نصائح كيف تهتم بذاكرتك

suzysuzy عضو ذهبي
تم تعديل 2010/06/26 في المنتدى الطبي العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف نهتم بذاكرتنا ... ؟؟

يخزن الدماغ أي معلومة نتعلمها وتتكون الذاكرة نتيجة تراكم المعلومات ، ومع التقدم في العمر تضعف الذاكرة ، ولكن يمكننا الاستفادة القصوى مع الإمكانات التي يوفرها لنا الدماغ بالاهتمام بذاكرتنا وإليكم بعض النصائح :

1. اتبع نظام غذائي صحي : خصوصا في الصباح بتناول أغذية غنية بمادتي البوتاسيوم والكالسيوم ، وتناول الأطعمة الغنية بالسكريات والجبن والمربى ينشط الذاكرة .

2. النوم العميق: حيث يقوم المخ باستعراض التجارب التي مرت بها في النهار فتقوى وصلاته العصبية.

3. ممارسة الرياضة: فالتمرينات الرياضية تدفق الدم إلى المخ أكثر، ما يساعد على التخفيف من الضغط العصبي والإجهاد.

4. وضع المخ في حالة تحد: عن طريق القيام بهوايات تعتمد على الفكر كالكلمات المتقاطعة والقراءة.

5. الترفيه عن النفس : بمشاهدة أفلام مضحكة أو قراءة الطرائف فالضحك يساعد على تدفق الدم إلى المخ .

6. تمرين الذاكرة: كأن نحاول تذكر أرقام الهواتف.

التعليقات

• nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/06/15
    شكرا لك على هذه النصائح
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/16
    مشكورة جدا سوزي نصائح جيدة جدا ................... وبالنسبة للنصائح اللي ذكرتيها أنا بمارس تنتين منهم النصيحة التانية بشكل كبير جدا جدا

والنصيحة الرابعة تبعا لمشاكل الدراسة
  • suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/16
    أشكركم على مروركم
    أخ نهاد نورت الصفحة
    أخ تمام شرفتنا أنا متلك النصيحة التانية ما بدي توصلية عليها أبدا
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/06/16
    آخ أخت سوزي من الذاكرة ..صايرة ذاكرتي عدم أسماء رفقاتي أحياناً عم إنساهن!!!!
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2010/06/17
    يسلمو عالنصائح سوزي
    بس انا للأسف تطبيقي ضعيف لكل هل النصائح
  • suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/26
    نورت دكتور حازم صرنا اتنين و أنا كمان ذاكرتي صايرة ضعيفة مع اني عم حاول طبق هالنصائح عم فكر أخذ دواء نبتة الجينكو بيلوبا
    نورتي صوفي لازم تبتدي بالتطبيق حتى ما توصلي لمرحلتي