دراسة-الصيام يرفع معدل الذكاء

أثبتت الابحاث العلمية الحديثة أن الصيام لمدة أكثر من 21 يوما يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته علي التفكير والإبداع وحل المشاكل والمعادلات الرياضية حسبما اكده الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، و كما ثبت ايضا -- حسب ذات المتحدث -- ان للصيام أثر في شحذ الذكاء وتأخير الاصابة بمرض الزهايمر فى الاشخاص الذين لديهم استعداد.

و برهنت الابحاث والدراسات الحديثة التى أجريت فى مخابر العديد من الدول الغربية -- يضيف السيد مجدي بدران -- أن أفضل برامج الصيام هي التي تستمر لمدة 30 يوما لأنه يساهم فى تخليص جسم الانسان من السموم وتحسين صحته وزيادة مناعته.

وعلى الرغم من الفوائد الصحية للصيام والتي أدت إلى لجوء الاطباء فى الغرب إليه كعلاج للعديد من المشكلات الصحية إلا أنه حذر من العادات الغذائية الخاطئة في رمضان و الذي تهدد صحة الانسان وتصيبه بالكثير من الأمراض الناتجة عن تغير النمط الغذائي للصائمين على غرار السمنة وارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب والتهابات المفاصل وزيادة معدلات الحساسيات و تفاقم حالات الربو و حصوات المرارة والقرحة المعدية و عسر الهضم والإمتصاص و الفشل الكلوي.

خبر وصلني على الايمل

التعليقات

• dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/13
    شكراً دكور نهاد و رغم فوائد الصيام المعروفة بعتقد إنو لحد الآن مامعروف فائدة الصيام بشكل محدد ...
  • تم تعديل 2009/08/13
    شكرا كتير الك ع المعلومات اخي
    اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا كل الرضا
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/13
    كما قال عليه الصلاة و السلام (صوموا تصحوا) و دائما يأتي العلم بشي جديد يثيت فوائد ما أمرنا الله به ...

شكرا أخي نهاد و دائما مواضيعك إلهن نكهة خاصة و فيهم من الفائدة للجميع لك مني أجمل تحية
  • تم تعديل 2009/08/13
    مشكور دكتور
  • تم تعديل 2009/08/13
    [align=center]شكرا دكتور نهاد

ربنا سبحانه وتعالى لم يأمرنا بشيء وإلا فيه محصلتنا ولم ينهنا عن شيء وإلا فيه ضرر لنا

سبحانك ياودود ذو العرش المجيد خلقت فأحسنت خلقك
  • تم تعديل 2009/08/13
    أسبوع ويهل رمضان علينا فأهلا به
    شكرا م0تمام-و m n h - وعاشقة العلوم

و شكرا د0 حازم وكما قال الدكتور عمار جزاه الله خيرا: قال عليه الصلاة و السلام (صوموا تصحوا) صدق رسول الله

بارك الله بكم
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/08/14
    جزاك الله عنا كل الخير حكيم

و سبقوني بقول الحبيب المصطفى " صوموا تصحو "

صوموا تصحوا قالها خير الورى = وبذاك أوصى صحبه والآلا
    الصوم لي وأنا الذي أجزي به = صدق الحديث وصح عنه تعالى
  • تم تعديل 2009/08/14
    الصوم لي وأنا أجزي به
    شكرا لمروركم بارك الله بكم