الأغذية التي تقي من الاصابة بh1n1

أكد الدكتور سعيد شلبي أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومي للبحوث أن تناول كوب من الليمون المحلى بعسل النحل والأغذية التى تحتوي على البصل والثوم يقي من الإصابة بفيروس إيه اتش 1 إن 1 المعروف بإنفلونزا الخنازير وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية طبيعية من شأنها تقوية مناعة الجسم.

وحذر شلبي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم من خطورة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير مع انخفاض درجة الحرارة في فصلي الخريف والشتاء مشيرا إلى أن الفيروس يشهد انحسارا خلال فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة التي ساعدت على محاصرة الفيروس وتحجيم نشاطه.

وأوضح أن خطورة الجو البارد تكمن فى إمكانية أن تنتقل عدوى انفلونزا الطيور والانفلونزا الادمية إلى الخنازير الأمر الذى قد يؤدي إلى اختلاط جينات فيروساتهم وتحورها لسلالة جديدة يصعب مقاومتها.

وأشار إلى أن الخنازير تعتبر وعاء جيدا يتم بداخله خلط المادة الوراثية للفيروسات المختلفة وبهذا يمكن أن ينتج فيروس جديد للانفلونزا يحتوى على جينات متعددة المصادر.

وقال إنه عند ظهور سلالة جديدة من فيروس انفلونزا الخنازير يمكن أن تنتشر بسرعة بين الناس وخاصة الفئات الذين لا تتوافر لديهم مناعة طبيعية أو بسبب عدم قدرة العلاج الحالى على مقاومة الفيروس لافتا إلى الحاجة فى هذه الحالة لشهور عديدة لتطوير علاج جديد لمقاومة الفيروس.

التعليقات

  • تم تعديل 2009/08/25
    مشكور حكيم عالمعلومة .........والله يجيرنا يا رب
  • تم تعديل 2009/08/25
    شكرا لمروركم بارك الله بكم
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/08/25
    شكرا حكيم بارك الله فيك

    اكيد تعود فعالية الليمون و الحمضيات اجمالا لاحتوائها على فيتامين c الذي يلعب دورا داعما للمناعة في الجسم اكيد في مواد تانية لكني ما بعرفا
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/25
    و بشكل عام المناعة السلمية هي يلي بتقضي على الإصابة في حال إنتشار الفايروس و خاصة إنو مافي لقاح ..

    شكراً دكتور نهاد على الإفادة ..
  • تم تعديل 2009/08/25
    أهلا بكم---العسل الذي يرفع مناعة الجسم والليمون فوائده عظيمة (هناك موضوع كيفتمرضون وعندكم ليمون) والثوم مضاد حيوي طبيعي وكذلك البصل--ولاتنسوا اليانسون عوضا عن تاميفلو

    شكرا لمروركم د0 حازم -د0 أحمد مبارك صيامكم