هل يوجد علاج للهرم؟

sophisophi عضو مميز
هل يوجد علاج للهرم؟


اكتشف العلماء حديثاً مورثة موجودة على شريط الـ DNAداخل خلايا الجسم، هذه المورثة سماها العلماء "التيليمير" وهي عبارة عن شريط له طول محدد ويتحكم بموت الخلايا وهرمهما. ومهمة هذا التيليمير صيانة الحامض النووي DNAبعد كل مرة ينقسم فيها لإنتاج خلايا جديدة.

ولكن هذا التيليمير يصبح أقصر بعد كل انقسام للخلية، وهكذا حتى يبلغ حدوداً حرجة لا يستطيع بعدها الاستمرار بمهامه، وهنا تهرم الخلية وتموت. وقد حاول العلماء إطالة عمر هذه المورثة الحيوي، فاكتشفوا إنزيماً يسمى تيليميريس يستطيع الحفاظ على مورثة الهرم وإبقاء الخلايا في حالة صحية لفترة أطول. ولكن كيف يمكن وضع هذا العنصر الجديد في كل خلية والجسم يحوي تريليونات الخلايا؟!

ولكن ظهرت مشكلة جديدة للعلماء وهي أن الخلية عندما تتجاوز عمراً محدداً ولا تموت فإنها تتكاثر بشدة مسببة السرطان الذي يؤدي إلى الموت في النتيجة! لقد أصبحت المشكلة أكبر في هذه الحالة، ولذلك فإن معظم العلماء يرون أن الشيخوخة والهرم هو أفضل وسيلة للنهاية الطبيعية للإنسان، وإلا فإن أي محاولة لإطالة العمر فوق حدود معينة سيكون لها تأثيرات كثيرة أقلها الإصابة بالسرطان، أعاذنا الله وإياكم منه.
1172746319bdna.jpg

نرى في هذه الصورة رسماً للشريط الوراثي DNAوهذا الشريط يحوي جميع المعلومات حول حياتنا وحتى فيه المعلومات عن موتنا، وضمن هذا الشريط يوجد مورثة الهرم وهي عبارة عن جزء من هذا الشريط مسؤولة عن صيانة شريط ال DNA ولها طول محدد يقصر عند كل انقسام للخلية حتى تبلغ طولاً محدداً عنده تموت الخلية. وهنا يتجلى قول الحق تبارك وتعالى: (نحن قدّرنا بينكم الموت)، فالموت مقدر ومبرمج ومنظم، هذا ما أخبرنا به القرآن في القرن السابع الميلادي وهذا ما يراه العلماء اليوم في القرن الحادي والعشرين، فسبحان الله!
يقول البروفيسر لي سيلفر من جامعة برينستون الأمريكية: "إن أي محاولة لبلوغ الخلود تسير عكس الطبيعة فالموت ينسجم تماما مع التطور، إذ إننا نورث جيناتنا للأجيال القادمة، وإن لم نمت، فسنظل موجودين نصارع أطفالنا على الحياة، وهذا ليس أمرا جيدا لعملية التطور".

وعند هذه النقطة خرج العلماء بنتيجة ألا وهي أنه لا علاج للهرم في الوقت الحالي، ولكنهم مستمرون في أبحاثهم ومستمرون في إنفاق المليارات لعلاج الهرم وإطالة العمر ولكن دون أي فائدة. وليت هؤلاء العلماء قرأوا حديث النبي الكريم منذ البداية ووفروا على أنفسهم عناء البحث وإنفاق الأموال الطائلة!

يقول النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام: (تداووا يا عباد الله، فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاءً إلا داءً واحداً: الهرم) [رواه أحمد]. نسأل الله تعالى أن يجعل القرآن شفاء لنا من كل داء، إنه سميع قريب مجيب.

ــــــــــــــــ

بقلم الأستاذ: عبد الدائم الكحيل

التعليقات

  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/03/12
    مهما حاول الغرب يهرب من الموت فلن يستطيع.....

    شكرا أخي سفير الغرام
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2008/03/12
    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

    مشكور حازم
  • MelindaStraussMelindaStrauss عضو نشيط
    تم تعديل 2008/03/12
    مشكور سفير الغرام على الموضوع الحلو
    موضوع اللعب بالجينات امر خطير لذلك بعد بحث طويل وجد العلماء أن الموز يحوي ما ينتظره العالم لذلك سموه ترياق الشباب فهو يحوي مواد تساعد على الاحتفاظ بالحيوية و النضارة و هذا يكفي حاليا بلا طول عمر و بلا شي
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/03/12
    بالفعل موضوع التيلومير هو الموضوع الذي حير العلماء . و الان بدأ يظهر ياسهم منه حيث أنهم في بعض الدول الاوربية انتقلوا إلى موضوع آلا و هو حفظ الجثث بالازوت السائل لعله مع تقدم العلم ان يتمكن من احيائهم من جديد و لكن من أين ؟؟؟؟؟؟؟

    موضوع مثير أخي سفير الغرام مشكور
  • ريمريم عضو جديد
    تم تعديل 2008/03/12
    جزاك الله خيرا سفير الغرام
    فالموت مقدر ومبرمج ومنظم

    بالتأكيد :: مقدر من عند الله تعالى و مبرمج بطريقة مذهلة فالجينات لا تزال في طياتها عالما مجهولا و منظم و لهذا التنظيم دوره الفاعل في تنظيم الحياة على وجه الارض
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2008/03/12
    النبيل ودكتور أحمد وخالد
    مشكورين على المرور
    وشكرا على المعلومات اللتي أضفتموها
    وجزانا وجزاكم الله خيرا
    تحياتي لكم............
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/03/13
    الله يجزيك الخير أخي سفير الغرام عالموضوع الشيق :)
    وحابب ضيف شغلة: أنو متل مافي لوح محفوظ وضعه الله عز وجل في السماء وكتب فيه جميع الأقدارمن أصغرها إلى أكبرها كذلك الأمر بالنسبة لشريط الDNA فهو أشبه بالكتاب المحفوظ الموجود في جسم الإنسان الحاوي على كل تفصيل صغير أو كبير بيتعلق بهل الجسم
    وأنا بعتقد أنو الإنسان كل ما حاول يغير شي بهالكتاب رح ينعكس على حياتو سلباً:mad:
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2008/03/13
    والله كلامك مزبوط ووصفك رائع
    سلامي لك
    شكرا
  • cigaroocigaroo عضو نشيط
    تم تعديل 2008/03/13
    شي حلو والله
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/03/14
    شكرا the-aspirant على وصفك الرائع
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/03/16
    هلا ومييت السلامة د.أحمد:)
    وبدي رحب باأخونا:Dhosam
    شكراُ سفير الغرام عالإطلالة:cool:
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2008/03/17
    مشكووووور كتير
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/03/18
    يقول الشاعر
    عيرتني بالشيب و هو و قار ياليتها عيرتني بما هو عار
    فلا تخف من الهرم لساتك شب ولو
    مشكور عزيزي على المعلومات القيمة
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/03/19
    يسلم هالتم علوش:p
    هاد الحكي المزبوط