دواء جديد يمنع جلطات القلب

nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
نجح العلماء في اكتشاف عقار جديد يمنع حدوث جلطات في القلب، ويعطى للدم السيولة الطبيعية، ويقلل من حدوث جلطة المخ الناتجة عن عدم انتظام ضربات القلب، والمحافظة على سيولة الدم داخل العضلة، ويمنع حدوث جلطات بها لعدم انتظام ضربات القلب.
ويعطى العقار عن طريق الفم في صورة أقراص ذات تركيز واحد في جميع الحالات المرضية وبجرعة واحدة يوميا، ولمدة تتراوح ما بين 2 إلى 5 أسابيع حسب ظروف كل حالة، وفي حالات عمليات العظام والأورام وغيرها.
ويحتوى العقار الجديد على مادة فعالة يعرف باسم "ريفاروكسابان" حيث تساعد على وقف ومنع العامل المسئول . "عن تجلط الدم بقلب وجسم الإنسان ويعرف بـ "فاكتور 10
وبذلك تصبح هذه المادة "انتي فاكتور 10" والتي تمنع تجلط الدم داخل عضلة القلب وتقي الإنسان من تحركها داخل الشرايين ووصولها إلى المخ وحدوث الجلطة، كما أنها تحافظ على السيولة المطلوبة للدم داخل القلب.
أعلن ذلك أمام المؤتمر العالمي لأمراض القلب الذي تستضيفه مدينة ريجا عاصمة لاتفيا على مدى ثلاثة أيام بمشاركة علماء وأستاذة وأطباء من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وأشار المشاركون في المؤتمر إلى أن هذا العقار وافق عليه الاتحاد الأوروبي وكندا و لجنة الدواء وزارة الصحة، ومن المتوقع أن يتوافر في سوق الدواء المصري خلال شهر أبريل القادم ويكلف المريض نحو 300 جنيه شهريا.
وقال الأطباء إن العقاقير الأخرى في صورة أمبولات وحقن، فيما يعد العقار الجديد أول عقار في صورة أقراص ذات تركيز واحد.
ولكن في حالة عدم انتظام ضربات القلب، فإن العقار الجديد يعطى للمرضى مدى الحياة إلى جانب العقاقير الأخرى المنظمة لضربات القلب.
وأكدوا أهمية استخدام العقار السحري الأسبرين بصفة دائمة لجميع مرضى القلب واعتبره الأطباء أرخص منتج لحماية القلب لفترات طويلة وليس فقط للوقاية من أمراض القلب ولكن له دور أيضا في حالات الطوارئ
ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات والدراسات والأبحاث حول الجديد في علاج وتشخيص الوقاية من أمراض القلب خاصة أمراض الجلطة ويشارك فيه أكثر من 1000 طبيب من العديد من بلدان العالم.

التعليقات

  • Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
    تم تعديل 2011/01/29
    شكراً د. نهاد ... أكيد هالدواء رح يكون تأثيره مهم جداً بسبب الانتشار الكبير لأمراض القلب و إن شاء الله يصير عنا قريباً
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2011/01/29
    أكيد هذا الدواء مهم وسيكون متوفر في جميع المستشفيات
    شكرا لمرورك
  • noonenoone عضو نشيط
    تم تعديل 2011/01/31
    والله عظيم , بس مو كانه غالي شوي خصوصي انه هالنوع من الدوا بيعطى لمدة طويلة !

    شكراً على الموضوع المفيد دكتور
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2011/01/31
    بما أنه ينقذ حياة الانسان ليس غالي وأتوقع أنه سيتم تصنيعه وطنيا وبكون سعره مناسب