قصة جميلة لها مغزى وبها حكمة.....

dr-khdr-kh عضو مميز
تم تعديل 2010/07/18 في المنتدى العام
قصة جميلة لها مغزى وبها حكمة.....
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قصة جميلة قرأتها فاحببت نقلها اليكم بكل محبة
=================
في أحد الايام وقع حمار في بئر. أخذ الحمار يصرخ لساعات بينما كان الفلاح يحاول التفكير في طريقة لتخليص حماره. أخيرا قرر الفلاح أن الحمار صار عجوزا وليس بحاجته وأن البئر لابد أن يدفن على اي حال. لذلك فلا فائدة من إنقاذ الحمار.

قام الفلاح باستدعاء كل جيرانه لمساعدته في دفن البئر. فأمسك كل منهم معول وبدأ يسكب الرمل والوسخ في البئر. عندما استنتج الحمار ما يحدث بدأ يرسل صرخات عنيفة. وبعد لحظات هدأ الحمار تماما.


حدق الفلاح في أسفل البئر فتفاجئ مما رآه. ففي كل مرة ينسكب فيها الرمل من المعول يقوم الحمار بعمل شيء مدهش. كان ينتفض ويسقط الوسخ في الاسفل ويأخذ خطوة للاعلى فوق الطبقة الجديدة من الوسخ.

بينما الفلاح وجيرانه يلقون الرمال والوسخ فوق الحمار كان ينتفض ويأخذ خطوة للاعلى. وبسرعة وصل الحمار لحافة البئر وخرج بينما انصدم واندهش الفلاح وجيرانه.



الحكمة المستفادة: الحياة سوف تلقي عليك بالاوساخ، كل أنواع الرمل الوسخ، وفكرة الخلاص من البئر هي أن لا تدع الاوساخ تدفنك ولكن تنفضها جانبا وتأخذ خطوة للأعلى. كل مشكلة تواجهنا في الحياة هي حجرة يجب أن نخطوا فوقها. نستطيع الخروج من أعمق بئر فقط يجب أن لا نتوقف ولا نستسلم أبدا، ونتذكر أن ننفض الاوساخ والهموم والمشاكل جانبا ونأخذ خطوة فوقهم.

التعليقات

  • suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/07/18
    قصة جميلة و مغزى رائع مشكور حكيم
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2010/07/18
    قصة رائعة
    قولو هذا لكل اليائسين......(انه لا ييئس من روح الله الا القوم الكافرون)
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2010/07/18
    جميل مشكور