المرأة آلة موسيقية تعزف على لحن الحياة

النساء أنواع و لك نوع طريقته الخاصة في التعامل معها و سحره الخاص لذا شبهت المرأة بالآلة الموسيقية لتعطي أحلى الألحان و أعذبها ........

من النساء من تشبه(الناي) نحيلة القوام متأججة العواطف مسرفة الخيال تتوق للموسيقي البارع الذي يبث فيها الحياه لتستجيب له وتسمعه أعذب ألحانها …

وهناك المرأه التي تشبه(الطبل)انها المرأه الشرسه لايمكن التفاهم معها الا بالدق على دماغها وتعاملها بحزم لتدب فيها الحياه ويدوي صوتها عاليا ولكنها لاتخلو من ميزات أهمها الصبر على المتاعب التي تجلبها …

ومنهن المرأه(البيانو) المرهفه التي تتصدر الصالونات ولا تنتقل من مكانها الا بحساب وهي لاتذهب اليك ولا تبحث عنك ولكنها تحملك على البحث عنها والجلوس بين يديها وتستمع لها ..ليست فائقة الجمال ولكنها واسعة النفوذ في عالمها ويكفيها فخرا أنها أوصلت عشاقها مرتبه عاليه …

ومنهن(القربه الموسيقيه )التي لاتخرج أنفاسها الا اذا امتلأت بالهواء فاذا خلت منه انكمشت فهذه المغروره بجمالها يعيش قلبها على المديح ولا تعيش الا في الجو الذي تظهر به نفختها الكذابه …

وهناك من تشبه( الكمنجه ) الرقيقة المزاج التي تشبه الدمعه الغاليه لاتستطيع ان تعزف عليها وتسمعك سحر ألحانها الا اذا حملتها على ساعدك برفق ولمست بحنان اوتار قلبها لترسل لك الألحان المفهمه بالحنان والحب ولاتنسى أنتعيدها الى العلبه المخمليه التي أخرجتها منها لئلا يصيبها العطب…

وأصعبهن مراسا (القانون)ولكم من ميزاتها أنها متعدده الألوان والآفاق …

ومنهن(الجيتار ) لاتطيق الكلام طويلا بل تكتفي بعبارات مقتضبه فيشعر المستمتع بما تنطوي عليه من غموض ساحر …

ومنهن من تشبه(العود) تحتاج دائما الى من يحنو اليها ويعاملها برفق كي تستجيب له انها مثال المحبوب الناعم الذي زعم أن قطرات النسيم تجرح خديه والويل للزوج الذي لا يقيم لعواطفها وزنا …

ومنهن( النفير ) الذي لاكف العازف عن النفخ فيه حتى ينقطع نفسه وزوها يتبرم على أي حال ولا يربطه بها الا خشية من أن يتزوج بأخرى تكون شر منها

أتمنى يا سيدتي أن تعزفي أجمل الألحان لجميع من حولك و أن تزيدي طربا لزوجك فهو بالنهاية من يستحق عزفك على لحن الحياة .

منقول

التعليقات

• تم تعديل 2009/09/21
    أيوا منيح ألتلي يا عمار هيك......وحياة عيونك من بكرا رايح أتعلم بشي معهد موسيقا وصير أشطر من ياني........مو منشان شي منشان أعزف ع المرأة أعذب الألحان.............
  • تم تعديل 2009/09/21
    مشكور موضوع رائع اخ عمار
    مني اجمل تحية
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/09/22
    شوووووووووووووووو هالحكي يا أبو طه

ابداااااااااااع منقطع النظير
  • تم تعديل 2009/09/22
    شو هالأبداع ياعمار...... كلام رائع
    مشكور
  • تم تعديل 2009/09/22
    شو هااااااااااااااد

مشكوووووووووووووووور
  • تم تعديل 2009/09/22
    يسلمو عمار
    رائع كالعادة
    بصراحة جميع الآلات حلوة
    أتمنى أن أحظى ليس بآلة واحدة فقط بل بأوركسترا كاملة!
    هههههههه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • تم تعديل 2009/09/22
    دخيلو انا عالم سمسم شو ظريف
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/09/23
    شكرا إخوتي على مروركن الحلو نورتو و خجلتوني بكلماتكن لكم مني أجمل تحية ...... بس أخي أحمد إنشاء الله يكون أخواتنا البنات :280:رصيو علينا و ما عادو زعلانين منا :297: ههههههه الله يبارك فيهن جميعا

أما بانادووووووووول عراسي حارتك لك ولا مية أبو شهاب و الله ههههه الله يخليلناياكي طيب عشان هيك رح قول إنك تعزفي متل القانون من يعد إذتك طبعا :233: هههههههه و إذا تحبي بحطلك موضوع نهاجمكن فيه شوي :248: أنا ماعندي مشكلة :191:هههههههه لك مني أجمل نحية
  • تم تعديل 2009/09/23
    هاد اللي طلع معك....عم تاكل بعقلي حلاوة يعني

طيب والدربكة وينا؟
    عنا وقت واحد بيتوعد التاني بقله والله لاعمل من جلدك دربكات
    هادا مو انا
    الناس هيك بيحكو
    بتصور هيك بطلت تهاجمنا
    تم تعديل 2009/09/23
    panadol90 كتب: »
    هاد اللي طلع معك....عم تاكل بعقلي حلاوة يعني

طيب والدربكة وينا؟
    عنا وقت واحد بيتوعد التاني بقله والله لاعمل من جلدك دربكات
    هادا مو انا
    الناس هيك بيحكو
    بتصور هيك بطلت تهاجمنا

له يا دكتورة العقل منك و لورا و ما هاد إللي قصدتو و لاحظي حطيت القانون أي قوية و قد حالك لكن ذات أفق واسع و هاد إللي شفتو إلا إذا بتحبي صنفك بشي آلة تانية هههههههه و لا لقلك بتعرفي أم جوزيف بباب الحارة قالو عنها قلبها طيب بس عن 60 زلمة و أنا بقول إنك عن 60 إم جوزيف عشان هيك رح ناديلك إم جوزيف شو رايك هههه و يا ستي المقالة جاية و جاية يعني مرة إلنا و مرة إلكن و العدل حلو .... مو ؟؟
  • تم تعديل 2009/09/24
    والله رح تجلطوني
    كل هالرقة والعذوبة وقاعدين عم تشبهوني بهالشكيلات
    لكن هداك اليوم منزلة فرشتي عالارض لانه اريحلي وحاطة اغراضي جمبي
    بتجي ماما بتقلي متل النمس خرج يحطوكي بداله
    قصدا على فصول السعادين
    شو هالتشابيه....انا خلقة مالي طايقته لباب الحارة
    ورفقاتي بس ضوج بنادولي ابو العز
    والله مو حالة هي

انت مالك شايف شي من الآدمية والمسايرة اللي عندي....يييييي اذا بحكيلك عنن من هون لبكرا ما منخلص

ومابدي تشبهني بشي
    وانا غير عنن كلياتون هدول الآلات
    واصلا نحنا مو الات
    ومارح قلك شو بشبه جكارة فيك لحالك لازم تحزر
  • تم تعديل 2009/09/24
    ولا تقلي دكتورة
    واحد متلك دكتور

اصناف الرجال متل اصناف خلطات العطار
    خلطة ....للتعذيب النفسي
    خلطة......لسم البدن
    خلطة......لطلوع الروح
    خلطة......للجلطة وحدة بوحدة
    خلطة......لرفع الضغط
    خلطة.....للشلل وحدة بوحدة

هيك اعميل موضوع الكون
    تم تعديل 2009/09/24
    و لي عليكي شو قد حالك و إخت الرجال عراسي أبو العز هههههههه الله يبارك فيكي بانادول و لا يحرمنا منك و بما أنو للرجال أصناف أكيد للنساء أصناف و طبعا ما قصدي بانادول أنو إتهجم على حدا و لكن تعرفي ما حدا كامل منا رجل أو امرأة و النقص عند الرجل رح تكملو المرأة و بالعكس و عشان هيك ربنا خلق خلق لنا من انفسنا أزواج لنسكن إليها كما قال في كتابه الكريم وما بعرف بس يمكن أيضا المرء مين ما كان يكون لازم يفهم حالو أولا حتى يفهم الآخرين ؟؟؟؟
    و بعدين إختي بانادول و ين الغلط إذا المراة و حتى الرجل اتصفت بالرقة و العزوبة و بنفس الوقت بالقوة و أكيد في فرق بين الرقة و ضعف الشخصية و القوة و سماجة الخلق ؟؟ مو
  • تم تعديل 2009/09/24
    عم تول ول عليييي....
    مظبوط كلامك في فرق بس انا قصدي اني كتير مسايرة......وعاقلة وحبابة....
    ...شفت كيف ما عرفت تحزر لحالك ومارح تعرف
    اصلا ياجكرك انا بعرف اطلع اتعربش عالحيطان هههههههههههههههههه

شو رايك صير قلك عكيدنا ثيخ الثباب ,ثيخ الثباب عكيدنا
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/09/24
    شوووووووووووو صاير هون ...... و لا ماني عرفان مين اللي متل الخلطات

بلا دكتورة ... بانادول قال ما بتحبي باب الحارة و بدك تغني عناية النمس ....(*_*)
  • تم تعديل 2009/09/24
    حلوووووووووو كتيييييييير هالحكي

بس بالاخر طلعوا النساء الالات موسيقية !!