كن مقنعاً

نحن نتواصل دوماً مع الآخرين بشتى الطرق حتى اذا كنا صامتين فليس هناك ما يدعى باللاتواصل
وهذه بعض النقاط التي تساعد على إقناع الشخص الآخرقرأتها من كتاب عن قوة الإقناع:
1-تعود أن تنظر مباشرة إلى عين الشخص المستهدف مباشرةً أثناء التكلم معه أما خفض العين فيوحي بأنك تكذب.
2-حدد رسالتك وما تريده من الآخرين بالضبط قبل البدء بالحديث.
3-وافق بين حركات جسدك و ما تتحدث عنه,فجسدك يرسل رسائل غير مباشرة عن أفكارك ومشاعرك إلى الشخص الآخر

4-اعتمد مبدأ التوافقية:أظهر للشخص أنك تشبهه في المعتقدات و الأفكار.

5- أجريت عام1977 دراسة من قبل ماهرابان للمقارنة بين الإشارات الصوتية وإشارات الوجهً,وقد اشتق ماهرابان من هذه الدراسات صيغة توضح تأثير كل من الإشارات الصوتية والوجهية والشفوية:الموقف المفهوم=%7شفوي+%38صوتي+%55وجهي
أي أن الكلمات التي نقولها تأخذ حوالي%7من الرسالة التي نريد توجيهها,بينما الإشارات الصوتية التي تتضمن اللحن والحدة والصوت حوالي%38,أما وظائف الأعضاء التي تتضمن تعابير الوجه وطريقة الوقوف وحركة الجسم وطريقة النظر%55,لذلك فالمظهر الجذاب يساعدك كثيراً في عملية الإقناع فقد برهنت الكثير من الدراسات في عدد من الجامعات أن الطالبات الجذابات يحصلن على علامات أعلى من الذكور أو الطالبات الغير جذابات.

6-المظهر اللائق:
ثياب مناسبة-رائحة ايجابية وليس الكثير من العطر-وزن معتدل.

7-وفي النهاية,فالابتسامة تعكس الدفء وتظهر الثقة,لكن حذار الابتسام في الوقت غير الملائم لأنها تعكس الضعف.:286:

التعليقات

• تم تعديل 2009/09/07
    [align=center]بالنسبة إلي محقق كتير من هي النقاط
    بس ما بنظر بعينين الشخص التاني ما بعرف ليش مع أني بكون صادق
    مشكورة whispers وبتمنى أنك تضيفي مواضيع أخرى متل هي[/align]
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/09/07
    1-تعود أن تنظر مباشرة إلى عين الشخص المستهدف مباشرةً أثناء التكلم معه أما خفض العين فيوحي بأنك تكذب.

يمكن النظر بعيون الفرد بشكل دائم جميل و أكيد بنم عن الصدق و الثقة خفض العين قد يدل على أنو الطرف الآخر غير واثق بحالو أو خجلان ..ز إلخ و ما بعتقد أنو بالضرورة يدل على الكذب ....... و الله أعلم

و لكن كما قال الشاعر : العين تنطق و الأفواه صامتة ..... حتى ترى من صميم القلب تبيانا

2-حدد رسالتك وما تريده من الآخرين بالضبط قبل البدء بالحديث.
    3-وافق بين حركات جسدك و ما تتحدث عنه,فجسدك يرسل رسائل غير مباشرة عن أفكارك ومشاعرك إلى الشخص الآخر

كلام صحيح و المهم أنو المرء يرتب أفكاروا قبل ما يطرحها مع أي فرد لأنو يمكن يضيع الفكرة إللي بدو يوصلها أو يوصل فكرة غير إللي بدوياها و الناس أحيانا أو دائما تأخذ الظاهر ....... طبعا لاأنزه نفسي عن الخطأ

-اعتمد مبدأ التوافقية:أظهر للشخص أنك تشبهه في المعتقدات و الأفكار.

ممممممممممم بصراحة هالشي ما برقلي لأنو قد يدل على التملق شوي و لكن للاسف كتير من الأحيان ننجبر عليه و بعتقد الأفضل أنو نوصل فكرتنا بكل أدب و تفهم للطرف الآخر و عدم التمسك بآراءنا إذا تبن أاننا على غلط ....و الله أعلم

الموقف المفهوم=%7شفوي+%38صوتي+%55وجهي

الموضوع الهام و الضروري إلنا و خصوصي بالمستقبل بمهنتنا إنشاء الله و لأأنو 50% من نجاح
    أي طبيب يعتمد على حلواة لسانو متل ما بحب الناس يقولوا و أكيد بشاشة الوجه أمر ضروري

6-المظهر اللائق:
    ثياب مناسبة-رائحة ايجابية وليس الكثير من العطر-وزن معتدل.

أكيد المظهر الطيب ضروري و إنشاء الله تكون من الداخل أطيب فالمنظر الخارجي مهم و لكن ما في الصدور أهم

7-وفي النهاية,فالابتسامة تعكس الدفء وتظهر الثقة,لكن حذار الابتسام في الوقت غير الملائم لأنها تعكس الضعف

صحيح 100% كما قيل الابتسامة أقصر طريق لقلوب الغير و إنشاء الله دوما تكون بمحلها المناسب

شكرا ً whisper على المشاركة المفيدة :104: بوركت يداكي و ننتظر المزيد منها .... لك مني أجمل تحية
  • تم تعديل 2009/09/07
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على اختيارك
    عندي تعليق:انا شخصيا لا احبذ فكرة ان اكون مقنعة ،او اتعمد الاقناع،المهم عندي ان اوصل فكرة ،رسالة،فائدة،علم من الله به علي و على غيري،و الباقي على الآخرين،لما؟
    لانه من المفروض على الشخص الجدير بما اوصلته اليه ان يعقل و يصدق(بالنسبة للحقائق العلمية و الشرعية و الكونية )و قد قال تعالى :أ في الله شك اي كل ما يتعلق بافعاله و صفاته و علمه....،اما اذا كان الامر غير ذلك ،فطبيعي ان يقتنع شخص و لا يقتنع آخر،و يبقى الاقتناع متوقف على الفكرة و صاحب الفكرة
    و لا اعني بكلامي هذا الافراط في اللامبالاة بالآخر،و الله المستعان
  • تم تعديل 2009/09/07
    [align=center]شكرا ويسبر فعلا هيك لازم نتصرف لازم انكون واثقين من نفسنا

ذكرتيني بمادة درستها كيفية انشاء مشاريع وطريقة عرضها وطرحها

بارك الله فيك
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/09/07
    أهم شيء الإبتسامة لأن أساس الحوار البنّاء ..و المشكلة يلي من شوفها كتير هي عدم النظر إلي الشخص الذي أمامنا ...
  • تم تعديل 2009/09/07
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراًكتير,ومعكون حق دكتور عمار وريان,يعني كمان انا بخجل وما بحسن اطلع بعيون الشخص اللي قدامي بس عنجد جربو هي النصائح وشوفو تاثيرها
    وبالنسبة الك اختي آنسة معك حق بس نحنا دائمابنحب انو الناس تقتنع بكلامنا وهالشي اكيد لازمو نتعلم طريقة توصيل افكارنا للاخرين بشكل صحيح
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/09/08
    كلام مميز جدا جدا و بصراحة أهم سبب بالاقناع و هو ما ذكر اني كون أنا ذاتي مقتنع تماما بالشي اللي عم احكي و في أيضا مستوى التواصل الاجتماعي للشخص المتكلم من قبل و أكيد اللغة المستخدمة الها دور كبير جدا ربما تغيير الكلمات فقط يقنع الشخص و أخيرا و مهم جدا أنا أعرف طبيعة الشخص المخاطب و احكي بصيغتو

باذنه تعالى سأبدا قريبا بسلسلة للبرمجة اللغوية العصبية و تصنيفات الناس و طرق التعامل معهم ......

جزيل الشكر دكتورة همسات
  • تم تعديل 2009/09/08
    يا شباب كلام حلو بس بعد اذنكن هون المنتدى العام وهي برمجة لغوية عصبية شو مشان
  • تم تعديل 2009/09/09
    أنا بعتقد أنو بحقق معظم الشروط الواردة لأني قريان بالبرمجة العصبية بس أنو هالمظهر اللائق ما بعتقد أني حققت هالشرط ( أنا بسأل اللي بيعرفوني هالحكي صحيح ولا لأ) لأني ما بهتم فيه كتير مع العلم أنو مهم خاصة إذا كان فيه فحص مقابلة والمنافسين هنن بنات والدكتور من فئة الذكور