تحضير رحى لاستقبال تاج كامل مصبوب

dn.ammardn.ammar عضو مميز
أجمل تحية للجميع و أسرة المنتدى و إلي الشرف :D:D إني إبدأ بأول مشاكة علمية بالمنتدى بعد رجعتو بعد غياب طويل و هي معايير تحضير رحى لاستقبال تاج كامل مصبوب و تحضير رحى علوية لاستقبال تاج بوجه و المعايير من جلسات العلملي بكلية طب الأسنان جامعة البعث و طبعا دعمتهن بالصور إنشاء الله تنال رضاكن :)و إذا في أي ملاحظة بتمنى لا تبخلو علينا

لتحميل الملف :

http://www.zshare.net/download/72517278ad18812f/

التعليقات

• nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/02/14
    يعطيك العافية د0 عمار هذا الملف يعد وسيلة ايضاح لطلاب طب الأسنان شكرا لجهودك
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/02/15
    ألف شكر أبو طه سلمت يداك :)
  • the-aspirantthe-aspirant المشرف العام
    تم تعديل 2010/02/15
    جزاك الله الخير...لكن أين طلاب الأسنان؟؟:confused:
  • dn.ammardn.ammar عضو مميز
    تم تعديل 2010/02/16
    شكرا كتير على مروركن الحلو و إنشاء الله طلاب الأسنان مو مطولين ;) وصل الخبر لكم واحد و يلا رجعة الباقيين فريبة
  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2010/02/16
    مشكور كتير عمار
    الشباب رح يدعولك كتير
    تم تعديل 2010/02/17
    هلا أخي علي نورت
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2010/02/17
    شكرا اخي عمار بس والله ما فهمت شو هي رحى هي
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/02/17
    يعني ضرس

رحى mole
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/02/17
    :d مشكور دكتور وانشاء الله محدا يتحضرلوا لا رحى ولا غيرها
    تم تعديل 2010/02/18
    هلا عاشقة العلوم نورتينا و هلا بأحلى دكتور أحمد و صديقي المشاكس تمام و شكرا كتير على مروركن و إختي نعيمة :
    الرحى (molar) : متل ما تعرفي هي من مجموعة الأسنان الخلفية المؤقتة أو الدائمة من الأرحاء و الضواحك سواء كانت سفلية أو علوية (يوجد اختلاف إلى الآن بالنسبة لتصنيف الضواحك مع تعددها و تعدد أسباب التصنيف فالبعض يصنفها أمامية و الآخر يصنفها خلفية و هو الشائع )

الأسنان المؤقنة و مواعيد البزوغ الوسطية

[106.imgcache

الأسنان الدائمة و مواعيد البزوغ الوسطية

107.imgcache

و هي أجمل ايتسامة لإختي نعيمة و للجميع و ألف مبروك مرة تانية رجعة المنتدى و الحوارات العليمة

108.imgcache
    تم تعديل 2010/02/18
    TAMMAM كتب: »
    :d مشكور دكتور وانشاء الله محدا يتحضرلوا لا رحى ولا غيرها

و لو تمام شو قصتك اليوم :confused:عم تفاول عليي تف من تمك على كل حال ماني نسيان التبولة يا إنت يا أنوس و الكفاح مستمر :D
    تم تعديل 2010/02/18
    والله انا طالعةى هلا من درس التشريح السني واليوم سن الرحى الي عم تحكي عنو نحنا 1ere molaire et 2eme molaire هيك بنقلو
    تم تعديل 2010/02/18
    معلومات قيمة عنجد شكرا الك وان شاء اله بننتظر المزيد
    تم تعديل 2010/02/20
    اها بالجزائر بدرسو بالفرنسي هاد شي حلو الله يقويكن بس ممكن سؤال إختي نعيمة على هالموضوع للفضول :confused: سواء إنكليزي أو فرنسي و بعتقد الأمر يستحق النقاش و شو تأثير التدريس بغير اللغة العربية على الطالب فعلا هالشي بقوي لغتو و يمكن هالشي صحيح بس تأثيرو على استيعابو للمادة و فهم المعلومة ؟؟ فشو رأيك بالموضوع و كيف حاسة حالك لما تطلعي من المحاضرة هل إنتي متمكنة و بنقس الوقت للغتك الفرنسية و هل أنتي من المؤدين ؟ و آسف إذا طولت الأسئلة و يمكن صار كرسي اعتراف تاني ههههه بس هالموضوع عندي تساؤلات كتيرة عنو بتمنى لا تنزعجي مني
  • cigaroocigaroo عضو نشيط
    تم تعديل 2010/02/26
    thanks.......
    تم تعديل 2010/02/28
    هلا أخي سيغارو الله يبارك فيك
    تم تعديل 2010/03/18
    سواء إنكليزي أو فرنسي و بعتقد الأمر يستحق النقاش و شو تأثير التدريس بغير اللغة العربية على الطالب فعلا هالشي بقوي لغتو و يمكن هالشي صحيح بس تأثيرو على استيعابو للمادة و فهم المعلومة ؟؟

الحقيقة اخي انا ما بأيد الدراسة بالعربي يمكن لاني تعودت على الفرنسي بس بالفرنسي رح تكون قيمة المعلومات ومدى صحتها كبيرة اكتر من العربي وخاصة وانو المرادفات بالعربي كتيرة
    لهيك انا بفضل ادرس بالفرنسي

فشو رأيك بالموضوع و كيف حاسة حالك لما تطلعي من المحاضرة هل إنتي متمكنة و بنقس الوقت للغتك الفرنسية و هل أنتي من المؤدين ؟ الحقيقة انا ما بلاقي مشكلة مع الفرنسي حاليا يعني مو لدرجة كبيرة في كل درس بيكون في مصطلحات جديدة بضيفها لرصيدي اللغوي

و آسف إذا طولت الأسئلة و يمكن صار كرسي اعتراف تاني ههههه بس هالموضوع عندي تساؤلات كتيرة عنو بتمنى لا تنزعجي مني

اهلا فيك اخ عمار انا مستعدة جاوبك على اي تساؤل مافي مشكلة بنوب

واعذرني ما دخلت عالموضوع الا هلا
    تم تعديل 2010/03/18
    سواء إنكليزي أو فرنسي و بعتقد الأمر يستحق النقاش و شو تأثير التدريس بغير اللغة العربية على الطالب فعلا هالشي بقوي لغتو و يمكن هالشي صحيح بس تأثيرو على استيعابو للمادة و فهم المعلومة ؟؟

الحقيقة اخي انا ما بأيد الدراسة بالعربي يمكن لاني تعودت على الفرنسي بس بالفرنسي رح تكون قيمة المعلومات ومدى صحتها كبيرة اكتر من العربي وخاصة وانو المرادفات بالعربي كتيرة
    لهيك انا بفضل ادرس بالفرنسي

معك حق احيانا بالعربي قد ندخل بمتاهة الترجمة للمصطلحات الإنكليزية و بيختلط المصطلح على الطالب و تتغير المعلومة بشكل كامل و هاد باعتقادي من الترجمة و كل واد بترجم على كيفو و يمكن لازم ينشؤوا مركز للغة العربي حول اللغة العلمية و المصطلحات و يكون موحد بين جميع الدول العربية ؟؟

فشو رأيك بالموضوع و كيف حاسة حالك لما تطلعي من المحاضرة هل إنتي متمكنة و بنقس الوقت للغتك الفرنسية و هل أنتي من المؤدين ؟ الحقيقة انا ما بلاقي مشكلة مع الفرنسي حاليا يعني مو لدرجة كبيرة في كل درس بيكون في مصطلحات جديدة بضيفها لرصيدي اللغوي

جميل المرء يقوي لغتو الأجنبية و حاليا عم حاول كل نهار احفظ كم مصطلح أجنبي و شوي بعد شوي المرء بقوي لغتو العلميو و إذافتحنا مرجع أجنبي نفهم كم كلمة هههه:270:

و آسف إذا طولت الأسئلة و يمكن صار كرسي اعتراف تاني ههههه بس هالموضوع عندي تساؤلات كتيرة عنو بتمنى لا تنزعجي مني

اهلا فيك اخ عمار انا مستعدة جاوبك على اي تساؤل مافي مشكلة بنوب

واعذرني ما دخلت عالموضوع الا هلا

و لا بهمك نعيمة بسيطة
    تم تعديل 2010/03/18
    كلامك صح اخي
    بدي اسألك لوخيروك تدرس بالعربي والفرنسي ولا الانجليزي شو تختار وليش؟
    تم تعديل 2010/03/23
    أعتذر نعيمة على التأخر بالرد و لكن كجواب لسؤالك كلمة وحدة اللغة العربية و لا تاني إلها و لكن طبعا المرء عليه يقوي لغتو الأجنبية
    تم تعديل 2010/03/23
    شكرا عالاجابة
    تم تعديل 2010/07/18
    و لا يهمك عاشقة العلوم و مرة تانية أعتذر عن التأخر بالإجابة و ميه أهلا و سهلا فيكي
  • جوماركجومارك عضو جديد
    تم تعديل 2010/10/08
    عنجد شكرا كتير انا طالب طب اسنان اسمي احمد جومر بجامعة دمشق وحابب اتعرف على حضرتك اذا ما فيا ازعاج
  • ثابت الحمصيثابت الحمصي عضو جديد
    تم تعديل 2010/10/13
    السلام عليكم
    شكرا كثيرا
    الموضوع كثير حلو والذي يميزه بساطته وغزارة معلوماته بنفس الوقت
    :74::74::74::104::104::104: