أخبار صحية

صيدولةصيدولة عضو ذهبي
البلاستيك يؤثر على خصوبة النساء:
كشفت دراسات أن مادة بيسفينول التي تستخدم في صنع زجاجات البلاستيك وغيرها من المنتجات الاستهلاكية وتستعمل في الحياة اليومية تؤثر سلبا على الخصوبة عند النساء. وأفادت الدراسة أن المادة تتسبب باعتلال في نبضات القلب كما أدت الى مشكلات في الخصوبة لدى النساء والاطفال الذين يتعرضون لهذه المادة الكيميائية. وتستخدم هذه المادة المعروفة ايضا باسم bpa في الاقراص المدمجة والنظارات الشمسية وعبوات المياه والرضاعات البلاستيكية .

الحامل والمحمول :
أثبتت بعض الدراسات الحديثة ان استعمال الأم الحامل للمحمول قد يؤدي الى حدوث ضرر على الجنين مثل ضعف الذاكرة وتأخر في المعرفة ومستوى الذكاء وفي التحصيل الدراسي فضلا عن امكانية الاصابة بمرض التوحد . ونصح الباحثون بعدم السماح للاطفال الأقل من ثماني سنوات باستعمال المحمول حيث أن أضرار استعمال الاطفال للمحمول أصبحت معروفة أكثر خلال السنوات الخمس الاخيرة.

البصل الاخضر للوقاية من الجلطة :
قالت دراسة طبية حديثة إن تناول البصل الاخضر يعد افضل وقاية من خطر الاصابة بأمراض القلب وخاصة السكتة القلبية. ويحتوي البصل الأخضر على مادة البلوتين التي توجد أيضا في الشاي بمختلف أنواعه والتفاح ولكن بنسبة أقل عن تلك الموجودة في البصل الأخضر. وأوضحت الدراسة أن تناول كمية تتراوح بين 1- 200 غرام من البصل الاخضر بمعدل ثلاث مرات في الاسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل السحر!!!!!

غسل الاواني المنزلية يؤثر سلبا" في الهرمونات:
أكد بحث تشيكي أن غسل الاواني المنزلية يؤثر سلبا في الهرمونات الذكرية وبالتالي يهدد الحيوانات المنوية لدى الرجال. وذكر الطبيب التشيكي " اليش سوبوكا " المتخصص في علاج العقم أن البحث العلمي الذي قام به أكد أن المواد التي تستخدم في غسل الاواني تحول الهرمونات الذكرية إلى أنثوية مايعوق تشكل الحيوانات المنوية بنوعية جيدة تسمح لاحقا بالحمل!!!!!

منقول .. من مصادر طبية منوعة

التعليقات

• dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/07/28
    بالنسبة للبلاستيك هي مادة كيميائية أكيد بتأثر على الكل مو بس على خصوبة النسا ...و بالنسبة لموبايل كمان أثرو مابيخفى على الجنسين ..و بالنسبة للبصل على ما أظن لان يمنع تشكل الجذور الحرة فيمنع أكسدة ال ldl مما يقطي من التصلب العصيدي و بالتالي يقي من الجلطات و الله أعلم ..بالنسبة لغسل الاواني مشان هيك معانها الرجل مالو شغل بالمطبخ !!!!! منيح عرفت بهي الشي لان كنت ناوي ماخلي مرتي تجلي شي و كلو ساويه أنا (من باب الدلال يعني هههه )...

شكراً صيدولة على المفال ..
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/07/28
    منيح عرفت بهي الشي لان كنت ناوي ماخلي مرتي تجلي شي و كلو ساويه أنا (من باب الدلال يعني هههه )...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما عم اعرفك يا حازم

يسلموا صيدولة أخبار جديدة و خاصة الاخيرة انا انصدمت فعلا !!!
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/07/28
    أظن خبر غسيل الصحون فيه ان
    فماذا عن الذين يغسلون الصحون في المطاعم والفنادق
  • PharmakonPharmakon عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/07/28
    مشكوره صيدوله .... انا فعلا قريت من كام يوم انو من الخطأ استخدام زجاجات المياه البلاستيكيه وانها تسبب ضعف القدره الجنسيه لدى الرجال (المقال كان بيحكى عن اسباب الضعف الجنسى .... ومعرفش ايه بالنسبه للسيدات) وقتها تسألت عن السبب لكنى وجدت الجواب بمقالك صيدوله .... مشكوره

لكنى صدمتنى اخر معلومه ... معقوله .... انا فى البيت من اختصاصى غسيل الصحون ... ياريت لو نعرف نوعيه المواد اللى بيتكلم عنها ( المواد التي تستخدم في غسل الاواني) ..... وبعدين معانتو انا مش هتنازل عن غساله الاطباق
  • PharmakonPharmakon عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/07/29
    معاناتو دوك حازم من باب الدلال بقى تشترى غساله اطباق
  • صيدولةصيدولة عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/07/29
    مشكورين ع المرور جميعا...

وانا بس حبيت انقل هالا
    خبار الخفيفة والمفيدة....

وفعلا الخبر الأخير غريب وانا انصدمت لما قريتو
    بس هاد مجرد دراسة انعملت واسم الباحث التشيكي موجود ...
    ومو ضروري يكون صح مية بالمية...
    وبعدين متل ماقالت فارماكون ... في غسالة الصحون (أضمن للطرفين)....