مشكلة مزمنة في الرقبة ولا اجابة مقنعة من الأطباء

sam3sam3 عضو جديد
تم تعديل 2011/11/20 في الجراحة Surgery
انا شاب عمري عشرين سنة أعاني منذ سنتين من آلام في الرقبة وذهبت إلى عدة أطباء و صورت بالرنين المغناطيسي
وجميع الأطباء يقولون أنها سليمة ولا يوجد أي مشكلة بالفقرات أو الأعصاب
ولكن يوجد تشنج عضلي
وهذه الحالة من الألم تظهر يوميا بمجرد أي إجهاد بسيط لللرقبة أو حتى وضعية غير مريحة لها بحيث أشعر أنها لا تستطيع حمل رأسي
وحتى الجلوس امام الكمبيوتر يجهدني
حتى أن الألم يمتد أحيانا بشكل تخدر إلى القسم العلوي من الذراعين وإلى الرأس والعينين وهذه الحالة بدأت بشكل تدريجي وعلى مدى سنتين وأنا لم أتعرض لأي إصابة عليها قبل المشكلة
فما رأيكم بهذه الحالة وشكرا

التعليقات

• Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/10/12
    أخي الكريم إذا كان الأطباء اللي زرتن قالوا أن الحالة سليمة ما بقدر قول شي

بالنسبة للتشنج العضلي فهاد أمر موجود عند معظم الناس لكن تختلف استجابة كل انسان للألم عن الأخر ... أنا بنصحك لو كانت الحالة مزعجة انو تراجع أخصائي معالجة فيزيائية و تساوي مساج لمنطقة الرقبة و ان شاء الله بترتاح

مع تمنياتي لك بالشفاء
  • sam3sam3 عضو جديد
    تم تعديل 2010/10/12
    شكرا حكيم
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/10/12
    أخي الكريم فيك تستخدم العديد من العقاقير الجهازية او الموضعية لعلاج التشنج يعني مانها بالمشكلة الكبيرة بما إنو الأمور سليمة ....
    الله يعافيك يارب...
  • sam3sam3 عضو جديد
    تم تعديل 2010/10/13
    شكرا حكيم
    ممكن بعض أسماء الأدوية إذا ممكن وهل هناك دواء يمكن أخذه لفترة طويلة لحل هذه المشكلة دون تأثيرات جانبية
    لأن هذه المشكلة قد يستغرق حلها أشهر
    وشكرا
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/10/13
    أكيد أخي ..معاناه يفضل الموضعية أي مرهم حال للتشتنجات من الصيدلية ممكن ..بصراحة مافي شي حاضر ببالي بس أكيد رح إسألك ...
  • dr.ahmad akel hasandr.ahmad akel hasan عضو جديد
    تم تعديل 2011/11/20
    اخي الكريم لتحصل على حل لمشكلة امامك خيارين الاول والاهم ان تقوم باجراء اشعة مقطعية والافضل رنين مغناطيسي مع حقن مادة ظليلة للفقرات الرقبية لمعرفة السبب هناك بعض حالات تسمى تضيق القناة الشوكية والحل الثاني اجرا تخطيط اعصاب كهربائي