من مطبخك تعرف على أهم 6 أطعمة للحفاظ على شبابك

تشف العلماء يوما بعد يوم أهمية أنواع معينة من الأغذية في الحفاظ على الصحة وابعاد شبح الأمراض. لكننا نتوقف اليوم عند أهم ستة أطعمة تساعدك على المحافظة على شبابك.


الشوكولاتة
تقل لدى شعوب كونا، في جزر سان بلاس قبالة شاطئ بنما، معدلات الاصابة بأمراض القلب تسعة أضعاف عما هي لدى سكان بنما نفسها. والسبب، هو أن شعوب كونا يشربون العصائر الممزوجة بالكاكاو التي تساعد في الحفاظ على وظائف الأوردة الدموية، ما يقلل الاصابة بارتفاع ضغط الدم أو النوع الثاني من السكر وأمراض الكلى والخرف.

التوت البري
أظهرت دراسة أجريت عام 1999 في جامعة تافت (معهد بحوث التغذية) أن الفئران التي تمت تغذيتها بالتوت البري فاق عمرها ما يوازي عشر سنوات من عمر الانسان، الفئران التي غذيت بمواد غذائية أخرى، كما أنه يساعد في الحفاظ على الذاكرة.

الجوز (البندق)أ
ظهرت الدراسات أن الذين يأكلون الجوز يعيشون في المعدل لعامين أو عامين ونصف العام أكثر من غيرهم ممن لا يتناولونه. فالجوز مصدر غني بالدهون غير المشبعة ويقدم للجسم فوائد صحية تشبه تلك التي يقدمها زيت الزيتون. كما انه مصدر للفيتامينات والمواد المعدنية والمواد المضادة للأكسدة.

الزبادي
أظهرت إحدى الدراسات في السبعينات من القرن الماضي أن جورجيا كان فيها أكبر نسبة من المعمرين الذين تتجاوز أعمارهم مائة عام، وقيل آنذاك ان السر في ذلك هو كثرة تناولهم للزبادي. فالزبادي غني بالكالسيوم والبكتيريا المفيدة لصحة البطن والمعدة وتقلل من مخاطر الاصابة بأمراض الجهاز الهضمي ذات الصلة بتقدم العمر.

زيت الزيتون
تشير الدراسات إلى أن زيت الزيتون يخفف من مخاطر الاصابة بأمراض القلب ويخفض الكوليسترول ومخاطر الاصابة بالسرطان. ويحتوي زيت الزيتون على بعض المواد المضادة للأكسدة وقد تساعد في ابعاد بعض أمراض الشيخوخة.

السمك
بدأ الباحثون قبل ثلاثين عاما، بدراسة لماذا لا تصيب أمراض القلب سكان الاسكا الاصليين، وخلصوا إلى أن السبب يعود إلى الكميات الكبيرة التي يستهلكونها من السمك. فالسمك يمثل مصدرا وافرا من دهون "اوميغا - 3" التي تساعد في منع الاصابة بالكوليسترول وأمراض القلب.

منقول

التعليقات

  • صيدولةصيدولة عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/12
    معلومات حلوة ... مشكور ..:281::281:
    واحسن شي اول وحدة ..... هيك بصير عنا حجة منيحة مشان نضل ناكل شوكولا:91::91::91:
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/03/13
    شكرا حكيم ابو طه ....... بس أهم غذاء يحافظ على الشباب حتى انهم أسموه ترياق الشباب هو "" الموز ""

    صيدولة : صحي انك رح تحافظي ع شبابك و ان شاء الله دوم بس ما رح تحافظي ع سنانك مع الشوكولا ...... ما هيك ابو طه
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/03/13
    هناك أكثر من المذكورين للحفاظ على الشباب والصحة شكرا لك على المعلومات القيمة
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/03/13
    شكراً دكتور على الإقادة ...
  • dn.ammardn.ammar عضو مميز
    تم تعديل 2010/03/13
    أخي أحمد و حازم و نهاد بيبقى الغذاء الطبيعي الأفضل للحفاظ على صحة الجسم أيا كان فمشكورين على الإضافة و بيختلف كل عتصر عن الآر بفائدتو متل زيت الزيتون بدهون اوميغا 6 و السمك بدهون أوميغا 3

    و صيدولة كانك قاعدة بقلبي لانو صرنا اتنين صحيح دكتور سنان :311: بس صار عندي كمان حجة منيحة لإبقى آكل شوكلا و إنصح الناس فيها :91: شكرا كتير على المرور نورتي :281::281:
  • abohasan.arabeabohasan.arabe عضو جديد
    تم تعديل 2010/05/20
    جزاكم الله عنا كل خير لمن ساهم في أي موضوع من مجمل المواضيع الطبية و غيرها 0 abohasan.arabe