المنشطات الجنسية تدمر الحيوانات المنوية

طبيبة جزائريةطبيبة جزائرية مشرفة منتديا التوليد و الأمراض النسائية و طب الأطفال
تم تعديل 2010/05/24 في الصحة الجنسية Sexual Health

أكد متخصصون في أمراض الخصوبة والعقم أن بعض أنواع المنشطات الجنسية تؤثر سلباً على وظائف الحيوانات المنوية وربما الخصوبة لدى الذكور.

وحذر خبراء أمراض الذكورة والعقم بالقاهرة، من غياب ثقافة العلاج الآمن لمشاكل الضعف الجنسي، مؤكدين أن عددا من العقاقير والمنشطات الجنسية التي انتشرت مؤخراً في الدول العربية قد تسبب العنف السلوكي الشديد للرجال المسنين والشباب المقبلين على الزواج، ويزداد مفعولها في حال تعاطي بعض المضادات الحيوية، وتسبب كذلك زيادة في حجم الصدر للرجال وفي اصفرار كالسيوم الدم؛ مما يحدث تشنجات عصبية واختلالاً في ضربات القلب واحمراراً في الوجه ونقصاً في عدد الحيوانات المنوية ينتج عنها العقم بعد فترة قصيرة.

وأشار الدكتور حامد عبد الرحمن أستاذ أمراض الخصوبة والعقم بكلية طب القصر العيني بالقاهرة، إلى أن العائق الوحيد الذي يواجه انتشار ثقافة العلاج الآمن لمشاكل الضعف الجنسي في الوطن العربي تحديداً يتلخص في التأخر كثيراً في استشارة الطبيب المختص فيما يخص اختلال القدرة الجنسية خوفاً من كلام الناس واعتبار الرجل غير مكتمل الرجولة؛ فيلجأ إلى استعمال أدوية وعقاقير وأعشاب يصفها له بعض من ليست لهم علاقة بالطب؛ فتكون النتيجة تدهور حالته الصحية أكثر فأكثر.

التعليقات

  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/05/23
    فعلا هي مشكلة عويصة يعني تباع هذه الأدوية بشكل كبير جداً و خاصة إنو شائع بين الأطباء و الصيادلة أنها عديمة التأثيرات الجانبية ..!!!!
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/05/23
    من قال أن هذه الأدوية آمنة هناك شروط يجب أن تتوفر بالشخص قبل اعطائها
  • cer44cer44 عضو مميز
    تم تعديل 2010/05/24
    شكرا على الموضوع الحلو
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/05/24
    شكرا جزيلا دكتورة بالفعل كلامك صحيح تماما بس ما فهمت شو المقصود من عبارة
    " اصفرار كالسيوم الدم "