ساعدوني كتلة بصدري عفاكم الله

aayaaaya عضو نشيط
تم تعديل 2011/03/27 في قسم الاستشارات الطبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ عام 1999 اي اكثر من 11 سنة وبالصدفة وجدت كتله متل حبة الزيتون بثدي اكرمكم الله دهبت وقتها من اول يوم لطبيب وصف لي مرهم لمدة شهر والله اعلم لكن بدون فائدة فتوجهت الى طبيب نساء وتوليد فاجرى لي عملية جراحية نزع الكتلة واجرى عليها التحليل الدي ادلى بان الورم حميد وما هو الا كتلة شحمية والحمد لله لكن منذ 5 سنوت تزوجت وانجبت طفلين وانا ارضع والحمد لله لكن منذ سنة وبالضبط بحملي احسست بوجود كتلة في نفس المكان ولما دهبت الى الطبيب قال لي لماتلدي تعالي ولما انجبت طفلي ذهبت اليه قال لي اذا لم تلاحضي انه يزيد في الحجم ارضعي ابنكي احسن ولما تتمي الرضاع تعالي غيرت الطبيب ا لا اني احسست وكان الامر مش مهم او خطير على فكرة احيانا احس بوخز بالثدي لكن اطبيب قال لي لا علاقة للكتلة بل من الحليب الوخز وعادي بماذا تنصحوني وهل ممكن يكون سرطان تدي؟

التعليقات

• Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/03/22
    أختي الكريمة سرطان الثدي عافاكي الله منه لا يمكن أن يستمر 11 سنة !!
    إضافة ان سرطان الثدي غير مؤلم
    الأمر الأخير الكتل السليمة في الثدي شائعة عند النساء و طالما ان التحليل أثبت أنها سليمة إذا لا خوف ... لكن الأمر الأهم هو مراقبة اذا ما كانت هذه الكتلة تزداد في حجمها أو لا ؟؟ لأن الزيادة السريعة في حجمها أو خواصها ممكن ان تدل على خباثة عافاكي و عافا الله كل أخواتنا
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2011/03/22
    عافاك الله اختي
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/23
    عافاك الله اختي

الله لا يحرمنا من دعواتكم
    ر يحمي الجميع يارب
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/23
    Dr.Ahmad كتب: »
    أختي الكريمة سرطان الثدي عافاكي الله منه لا يمكن أن يستمر 11 سنة !!
    إضافة ان سرطان الثدي غير مؤلم
    الأمر الأخير الكتل السليمة في الثدي شائعة عند النساء و طالما ان التحليل أثبت أنها سليمة إذا لا خوف ... لكن الأمر الأهم هو مراقبة اذا ما كانت هذه الكتلة تزداد في حجمها أو لا ؟؟ لأن الزيادة السريعة في حجمها أو خواصها ممكن ان تدل على خباثة عافاكي و عافا الله كل أخواتنا
    شكرا مجددا دكتور بس هي فعلا لم تكن مؤلمة الا هالشهرين وبالضبط لاني ارضع وليس الم قوي بل تنميل وشد بسيط ان امكن التعبير اما الحجم على علمي انها لم تزداد او ممكن شي بسيط يمكن اهماله على حسب الايكوغرافي حجمها 2 سم
    تم تعديل 2011/03/24
    ان شاء الله الكتلة سليمة ... و متل ما قلتلك الكتل السليمة شائعة في سن النشاط التناسلي ... و لكن مع الانتباه للحجم و الخواص .. فيما لو تغيرت بشكل سريع يعني مثلا كان حجمها 2 سم و صار 10 خلال اشهر أو سنة أو حدثت ضخامة عقد لمفية في الإبط ..
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/24
    Dr.Ahmad كتب: »
    ان شاء الله الكتلة سليمة ... و متل ما قلتلك الكتل السليمة شائعة في سن النشاط التناسلي ... و لكن مع الانتباه للحجم و الخواص .. فيما لو تغيرت بشكل سريع يعني مثلا كان حجمها 2 سم و صار 10 خلال اشهر أو سنة أو حدثت ضخامة عقد لمفية في الإبط ..

شكرا دكتور الله يطمنك
  • حكيمحكيم مشرف حلقات البحث و الاستشارات الطبية
    تم تعديل 2011/03/25
    الله يشفيك أختي ويخليلنا الدكتور أحمد
  • aayaaaya عضو نشيط
    تم تعديل 2011/03/25
    حكيم كتب: »
    الله يشفيك أختي ويخليلنا الدكتور أحمد

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين وكخلينا كل الدكاترة وكل من له دور في هذه الدنيا حتى اللي يطرحو مشاكلهم لهم دور لانهم خلونا نتقف ونسمع باشياء جديدة ونبحث فيها
    على كل بارك الله يكم وفي منتداكم الطيب ادامه الله لنا
    تم تعديل 2011/03/27
    تسلم حكيم و أختي آيه ...

هاد واجبي .. و ان شاء الله يكتبلي الثواب و الاجر