السلام عليكم ضرورى دكتور احمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
انا لى سؤال وهو اننى ذهبت للحلاق اليوم وقد قام الحلاق بتغير شفرة الحلاقة ووضع شفرة جديد وقبل وضع الشفرة قام بتعقيم الصفيحة اللتى يوضع فيها الموس قام بتعقيمها بالديتول والمطهر ومسحها بمنديل ورق جديد وبعدها وضع الموس اى الشفرة الجديدة فى الصفيحة وبعد ذلك عندها قام بتحديد الرقبة تحركت بدون ارادة منى وجرحت رقبتى جرح خفيف وبعدها نزل دم قليل جدا
انا اعمل انا فايروس سى والايدز ينتقل عن طريق الدم الملوث ودوات الحلاقة
لكن اللى اريد ان استفسر عنة ان الحلاق قام بتغير الموس الشفرة فهل ممكن رغم ذلك ان يكون انتقل لى اى مرض من امراض نقص المناعة او فايروس سى رغم تعقيمة للصفيحة بالديتول والمطهر ومسحها بالمنديل وبتغير الشفرة ووضع شفرة جديدة هل ينتقل ايضا لان فرق المسافة بين الشفرة الحادة والصفيحة حوالى ميللى او اثنين والشفرة بارزة للخارج فهل يمكن ان ينتقل؟
السؤال الثانى كيف يمكن الكشف عن اى فايروس وماهى التحاليل الاولية حتى اطمئن لانى يعمل الله موسوس جدا جدا
فبالله عليكم ساعدونى اثابكم الله

التعليقات

• د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/02/09
    الى الأخ السائل الكريم:

طالما أن الشفرة جديدة وأن موس الحلاقة نظيف ومطهر ومعقم, أستبعد حصولك على عدوى ما ..لكن يجب تطهير الجرح بالكحول فوراً...ولا تخف من شر عدوى فيروسية أو ايدز لاسمح الله وإن أحببت إجراء فحوصات مخبرية فزيادة الخير خير وتتوجه لأي مختبر طبي وتطلب إجراء إختبار فحص ما يلي:

1-فحص وجود الفيروس لالتهاب الكبد نوع بي ونوع سي

2-فحص اختبار الإيدز واسمه:h i v

ويجب ذكر إن كنت ملقح بلقاح فيروس بي أم لا؟؟؟
  • أحمد المصرىأحمد المصرى عضو جديد
    تم تعديل 2011/02/09
    السلام عليكم دكتور مفدى الف شكر على سرعة الرد واحب ان الفت نظر حضرتك ان هذة الواقعة حدثت ليلة امس فقط فهل انتظر 3 او 6 شهور حتى اعمل التحاليل اللازمة ام ينفع اعملها الان وهل يوجد بديل سريع مثل البى سى ار
    ان لم اصب باى عدوى من قبل سوى فيروس ا وانا طفل وانتهى الحمد لله من صغرى
    واحب ااكد ان صفيحة الشفرة لم تكن ملوثة ولم يكن عليها دماء وتم تغيير الشفرة
    اعتقادى كلة يتلخص فى اننى اعتقد فى ان سطح الصفيحة المعدن القابض للشفرة ممكن يكون علية فيروس ولا يرى بالعين المجردة وهل لابد من وجود دماء ملوث على سطح المعدن حتى تنتقل العدوى ؟
    شكرا جدا وبارك الله فيك
    تم تعديل 2011/02/09
    ملوحظة تم تنظيف الجرح بالديتول والسبرتو فور حدوث الجرح
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/02/09
    شكرا دكتور مفدى على الرد الكريم
  • noonenoone عضو نشيط
    تم تعديل 2011/02/09
    أهلين أحمد أنا فهمانك وان شاء الله ما فيه شئ بيخوف والدكاتره كمان طمنوك , بس من باب الاحتياط جرب اعمل التحاليل الازمة و ان شاء الله سليمة وما تشوف شر ..
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2011/02/10
    الأخ الفاضل السائل أحمد:
    أقل فترة زمنية لكي تظهر نتائج التحاليل هي ثلاثة أسابيع من بعد الجرح...فلو فكرت بمزيد من الطمأنينة عن طريق إجراء تحاليل مخبرية فلامانع بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع...لكن لاتقلق أبداً ...

فالله تعالى خلق لنا وسائل دفاعية كثيرة منها مانعلمه ومنها ما نجهله.. مع تمنياتي لك بوافر الصحة ودمت ولاشكر على واجب..
    تم تعديل 2011/02/20
    انا اسف يادكتوربس انا حبيت اوضح شىء كنت ناسية بالخطاء
    انا اسف على كثرة الاسئلة
    انات ذكرت شىء مهم جدا الحلاق لما قام بتغيير الشفرة وقبل وضع الشفرة الجديدة قام بوضعة فى البيتادين وهو محلول يحتوى على اليود وهو فعال لقتل الفيروسات وليس الديتول كا ذكرت
    واانا سالت دكتور جراحة قال لى ان اليود كافى للقضاء على الفيروسات
    وكذلك قرات نفس الكلام لدكتور عبد الله الصائغ من السعودية استشارى اول امراض جلدية وتناسلية ان اليود يكفى للقضاء على اى فيروس
    فهل هذا الكلام صحيح من خلال خبرتك ماشاء الله عليك
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/02/24
    اخي الكريم لا كلام بعد كلام الاطباء اللذين ذكرت ...