تحليل السائل المنوي

anazanaz عضو جديد
تم تعديل 2011/01/30 في قسم الاستشارات الطبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارجو من حضراتكم الاطلاع على هذا التحليل الخاص بي وافادتي بموضمونة حيث انني لاحظت نقص في عدد النطاف

ارجو منكم افادتي في هذا الامر في اسرع وقت

ولكم مني جزيل الشكر والقدير

التعليقات

• Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/01/30
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي الكريم واضح من التحليل وجود نقص في عدد النطاف الاجمالي مع نقص حركية النطاف الموجودة و زيادة نسبة النطاف الميتة مع وجود خلايا قيحية !!! و كريات دم حمراء !!!

بس يا ريت تقلي كم عمرك و شو سبب التحليل ؟؟ و بعدا بتابع الجواب ان شاء الله

بانتظارك أخي الكريم
  • anazanaz عضو جديد
    تم تعديل 2011/01/30
    السلام عليكم اخي احمد

بدايتا اشكرك جزيل الشكر لردك على سؤالي في هذه السرعة

انا عمري 23 سنة ومقدم على الزواج خلال فترة قريبة وسبب التحليل كان من باب الاطمئنان لا اكثر

وقمت اليوم بالتحليل وكانت هذه هي النتيجة مع

العلم بأنه لايوجد لدي اي ممارسات جنسية سابقة ولا اشكو من اي ضعف ولا من ا ي مرض على الاقلاق وذلك من فضل الله

وانا بانتضار ردك

ولك مني فائق الاحترام والتقدير

وادعو الله ان يعطيك خير الجزاء

Dr.Ahmad كتب: »
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي الكريم واضح من التحليل وجود نقص في عدد النطاف الاجمالي مع نقص حركية النطاف الموجودة و زيادة نسبة النطاف الميتة مع وجود خلايا قيحية !!! و كريات دم حمراء !!!

بس يا ريت تقلي كم عمرك و شو سبب التحليل ؟؟ و بعدا بتابع الجواب ان شاء الله

بانتظارك أخي الكريم
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/01/30
    أخي الكريم بحكم وجود خلايا قيحية و كريات دم حمراء فهناك احتمال أن يكون لديك التهاب بالطريق المنوي أو البروستات و هو ممكن أن يكون سبب المشكلة و من الممكن أن يكون السبب دوالي الحبل المنوي ( و لكن في دوالي الحبل المنوي لا نشاهد عادة كريات دم حمراء و خلايا قيحية .. إلا اذا اختلطت طبعا بحالة انتانية )

لنفي أو تأكيد دوالي الحبل المنوي ممكن تجري ايكو دوبلر للخصى و الحبل المنوي ... أما الالتهاب من الممكن أن تجري تمسيد بروستات و بعدها تؤخذ عينة من السائل المنوي للزرع لكشف وجود جراثيم .... بالاضافة لمعرفة وجود كريات بيض

بكل الاحوال أخي الكريم موضوع دوالي الحبل المنوي شائع جدا بين الشباب و هناك عمل جراحي له و نسبة نجاحه شبه تامة مع نتائج ممتازة و الالتهاب أيضا قابل للعلاج بالصادات الحيوية المناسبة

أتمنى أن تكون قد تحققت الفائدة

بالنهاية أخي الكريم : يبقى الكلام للطبيب الاخصائي الذي يشاهد حالتك مباشرة و ما هذه إلا نصائح فقط لا تغني عن الطبيب أبدا