متلازمة النفق الرسغي

براعمبراعم عضو مميز
متلازمة النفق الرسغي
متوسط ضغط العصب في الرسغ

مقدمة : متلازمة النفق الرسغي هي واحدة من العصب الأشراك الأكثر شيوعا في الطرف العلوي. كلمة "الرسغ" تعني باللغة اللاتينية المعصم. ومتلازمة هو التشخيص على أساس وجود اعراض عدة. وهكذا ، متلازمة النفق الرسغي هو التشخيص على أساس وجود أعراض بسبب ضغط العصب المتوسط في منطقة الرسغ المعروف باسم النفق الرسغي.
علم التشريح : النفق الرسغي يكمن في المعصم. المعصم (الرسغ) العظام شكل الكلمة واثنين من جدرانه. ويتكون السطح من قبل مستعرض اربطة الرسغ ، والتي تعلق على الجانب شعاعي من المعصم (الجانب الأقرب إلى الإبهام) إلى شبه منحرف وعظام زورقة. على الجانب الزندي (الجانب بالقرب من الإصبع الصغير) ، والرباط الرسغي المستعرض يعلقها على الحامي وعظام pisiform. في اربطة الرسغ مستعرض يعمل على الحفاظ على قوس الرسغ ، الذي يعطي مظهر النخيل مقعر قليلا.
(شكل 1) هذا الرباط أيضا بمثابة بكرة الأوتار الباسطة للأصابع ، مما يتيح للالأوتار العمل بشكل أكثر فاعلية خلال الانحناء النشط. احتلال الفضاء داخل النفق الرسغي هي العصب الأوسط والأوتار الباسطة تسعة إلى الأصابع والإبهام. على مستوى المعصم ، والعصب المتوسط في الغالب العصبية الحسية. انه يعطي قبالة فرع واحد المركبات ، فإن متوسط العصبية المتكررة ، والتي يعصب العضلات thenar ، وتقع على الجانب شعاعي من النخيل ، والمتاخمة للالإبهام. ما تبقى من فروع العصب الأوسط هي الرقمية الأعصاب الحسية إلى الإبهام ، السبابة ، الإصبع الطويل ، والجانب شعاعي طول البنصر. العصب الزندي ، الذي يمر من خلال المعصم لقناة جويون وليس النفق الرسغي ، ويوفر الإحساس إلى الاصبع الصغيرة والجانب الزندي طول البنصر. شعاعي تقطع الشريان عن طريق المعصم خارج النفق الرسغي وتنتهي في يده كما شريان التغذية للقوس تقران الراحة العميقة. الشريان الزندي الذي يدخل جنب مع العصب الزندي في لقناة جويون يصبح شريان التغذية للقوس تقران الراحة سطحية.
الأعراض : يمكن للمرضى وبدرجات متفاوتة من خدر أو وخز في الابهام ، الرقم القياسي ، وطويلا ، والجانب شعاعي طول البنصر. يمكن للمرضى أيضا الصدمات الكهربائية غير المتوقعة التي تشع من الرسغ للأصابع المتضررة أو بشكل قريب من الرسغ. هذه الأعراض من خدر ووخز قد توقظ المريض حتى في ليلة ، ويمكن أن تتفاقم إذا كان المريض ينام في وضع الجنين مع توخي المرونة في المعصم أو إذا كان المريض ينام على معاصمهم ، والذي يسبب الضغط على العصب الأوسط. خلال النهار ، هذه الأعراض قد تزداد سوءا مع إما تمديد أو الانحناء المواقف من الرسغ التي قد تحدث مع القيادة ، والطباعة ، وعقد الهاتف إلى الأذن ، وتمشيط الشعر ، أو يحمل لمجفف الشعر.
يمكن للمرضى أيضا وصف شعور أيديهم "الباردة" واعتقد انه نظرا لعدم "تداول". وردا على ذلك ، سوف يهز أيديهم المرضى للتخفيف من عدم الراحة. وبعض المرضى أقل أيديهم للسماح لزيادة خطورة تعميمها على يديه. وينبغي للطبيب بإجراء فحص الأوعية الدموية في اليدين والأصابع أثناء التقييم لاستبعاد أمراض الأوعية الدموية انسداد كسبب من هذه الأعراض.
عموما ، من ناحية القوة ويلاحظ عدم حدوث انخفاض في أحد الأعراض الأولية و. ومع ذلك ، مع التقدم من متلازمة النفق الرسغي ، والانخفاض في يد قوة يصبح أكثر وضوحا ، ويرجع ذلك إلى الضغط على فرع السيارات المتكررة. ويمكن لاحظت أن ضمور العضلات Thenar على فحص الالتهاب في النفق الرسغي. (الشكل 2) إذا كانت أعراض السيارات من ناحية القوة انخفض هو غلبة أعراض ، تشخيص متلازمة النفق الرسغي أن تكون متمايزة عن غيرها من الشروط مثل التهاب المفاصل المشتركة الإبهام وقاعدي في tenosynovitis deQuervain.والبدني يمكن أن فحص الأشعة تميز هذه التشخيصات اثنين من متلازمة النفق الرسغي. كما تقدم اليسار والرسغ متلازمة النفق دون علاج ، يمكن أن يكون هناك انخفاض في إحساس عميق مع فقدان ردود الفعل الحمائية. المريض قد حرق أو تجرح أصابعهم أو أيديهم دون استشعار الألم.
الأسباب : معظم الوقت ، والسبب الدقيق لمتلازمة النفق الرسغي غير معروف. ويمكن ذكر أن العديد من الصحف نشرت لدعم أو لدحض أي أو كل الأسباب المحتملة للمتلازمة النفق الرسغي مثل العوامل المهنية أو أنشطة الحركة المتكررة. 1،2،3،4 بالرغم من وجود أدلة كافية لربط العمل أو الحركة المتكررة ، باعتبارها من عوامل في تطور متلازمة النفق الرسغي ، هناك حتى الآن ، لا المزدوج أعمى دراسة مستقبلية عشوائية التي تظهر بما لا يقبل الجدل أن العمل أو نوع العمل شخص لا يسبب متلازمة النفق الرسغي و.
ما هو معروف هو أن تشريحيا ، ومتلازمة النفق الرسغي مجهول السبب ، هناك ضغط على العصب المتوسط في النفق الرسغي عادة من أوتار العضلة القابضة تسعة وtenosynovium الملتهبة. وتشير الدراسات إلى أن الضغوط داخل النفق الرسغي هو ارتفاع في المرضى الذين يعانون من متلازمة النفق الرسغي أو أولئك المعرضين للخطر لوضع الرسغ متلازمة النفق. الضغط على العصب المتوسط النتائج في منطقة المترجمة من الإسكيمية ، الذي يغير من الجرأة في التمثيل الغذائي والوظائف الفسيولوجية ، التي ينظر إليها من قبل المريض وخدر ، وخز ، و / أو فقدان قوة اليد.
أحيانا ، التي تشغل حيزا الآفة ، من قبيل ورم في الرسغ يمكن نفق يؤدي الضغط على العصب الأوسط. المشترك الأورام معظمها أورام الخلية العملاقة ، والأورام الشحمية ، والخراجات العقدة. (شكل 3) وينبغي أن تكون كتلة المشتبه بهم ، التصوير بالرنين المغناطيسي أمر ينبغي أن يكون. شروط التمثيل الغذائي مثل مرض السكري ، واضطرابات الغدة الدرقية ، ونقص فيتامين B6 ويمكن أيضا من العوامل المسببة. المعصم التهاب المفاصل يمكن أن يؤدي إلى التقدمي ضغط خارجي من النفق الرسغي. صدمة في اليد والمعصم والساعد أو يمكن أن يؤدي إلى ورم دموي داخل النفق الرسغي ، مما أسفر عن متلازمة النفق الرسغي الأعراض.
الديموغرافيا : متلازمة النفق الرسغي أكثر شيوعا في 4 إلى 6 عقود من الحياة. ويحدث ذلك في أغلب الأحيان في النساء أكثر من الرجال. عوامل الخطر ويبدو أن تشير إلى أن مرض السكري واضطرابات الأيض أخرى مثل الغدة الدرقية ونقص فيتامين B6 ويمكن أيضا أن يسبب متلازمة النفق الرسغي. يمكن للمرأة الحامل أيضا تطوير متلازمة النفق الرسغي خلال الشهور المتأخرة من الحمل ، ويرجع ذلك إلى زيادة سريعة في الوزن والاحتفاظ بها من السوائل. وعلى الرغم من متلازمة النفق الرسغي يختفي عادة بعد فترة الحمل قد انتهت ، وبعض الدراسات تشير إلى أن هذه الإناث في خطر متزايد من البلدان النامية متلازمة النفق الرسغ في وقت لاحق في حياتهم.
التقييم : من المرضى الذين يشتبه وجود النفق الرسغي ، متلازمة لتاريخ شامل ينبغي السريرية عندما يكون الحصول عليها. كثير من المرضى وسوف يصل إلى الطبيب مكتب تفيد بأن لديهم "متلازمة النفق الرسغي" التفكير بأن الألم جهة مرادف "تناذر النفق الرسغي". شامل التاريخ سوف السريرية وتنبيه الطبيب إذا كان هناك ضغط العصب المتوسط في الرسغ أو إذا كان هناك سبب آخر للألم اليد. في وقت مبكر مع متلازمة النفق الرسغي ، المادية قد تكون النتائج التي توصل إليها غير محدد وغير تشخيصية ، ونقطة التمييز اثنين في العصب المتوسط معصب الأصابع قد تتأثر. مع التقدم من متلازمة النفق الرسغي ، عادة ما يكون هناك ايجابية في Tinel التوقيع على وإيجابية في فالن علامة على العصب الأوسط في الرسغ. وهناك علامة لTinel عندما تجارب المريض الراحة الكهربائية في الموقع حيث تستغل العصب هي الفاحص في الاصبع. الكهربائية يمكن الانزعاج وتشع بشكل أقصى أو بشكل قريب على طول العصب في المسار. الإيجابية في فالن توقيع المريض عندما الأعراض مستنسخة في غضون 60 ثانية بينما يتم توخي المرونة في المعصم لمدة 60 ثانية (11). ضمور العضلات يمكن Thenar النتيجة عند ضغط شديد وطويل الأمد.(الشكل 2)
قياسات سرعة التوصيل العصبي (NCV) والكهربائي (فريق الإدارة البيئية) هي الدراسات التي تساعد على الكهرباء ، ويمكن تأكيد التشخيص من متلازمة النفق الرسغي أو آخر الأعصاب الطرفية المتصلة ضغط. بعض الجراحين يشعرون بأن NCV وفريق الإدارة البيئية ليست حساسة بما يكفي للكشف عن الحالات في وقت مبكر من متلازمة النفق الرسغي عكسها ، كما NCV فريق الإدارة البيئية وسيتم فقط غير طبيعية عندما كان هناك فقدان كبير من الألياف العصبية في العصب نتيجة للضغط المستمر
أو إذا كان الفضاء الآفة يشتبه الاحتلال ورم ، أمر يجب أن يكون التصوير دراسات مثل تصوير شعاعي عادي أو التصوير بالرنين المغناطيسي ملف. عادي يمكن تصوير شعاعي وتظهر في بعض الأحيان التهاب المفاصل الحاد الذي هو سبب متلازمة النفق الرسغي ، لأنه يشوه النفق الرسغي. . وفي كثير من الأحيان ، فإنه من غير التشخيصية والتصوير بالرنين المغناطيسي هو أمر.

يتبع...

التعليقات

  • براعمبراعم عضو مميز
    تم تعديل 2010/05/14
    Treatment:

    Non-surgical: The initial mode of treatment for carpal tunnel syndrome is aimed at reducing the tenosynovial inflammation and the cause of localized compression of the median nerve at the wrist. If the cause is the improper wrist positioning during typing, sleeping, or driving or other hand activities such as weight lifting, the suggested treatment is the for the patient to wear a prefabricated splint that maintains the wrist in a fixed position, usually at 0 degrees or 10 degrees of extension. These splints are readily available without a prescription in drug stores, pharmacies, or online medical supply distributors. They can also be custom made by the hand therapists. The patients are instructed to wear the splints during the most active times of the day or during the times or the activities that tend to induce the carpal tunnel syndrome symptoms. Patients are also instructed on proper ergonomics for both work and non-work related activities.

    Oral anti-inflammatory medications such as ibuprofen are also recommended. If the patient has a vitamin B6 deficiency, oral supplementation with vitamin B6 can be helpful. Generally, the people who are at most risk for vitamin B6 deficiency are those who are taking Isoniazid for treating tuberculosis. Isoniazid reduces systemic vitamin B6 levels resulting in peripheral neuropathy, and patients on isoniazid are instructed to take 50 mg of vitamin B6 once a day. Other medications that may be helpful in resolving the carpal tunnel syndrome symptoms are the medications prescribed for other metabolic conditions such as hypothyroidism or diabetes. Hypothyroidism is thought to increase deposits of mucopolysaccacharides in peripheral nerves and alter the metabolic function of the Schwann cells resulting in peripheral nerve compression and dysfunction.14 The myxedema seen in hypothyroidism has also been associated with the development of carpal tunnel syndrome.11,14, 15, 16, 17, 18

    A referral to a physical therapist for hand therapy is very helpful in reinforcing the need to optimize ergonomics at both the work place and at home in non-work related activities. In addition to this, the modalities used by the therapists such as hand strengthening exercises, warm wax-baths, and iontophoresis (delivery of medication into a joint or small space via electrical current), can provide significant symptomatic relief to the patients with carpal tunnel syndrome. Generally, the milder the carpal tunnel syndrome is, the better the chances for the symptoms to improve with non-surgical treatments.

    Non-surgical treatment is recommended for patients as a first line treatment and for those who are not candidates for surgery because of medical reasons, or pregnant female patients whose symptoms should resolve after the pregnancy.

    Injections: Some physicians will inject steroids into the carpal tunnel to alleviate the symptoms. There is some disagreement as to whether the injection should be done at all, because the relief of symptoms is often times only temporary and most of the time, it works well only in patients with mild carpal tunnel syndrome cases and not those with moderate to severe symptoms. There is also the possibility of injury to the surrounding skin and tendon and to the median nerve, which can have devastating consequences.19, 20 Having said this, should the patient not be a candidate for surgery or if surgery has to be delayed, steroid injections become the default treatments along with splinting, therapy, and the use of oral anti-inflammatory medications.

    Surgical: Should the patient’s symptoms persist despite a diligent adherence to the prescribed non-surgical treatment plan, then surgery is indicated to prevent further damage to the median nerve and the muscles that it innervates. The aim of surgery is to relieve the pressure on the median nerve by dividing the transverse carpal ligament, allowing the contents within the carpal tunnel to expand. There are multiple surgical approaches to releasing the carpal tunnel, most of them being variations of two themes: open carpal tunnel release or endoscopic carpal tunnel release or a limited incision, which is a combination of the open and the endoscopic techniques. The reader is directed to other sites to gain more information about the different types of surgery, as each has their opponents and proponents. The controversy surrounding the type of surgery is beyond the scope of this chapter. 21, 22

    Elective, non-emergency carpal tunnel release surgery is an outpatient procedure. Carpal tunnel release can be done under local, a regional block, or general anesthesia, depending on the type of release done (open versus endoscopic or limited open incision). The patients are encouraged to actively flex their fingers immediate after surgery and the initial surgical dressing is removed about 4 – 5 days later. For the open release, I generally apply a fiberglass splint on the palmar aspect of the dressing to prevent inadvertent hyperextension or hyperflexion at the wrist to protect the incision. With the endoscopic release, I generally only apply a reinforcing and well padded soft dressing. Most patients do very well with the carpal tunnel release and are back to work within a short time period. Some patients who do not have physically demanding work activities may return in a few days after surgery. Patients who perform strenuous physical labor at their job, usually require three to four weeks to allow for the incision to heal fully. The wound generally reaches 80 – 85% of its ultimate tensile strength at about 21 days after the surgery. During the first month after surgery, the patients are encouraged to lift no more than 5 pounds with their operated hand. After one month, the patients are instructed to increase their weight lifting as tolerated. Patients should notice an immediate difference in sensation, although the more severe the preoperative median nerve compression is, the longer it takes for the nerve to recover. Some patients with severe compression remain with residual numbness and hand weakness despite a complete release.

    Should the patient have bilateral carpal tunnel syndrome and both side need surgical decompression, the patient is encouraged to choose the one side that is more symptomatic. Should the patient wish to proceed with bilateral surgical decompression, the patient needs to know that immediate postoperative morbidity will be higher during the first several days after surgery. Some patients are willing to accept this difficulty rather than having two surgeries and two additive times off from work and leisurely activities.
    As with any surgery, there are risks to the procedure, including infection, wound healing problems, nerve injury, scar formation and hypersensitive and painful scar, recurrence of the carpal tunnel symptoms, and the need to re-operate. Although rare, major life-threatening consequences can occur. These include cardiac-related events, pulmonary embolism, deep vein thrombosis, stroke, and/or death.

    Summary: Carpal tunnel syndrome is due to compression of the median nerve at the wrist due to many causes. Treatment includes modification of wrist posture and if the symptoms persist after an initial period with conservative treatment, surgery then becomes the treatment choice. The reader is encouraged to obtain more information about carpal tunnel syndrome at the official websites for the American Association of Hand Surgery and the American Society for the Surgery of the Hand.





    fig1-carpal-tunne.jpg


    الشكل 1 ، وهذا من خلال شريحة من معصم جثة الإنسان تبين العصب الأوسط (ضمن دائرة متقطع) في النفق الرسغي (التي حددتها نقاط السهم الصغير). الاحتلال النفق الرسغي مع العصب الأوسط هي الأوتار الباسطة تسعة (رأيت في اللون الرمادي إلى يمين العصب المتوسط). النقاط السهم كبيرة لاربطة الرسغ وعرضية.


    الشكل 2، وهذا يظهر المريض شديدة المتقدمة متلازمة النفق الرسغي مع ضمور العضلات thenar (السهم).





    الشكل 3. وهذه الصورة أثناء العمليات يظهر ورم كبير خلية عملاقة من داخل غمد الوتر الساعد البعيدة مع تمديد داخل النفق الرسغي. منذ فترة طويلة وأكبر نقاط السهم إلى جزء من الخلية العملاقة التي دخلت النفق الرسغي مما تسبب ضغط على العصب الأوسط. وأرق وأصغر النقاط السهم إلى العصب المتوسط ، الذي يجري من قبل ضام تراجع في هذه الصورة. كان المريض الذي بحزم في الساعد البعيدة وأعراض متلازمة النفق الرسغي


    بحث مترجم عن Gene.. Associate Professor Baltimore, MD
    *
    بالنسبة لبقية الصور سأنزلها ان شاء الله
  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2010/05/14
    مشكورة جداً براعم على المعلومات القيمة
    الله يعطيكي العافية
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/05/14
    شكراً على الإفادة أخت براعم و أنا بصراحة اول مرة بسمع عن هذه المتلازمة ..
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/13
    شكرا لك براعم ولكن أين العلاج هل نسيتيه؟؟

    وللعلم يوجد علاج جراحي لتحرير العصب المتوسط المنضغط يجرى بوسيلة التنظير وهو متوفر بالسعودية ولايترك ندبات جراحية كبيرة بالرسغ لان الفتحة الجراحية صغيرة....
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2010/06/13
    جزاكم الله خيرا ..
    ممكن بس نأكد على عدم التهاون عند الشعور بالتنميل باليد أو بانتقاله إلى الذراع ..
    لأن بالمراحل الأولى ممكن يكون العلاج دوائي
    لما نحدد السبب ..
    ( متلازمة النفق ..السكري ..أو انضغاط بالعمود الفقرى..أو فقر الدم بنقص الفيتامين (ب ) ..

    ولكن في حالات متقدمةمن الاصابة تكون الجراحة ضرورية
    لتلافي زيادة إلتهاب العصب
    وبالتالي ضموره
    الذي يؤدي بالنتيجة لفقدان وظيفة اليد لا قدر الله ...

    شفانا الله وإياكم
    والدكتور مفدى مشكوراً ممكن يفيدنا أكتر بالموضوع ..
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/13
    هذا الموضوع بحاجة لتكملة...التشخيص التفريقي هام وطرق العلاج هامة...سأتطرق إليه بتفصيل إن شاء الله
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2010/06/13
    الله يعافيك دكتور .. ويجزيك كل خير ..
    ومشكور سلف ..