الرجل الخجول...طبيعى أم مريض نفسى؟؟؟

وجيهةوجيهة مشرفة منتدى تربية الأطفال
تم تعديل 2010/10/24 في ساحة الحوار و النقاش

الرجل الخجول...طبيعى أم مريض نفسى؟؟؟

من قديم الازل ارتبط الخجل بالمرآه وأصبح من أنوثتها ومن طبيعتها..

ولكن..ماذا لو ارتبطت هذه الصفه بالرجل أيضا؟؟

فهل يتقبلها المجتمع؟؟

وهل يتقبلها المحيطون به؟؟

وهل خجل الرجل من سمات الاخلاق الرفيعه أم أنه عمله نادرة وأصبح شيئا شاذا ولا يدل على اسس تربويه؟؟

وهل ترى أنه مرض علاجى ونفسى يجب التخلص منه؟؟وهل خجله هذا يعتبر معوقا أمام نجاحه ومسايرة الواقع؟؟

الخجل الذى يكون عائقا امام الرجل من أن يمارس حياته الطبيعيه كزوج او موظف او طالب..

لا تبخلوا على بأرائكم ومشاركتكم الراااائعه..

التعليقات

• كوثر كيوانكوثر كيوان عضو مميز
    تم تعديل 2010/10/23
    برأيي أبدا مانو مرض نفسي لكن هي صفة متل مابتتتصف فيها المرأة ممكن للرجل أن يتصف بها
    لكن من طبيعة الرجال غالبا التغلب على هذه الصفة بشكل أسرع من الإناث
    وهذا ما يجعلنا نتفاجئ بمصادفة رجل خجول ........
    أني بحب الخجل عند الذكر والأنثى بشرط أن لا يزيد عن حده ويجعل بصاحبه انطوائي......
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/10/23
    بصراحة أنا حابب ميز بين مصطلحي الخجل و الحياء .....

و بعد اذنك وجيهة رح عرف كل منن بكلمة صغيرة ... الخجل هو الابتعاد عن أمور اخلاقية او متاحة لمشكلة نفسية لدى الشخص أما الحياء فهو ترك شي غير أخلاقي أو غير متاح كخلق سامي و رفيع عند الانسان

الخجل أعتبره مرضي فقط و لا يمكن أبدا اعتبار الخجل طبيعي و حقيقة هو من العقد النفسية التي تدرس في علم النفس و هي انتي لازم تشرحيلنا عنها ... و الخجل كتير من الأحيان معيق لنشاط الرجل طبعا على اختلاف درجات الخجل يعني في ناس بيخجلوا يحكوا مع ناس تانيين مثل دكتور بالكلية أو انسان مسؤول هيك بدون سبب !!! هاد ما ممكن اعتبره طبيعي ابدا

انا بحترم الرجل الي بيستحي بس ما بيخجل ...

يسلموا وجيهة على الطرح المميز
  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2010/10/23
    أنا مع الدكتور أحمد تماماً
  • غاردينياغاردينيا Foreign Languages Supervisor
    تم تعديل 2010/10/24
    أنا كمان بأييد الدكتور أحمد
    أنا كبنت أكيد بحترم الشب اللي بيتسم بالحياء لأنو الحياء شعبة من شعب الإيمان واللي للأسف
    صارت نادرة بين شباب هالإيام