شهادة الجودة الأوربية لابن حيان --وميديكو

منحت وزارة الصحة اليوم في فندق شيراتون دمشق شهادة الجودة الأوروبية للصناعات الدوائية وشهادة جي إم بي أو أنظمة الممارسات الجيدة لشركتي ابن حيان ومختبرات ميديكو للصناعات الدوائية الوطنية ضمن مشروع رفع مستوى معايير الجودة للصناعات الدوائية في سورية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والوكالة الألمانية للتعاون التقني.

وقال الدكتور رضا سعيد وزير الصحة في حفل التسليم إن الهدف الرئيسي الذي أراده المانحون الثلاثة هو رفع مستوى جودة الأدوية كمبدأ رئيسي في القطاع الصيدلاني عبر توافق معايير جودة الدواء والممارسات التصنيعية الجيدة وقواعد الإنتاج مضيفاً انَّ المعامل المشاركة بالمشروع أصبحت قادرة على الوصول إلى المستوى العالمي وحصولها على شهادات التصنيع الجيد الأوروبية إضافة الى شهادة جي إم بي سيكون حافزاً للصناعات الدوائية الأخرى لتحقيق المزيد من الارتقاء في الصناعة الدوائية التي شاركت في دعم الاقتصاد الوطني عبر توفيرها أكثر من 14 ألف فرصة عمل للأخصائيين والجامعيين والفنيين والعمال.

ونوه الوزير بجهود الوزارة في إيجاد صناعة دوائية متميزة في سورية من خلال إلزام المعامل المختصة بتطبيق نظام الأسس العملية للتصنيع الجيد والمطبق عالمياً والمتابعة المستمرة للتصنيع وأنواع المستحضرات الدوائية بدءاً من استيراد المواد الأولية إلى مراحل الإنتاج ولغاية طرحها في الأسواق.

بدوره أوضح فريدريك ماسوف منسق مشروع الـ جي إم بي الأوروبي اهتمام المشروع بدعم وتطوير الصناعة الدوائية السورية التي نجحت في مشاريعها وتمتعت بالجودة العالية داعياً إلى مزيد من التعاون مع الشركات الدوائية والجهات الحكومية المعنية في سورية.

وقال الدكتور هيثم كمال ممثل الأمين العام لمجلس الصناعات الدوائية إن المجلس استطاع تحقيق الجودة في الصناعات الدوائية وأصبح لدينا 6 معامل حققت الجودة الأوروبية داعياً باقي المعامل لتحذو حذوها لتنافس في الأسواق المحلية والعالمية.

يذكر أن الصناعات الدوائية السورية تصدر إلى أكثر من 57 دولة عربية وأجنبية بعد أن قامت بتأمين أكثر من 92 بالمئة من حاجة السوق المحلي.

حضر الحفل معاون وزير الصحة للشؤون الدوائية ونقيب الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والسفير الالماني بدمشق اندرياس راينكه وأصحاب الشركات الدوائية في سورية.

:227::226::85::177:

التعليقات

  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/05/07
    إن شاء ألف مبروك و نحن منتمنى تترتقي الصناعات الدوائية السورية إلى أعلى المراتب ...

    شكراً دكتور نهاد لأنك عم تزودنا أول بأول بأهم المستجدات على الساحة الدوائية..
  • تم تعديل 2009/05/07
    شكرا لكم دكتور حازم وعقبال باقي الشركات
  • تم تعديل 2009/05/08
    شكرا لك على الأخبار الجيدة

    إن شاء الله منستمر على الركب هاد ع طول
  • تم تعديل 2009/05/08
    شكرا لك لوفر
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2009/05/26
    ان شالله كل معمل الأدوية عنا بتاخد هيك شهادات جودة....مشكور دكتور نهاد
  • تم تعديل 2009/05/26
    شكرا أسبرنيت والله يسمع منك
  • تم تعديل 2009/09/14
    الف مبروووووووووووك
  • تم تعديل 2009/09/15
    شكرا علي بلرك الله بكم