إهداء إلى الدكتورة عزة

بسم الله الرحمن الرحيم

سررت جداً لتسجيل ابنة أختي الدكتورة عزة عبد الحق,الطبيبة المتفوقة وخريجة جامعة دمشق ,,

والتي قُبلت مؤخراً للعمل في مشفى تعليمي راقي في نيويورك بأمريكا..

وبدأت عملهاوالحمد لله منذ أسابيع.. ,..

وتشجيعاً وإيناساً لها من صعوبة الغربة ومعاناتها ..اقترحت عليها الإنتساب لمنتدانا الأغر ولبَّت طلبي مشكورة,

وبذلك ستبقى على اتصال دائم وتواصل مستمر معنا وتساهم بمقالات علمية حديثة تأتينا طازجة من أمريكا...

وتصبح بذلك لنا رافداً في علوم الباطنية(مجال تخصصها)...

اسمحوا لي بان أكون اول المرحبين بها...ولها مني إهداء متواضع...

و أرجو أن تعجبكم قصيدتي, ورجاء شجعوها وهونوا عليها غربتها..

(عَزَّةُ الغاليةِ بِنْتُ الغَالية)

طُمُوحٌ وحِـرْصٌ لجَمْعِ العُلُومِ && وجُهْـدٌ جَهيـدٌ بنَـهْجٍ قَـويمِ

وسَعْـيٌ بعَزْمٍ وصَبـْرٍ حـَميدٍ && تجاهَ المـَعـَالي لنـَيْـلِ المـَرامِ

صِفَـاتُ الطَّبيبِ بمَسْرَى سُلـُوكٍ && صَحيحٍ ويـُفْضِي لفَوْزٍ عَظيمِ

تـَهَاني بفَخـْرٍ لبـِنْتِ الغَوَالي && وعِـزِّ المَـعَالي بنَـهْجٍ حَكيمِ

وياعِـزُّ أنـْتِ الثـُّرَيـَّا بحُسْنٍ && حـَبَاكِ الإلَهُ بأَحـْلَى قـَوامِ

فمَرْحَى لعِـزٍّ وطُوبَى وحُسْنىَ && وبالنـُّورِ سَـطـْعاً كبَدْرِ التَّمامِ

ويارَبِّ بَاركْ جمَـالاً وعِلْمَـاً && وعَقـْلاً رَصينَاً لبـِنْتِ الكـِرَامِ

شعر د. مفدَّى عَدي تاريخ 16/6/2010م

التعليقات

• دمعة فرحدمعة فرح عضو مميز
    تم تعديل 2010/06/17
    اهلا وسهلا بالدكتورة عزة
    الحقيقة انا اغبطك لان لك خالا كالدكتور مفدى شمس المنتدى وهداه
    واتمنى لك صحبة لطيفة بيننا بعد انضمامك لاسرتنا الصغيرة
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/06/17
    نرحب بك بالمنتدى ونتمنى أن يكون هذا المنتدى أنيس لك في غربتك ولا يسعني الا أن أهمس لك ببعض الكلمات مأخوذة من محاضرة للدكتور نابلسي :

لابد من أن تقتطعي من وقتك الثمين وقت لمعرفة الله ، هذا العلم الذي تعلمته جيد وثمين ولكنه للدنيا ، ومن أجل كسب الرزق ، علم حرفة لا يسمو بك ، لذلك كل من أتقن هذا العلم يسمى ذكياً ولا يسمى عاقلاً ، العاقل من عرف الحقائق الكلية ، من عرف سر وجوده وغاية وجوده ،؟

يقال لك لماذا جئت إلى هنا ، أول سؤال أتمناه عليكم أن تعرفوه ، لماذا أنت في الدنيا ؟ لا في أمريكا في الدنيا ، لماذا جاء الله بك إلى الدنيا ؟

من أجل أن تعرف الله ،
  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2010/06/17
    أولاً أضم صوتي الى صوت دمعة فرح بتهنئة الدكتورة عزة على خالها الرائع
    ثم أقدم أجمل الترحيب للدكتورة و أتمنى لها التوفيق في حياتها المهنية و الدراسية و أبشرها بقول النبي صلى الله عليه و سلم بأن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضىً بما يصنع*
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/17
    الأخت دمعة فرح:

أشكرك على تعليقك وحسن ثنائك والحمدالله لم يَخَبْ ظني بأننا أشبه بعائلة واحدة......بارك الله بك
    تم تعديل 2010/06/17
    الأخ الفاضل نهاد :

بارك الله بك وشكراً لترحيبك وردك اللطيف ونصيحتك..
    تم تعديل 2010/06/17
    الأخ الفاضل علي:

بارك الله بكم ولا حرمنا من لطفكم وصداقتكم....ودمتم بكل مودة..
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2010/06/17
    أحلى تحية وأكبر سلام
    لأطيب قلب بكل الأنام ..
    هبة الله لأهل كرام ..
    عزة ..الأمل لكل مرام ..

حللت أهلأ ووطئت سهلا ..
    بأحلى ملتقى للوئام ..

نورتينااااااااااااااااااا
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2010/06/17
    1082.imgcache
    تم تعديل 2010/06/17
    ياسلام عليكي ياميرة يامضيافة والله انتي ترحيبك غير شكل كلك ذووووووووق بس عزة راح ترد على الجميع لما ترجع لغرفتها من عملها وتوقيت أمريكا بيفرق عننا سبع ساعات وأمس كلمتها بالسكايبي صوت وصورة بعد صلاة الفجر عندنا...لمدة ساعتين لما شافتني راح تبكي من فرحتها...الله يلعن الغربة...
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2010/06/17
    اهلا وسهلا ومية مرحبا بالدكاترة شرفتو والله
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2010/06/17
    ماشاء الله كتير حلوة هل القصيدة
    واهلا وسهلا بالدكتورة عزة
    نورتي ......................
    انشاء الله موفقة بدراستك
  • Azza Abdel HakAzza Abdel Hak عضو جديد
    تم تعديل 2010/06/18
    شكرا كتير على كلماتكم الحلوة واسقبالكم اللطيف.. انشالله أن نبقى دائما على تواصل وأن أضيف ولو الشيء البسيط إلى المنتدى..
    شكرا خالي العزيز على كلماتك الجميلة وانشالله أن أكون كما تراني :)
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/06/18
    دائما كالعادة متأخر عن ركب الانسانية .... :311: :258: لكن الامتحانات هي السبب

بداية أجمل ترحيب دكتورة عزة و ان شاء الله تلاقي بالمنتدى خير عزاء عن الغربة و كلي أمل انو يعجبك و تبقي متواصلة معنا و نستفيد منك و تستفيدي من المعلومات المتواضعة اللي عنا

و حابب قلك انو انتم السابقون و نحن اللاحقون ان شاء الله :242:

نورتي
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/06/18
    بتعرف دكتور أحلى شغلة بهل المنتدى ممكن تكون لمة العيلة ...حتى من فترة عرض عليي من قبل الجمعية كتابة شجرة بيت عدي و وافقت بس بعد ماوافقت ندمت بتعرف ليش!؟!! العدد فوق ال100000
    تم تعديل 2010/06/18
    أشكرك على مرورك أخ حازم وبارك الله بك بكل نشاطاتك وأنا أفتخر بك...ودامت أواصر المحبة والمودة..
    تم تعديل 2010/06/18
    اللعفو دكتور على شو الشكر ...عن جد أنا كتير مبسوط من الجمعية المستمرة على الرغم من تلاشي جمعيات كتيرة لعيل أخرى ...
    بالنسبة للدكتورة عزة وجودها بشرفنا ضمن المنتدى و إن شاء الله بتستفيد و بتفيد الأعضاء الكرام ..
    تم تعديل 2010/06/18
    ابن العم الأخ حازم:

منذ أربع سنوات تقريبا ذهبت مع إخوتي لمقر الجمعية بالدباغة والتقينا مع كثيرين من بيت عدي وتعرفت عليهم ومنهم المهندس مرهف والأخ أبو راسم (نصير) وكان معي زميل الدراسة بثانوية ابن رشد وأخي الكبير قد جمع معلومات عن شجرة العائلة وخططها سابقاً ولا اعلم كيف تطورت الأمور.. ولما أنزل لحماة بعد ثلاثة أسابيع إن شاء الله سأحاول أن نلتقي سوياً..لك تحياتي...ياريت نعمل منتدى بالنت لآل عدي..
    تم تعديل 2010/06/19
    دكتور أنا بصراحة ما بروح على الجمعية لأن والدي مابيرضى ..(بخاف من تصرفاتي ) فأنا عمي عبد الهادي عرض علي هيك و إلتلو ممكن نساوي الشجرة على برنامج على الكمبيوتر و و قتها متل كا قلت إندمت لأن العدد كتير كبير..بس أكيد إني ساوي الشجرة من دواعي سروري ولو أخدت وقت كبير..
    بالنسبة لمنتدى عن بيت عدي أنا بتمنى بس مو منتدى منساوي موقع رسمي للجمعية و بتمنى لما بتنزل على حماه تقترح هاد الشي على الجمعية و أنا جاهز من حيث الجهد و التكاليف ..بس لهلأ ما جاوبتني دكتور لما بدك تنزل على سوريا غن شاء الله على حماه ولا اللاذقية ؟!
  • suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/19
    أنا اسفة على التأخير بس أنا بعطل الصيدلية خميس و جمعة وهاليومين العطلة بخصص وقتي للبيت و الاولاد مافي وقت للنت
    هيدا عذري
    أخت عزة مية مرحبا فيكي بالعيادة و ان شاء الله منصير عيلتك بالغربة
    أنا ماصارلي فرصة اللقاء فيكي بسورية بس والدتك الله يديمها انسانة عظيمة و أكيد بنتها متلها وهي انتي عم تبرهني هالشي بعلمك و طموحك العالي
    انتي يا دكتورة عزة عم تساوي الخطوة اللي كتير طلاب حلمو فيها خلال سنين الجامعة بس ما صحتلهم لانو بدها دراسة و جهد كبير و دعم من أهل (فهمانين ) و طبعا توفيق من رب العالمين بهنيكي من قلبي
    أهلا فيكي مرة تانية دكتور عزة و ان شاء الله نكون اخوة
    تم تعديل 2010/06/19
    أشكرك أخ حازم على اهتمامك العائلي وهذا دليل أصالتك, أول شيء سأقدم من السعودية بالسيارة إلى حماة مباشرة وامكث أسابيع ثم أذهب للاذقية والتي أعتبرها بلدي الثاني حيث زوجتي منها وزواجي كان بها وأولادي ولدوا بها وترعرعوا ودرسوا الجامعة وتخرجوا منها ....ابنتي رشا تخرجت من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مهندسة كومبيتر بعد أن درست سنتها الأخيرة باسكندرية ونالت شهادتها من مصر بتفوق....وحاليا معيدة بجامعة القلمون بقسم هندسة الكومبيتر...وابني البكر عمر 26سنة تخرج من سنتين من جامعتها أدب إنكليزي ونبحث له عن عروسة. وربما صيدلانية أو طالبة صيدلة....ههه ...ويعمل بالخبر أستاذ انكليزي بمعهد نيوهاريزون. وقد نجح باختبار التوفيل ويستعد لذهابه إلى انكلترا للماجستير...وابني خالد مايزال يدرس بها بقسم هندسة الميكاترونيك...وفقه الله...ولنا بيت بها بحي العوينة فيه حاليا ابني خالد وتزوره ابنتي كل خميس وجمعة.. وأهل زوجتي مثل أهلي ومنهم أخت سوزي..وطبعا أصلنا من حماة وماتزال عياداتنا المؤجرة بشارع صلاح الدين بحماة,,,ولما أحضر إلى حماة سأتصل بك بالموبايل ونتقابل إن شاء الله ولا يهمك نحنا اهل وأحباب..ولي الشرف والفخر بمعرفتك..
    تم تعديل 2010/06/19
    أنا يلي بتشرف و نحن بالإنتظار دكتور ..
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/19
    أنا آسف جدا عل التأخير ولكن ........................ أهلا وسهلا ومية مرحب ............. اتشرفنا

وأهلا بيكم أهلا بيكم ............. منتدانا بيحييكم

دكاترة دكاترة دكاترة هيهههههههههههه

مية وردة بالعائلة كلها
    تم تعديل 2010/06/19
    أخوة أكيد شكرا كتيرالك "سوزي" وشكرا على كلماتك الحلوة.. انشالله أقدر شارك كمشاركتكم بالمنتدى أكيد ما عندي مواهبكم بس انشالله نبقى على تواصل..
    شكرا كتير للدكتور حازم على الترحيب اللطيف .. انشالله بتقدر تجمع الشجرة بالأخير.. :) :) على الورق أو بشي منتدى!
    شكرا لكل اللي رحب فيني ..انشالله بصير منكم وفيكم :) سلام.
  • ريميريمي مشرفة المنتدى الثقافي و الأدبي
    تم تعديل 2010/06/21
    أهلا وسهلة بالدكتورة عزة نورتينا
    بتمنالك كل التوفيق
    ونيالك على خالك المميز والرائع
    وأكيد رح تكوني ورثتي من روعتو
    وماشاء الله دكتور مفدى عائلتك متميزة متل حضرتك بتمنالكم كل السعادة والتوفيق
    وبفتخر بوجودكم معنا
    تم تعديل 2010/06/24
    شكرا كتير العزيزة "ريمي" على الكلمات اللطيفة..