أعاني من الكحة الدائمة في أي وقت فما الحل

الأحمدالأحمد عضو جديد
تم تعديل 2011/03/06 في قسم الاستشارات الطبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

عندي سؤالان ربي يحفظكم
1- |أعاني من السعال ( الكحة ) بشكل متكرر في كل وقت فكل دقيقة أكح وقد تكثر في بعض الأحيان وأيضا قبل النوم
تكثر في كثير من الأحيان حتى أضر إلى أن آخذ البخاخ عن طريق الفم (الربو ) ...
ذهبت إلى أطباء كثيرين منهم من أعطاني بخاخ الربو والآخر أعطاني (كلافوكس) وقد ريحني قليلاً ولكن سرعان ما تعود الكحة وآخر أخبرني بأنه معك حساسية والآخر أخبرني بأنه معي التهاب وكلهم يعطوني مضادات ودواء سعال و بخاخ عن طريق الأنف ولكن المفاجأة أنه بعد ما أشرب دواء السعال أكح مرة أخرى (لا أسفاد منه) وآخرهم قال لي ليس معك لا حساسية ولا التهاب ...
وقد دامت معي أكثر من سنة ونصف تقريباً

علما أن السعال الذي يأتيني يكون بدون بلغم (أكرمكم الله) ولا يصاحبه أي سخونة ولا أي شي فقط سعال كأن شيئا في حلقي يجبرني حتى أكح وقد أوقفت البخاخ من زمن ولم أتناوله إلا قليلاً .
وأيضا الكحة تكون في أي وقت ولا يوجد مثير لها وحتى لا تثيرني العطور مثلا ولكن تثار في بعض الأحيان ( إذا كانت هادئة) في أجواء الغبار والدخان

أرجو من الله ثم منكم الحل وتفسير حالتي وطريقة علاجي لأني تعبت جدا من الكحة في أثناء كلامي مع طلابي وفي حواري مع أي شخص ... ولن أنساكم من الدعاء والله حتى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

2- أشكو من قلة وزني وقصر قامتي فوزني 49 وطولي 168 هل هذا يعد طبيعيا بالنسبة لعمري 19 سنة وكيف لي
أن أزيد طولي ( وهذا ما يؤرقني ) ووزني ؟ وهل توقف طولي عند هذا السن أم ماذا؟

التعليقات

• noonenoone عضو نشيط
    تم تعديل 2011/02/26
    سلامتك أخي الأحمد , بالنسبة للكحة عندي سؤال أريد أن أعرف كل الأدوية التي تستعملها ؟

بالنسبة لتوقف الطول هاد بيفرق من شخص لاخر بس غالباً بيوقف الطول عند سن العشرين , قصة زيادة الطول صعبة شوي ,

الوزن هي بسيطة يعني ممكن تزيده , اذا ماكنت تعاني من اي امراض مثل الغدة الدرقية يعني اذا ماكان فيه مشكلة اساسية مسببة للنحافة ؟
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2011/02/27
    بالنسبة للسعلة هل أنت مدخن ؟! و ماهي طبيعة عملك ؟! و ماهو الدواء الذي تزيد السعلة بعده ؟!!
    بالنسبة للطول فعلى الأغلب قد توقف النمو و الله أعلم ..
    أما الوزن فهناك عدة طرق الأفضل تناول الفيتامينات ..
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/02/28
    اخي الكريم بعد رأيي اخوني ... حابب بس ضيف

بالنسبة للكحة .. عم تقول من سنة و نصف فقط .. متى أول مرة في عمرك حدثت هذه المشكلة ؟؟
    و بترتاح لما تستعمل البخاخ ... و تثار بالغبار و الدخان ... حابب اسأل هل تعاني من التهاب انف متكرر ( سيلان و عطاس ) و هل سبق و عانيت من مرض في عينيك مثل الرمد الربيعي او تحسس ما .؟؟

بالنسبة للطول ممكن تشوف جدول الطول والوزن بالصفحة التالية : http://www.syrianclinic.com/component/content/article/2301.html

و غالبا بهالعمر متل ما قالوا زملائي بيتوقف الطول ...

اخي الكريم الانسان لم يقس يوما بطوله و إنما بفعله و عقله لذلك لا تؤرق نفسك بأمر ليس بيدك .. و إنما هي حكمة الخالق تبارك و تعالى
  • الأحمدالأحمد عضو جديد
    تم تعديل 2011/03/01
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اليوم ليلا بإذن الله سأضيف أسماء الأدوية التي أخذتها ...

الحمد لله لا أدخن وعملي معلم وعانيت من هذه الحالة عندما كنت في سن الثمنة عشر وأذكر عندما رجعت من مدينة الرياض(يومان)

حتى أمي كلما أكح بتدعي على هذه السفرة!

أرتاح قليلا عندما أستعمل البخاخ ولا أستعمله إلا وقت النوم تكثر عندي الكحة حتى لا أستطيع أن أنام أو أنوم من معي
    فأرتاح قليلا حتى يزول أثر البخاخ ومن ثم أكح قليلا حتى أناام (حالتي غريبة شوي) ، نعم أثار بالغبار والدخان رغم أنني أكح كثيرا بلا مثيرات ولا أعاني من أي التهاب في الأنف أو العين والحمد لله
  • الأحمدالأحمد عضو جديد
    تم تعديل 2011/03/01
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواني ربي يمسيكم بأنوار النبي صلى الله عليه وسلم

أخذت من الأدوية:-
    1- suprazole 200mg
    metronidazole
    2- premosan 10mg
    metroclopramide
    3- atarax 10mg
    hydroxyzine
    4- كافوسيد (شراب)
    dextromethorphan
    5- كلافوكس( ولا أذكر التركيبة لأنه انتهى ولكن ارتحت عليه كثيرا هذا وهو مضاد وانتم اعلم مني)
    6- ciflox 500mg
    ciprofloxacin
    7- ezolvin (شراب وهذا أرتاح عليه مؤقت حتى يزول مفعوله)
    bromhexine hydrochloride
    هذا مما أذكره وكثيرا ما أتوقف عن الأدوية والمضادات إذا لم أجد تحسن منها فلا أريد أن أضر نفسي فوق الضرر
    كمان فيه الباندول والبرونشيكون

بس أريد أن أعرف لو فيه طرق ولو كانت صعبة لزيادة الطول أو تدريبات أمارسها أفيدوني فيها

الله يجزيكم الخير وأشكر لكم اهتمامكم بس كملوا معي حتى ربي يمن علي بالشفاء

دمتم بخير
  • الأحمدالأحمد عضو جديد
    تم تعديل 2011/03/04
    وينكم يا اخوان تأخرتم علي شوي ...

إذا مشغولين ربي يكون بعونكم بس لا تنسوني

تحياتي
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/03/05
    أخي الكريم ... من الصعوبة بمكان التشخيص من دون مشاهدة ... و الأدوية التي ذكرتها كلها هي إما أدوية التهاب او أنها لازالة القشع و البلغم و أعتذر عن امكانية تقديم المساعدة بهذا الخصوص

بالنسبة للطول .. إن لم يكن قد توقف فالرياضة المريحة متل الجري ممكن تساعدك مع غذاء جيد و هنا يفضل استشارة طبيب غدد و ممكن طبيب جراح عظمية يفيدك ...
  • الأحمدالأحمد عضو جديد
    تم تعديل 2011/03/06
    طيب شكرا دكتور أحمد على ردك وربي يجزيك الخير ويوفقك

إذا أحد من الاخوان عنده رد بخصوص حالتي ياريت يفيدني