز على نقطة انو لازم نعرف انو اللون الأساسي للأسنان هو لون قد يعتبره البعض لوناً أصفر لذلك أنا برأيي أفضل شي هو الوقاية يعني العناية الفموية بشكل عام أما حالات الاصفرار المرضية أو اللي منسمييها التصبغات على اختلاف ألوانها فهي لازم مراجعة الطبيب لتشخيصها و معالجتها
  • ثليجة البيضاءثليجة البيضاء عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/25
    شكراااااااا دكتور على الرد و على المعلومات المفيدة .
  • وجيهةوجيهة مشرفة منتدى تربية الأطفال
    تم تعديل 2011/09/27
    مشكورة ع الافادة...
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2011/09/28
    مشكووورة عزيزتي ثليجة ..
    بس أنا مع رأي د .علي تماااماا

ممنوع استخدام الليمون والكربونات ودعك الأسنان بها
    لأنها تؤدي لتآكل طبقة المينا
    ومع الأيام ممكن تسبب حساسية أسنان
    فالأحسن تنظيف الترسبات بالعيادة السنية
    وعدم تجريب الوصفات المنتشرة بين العامة من فحم محروق أو ملح وليمون وعسل أو كربونات

كتب الله السلامة للجميع
  • زهرة المنتدىزهرة المنتدى عضو نشيط
    تم تعديل 2011/11/20
    مشكورين جميعا
    معلومات مفيده جدا