الربو وانفلونزا الخنازير

[rainbow] حذر أخصائيون أميركيون من أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أي مرض تنفسي آخر هم الأكثر عرضة لالتقاط فيروس إنفلونزا الخنازير.

وأصدر الدكتور توماس كاسايل نائب الرئيس التنفيذي في الأكاديمية الأميركية لأمراض الحساسية والربو وعلم المناعة بياناً قال فيه "تماماً كما مع أي فيروس إنفلونزا، يهاجم فيروس إنفلونزا الخنازير بشكل رئيسي الجهاز التنفسي، ولذا إذا كان المرء يعاني من مرض تنفسي مزمن مثل الربو، قد تصبح حالته أسوأ".

وأضاف كاسايل "يفترض بكل من تظهر عليه عوارض إنفلونزا الخنازير أن يتصل بطبيبه أو طبيبته لمناقشة الأمر، والطبيب هو الوحيد المخول إعطاء نصيحة في ما إذا كان يتوجب أن يعاين المريض أو لا".

وتابع أن الأشخاص المصابين بالربو أو غيرها من أمراض الرئة معرضون أكثر من غيرهم لتطوير تعقيدات إنفلونزا الخنازير ولذا من المهم أن يكونوا حذرين وواعين وإنما غير مذعورين.

ولفت كاسايل إلى ان اكتشاف عوارض الإنفلونزا في وقت مبكر هو المفتاح الرئيسي لأن فعالية الأدوية المضادة للفيروس التي تؤخذ في هذه الحالة تكون أكبر كلما اكتشفت الإصابة أبكر وقد لا تفيد إذا أخذت بعد مرور 48 ساعة على الإصابة بالمرض.[/rainbow]

التعليقات

  • تم تعديل 2009/05/02
    [align=center]شكرا لك دكتور نهاد

    من غير أن يصاب به المريض تسوء حالته فكيف إذا كان مصابا بمرض بجهازه التنفسي

    شكرا لك على المعلومات[/align]
  • تم تعديل 2009/05/03
    الشكر لك لاهتمامك
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/05/03
    حذر أخصائيون أميركيون من أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أي مرض تنفسي آخر هم الأكثر عرضة لالتقاط فيروس إنفلونزا الخنازير. ياستار أنا عندي ربو قصبو !!! بس من فضل الله إنو لحم الخنزير قليل الإنتشار في بلادنا ..

    شكراً دكتور نهاد على الإضافات المتميزة .
  • تم تعديل 2009/05/03
    يا دكتور حازم لسنا مصدر هذا المرضولاسمح الله إذا وصل فسيكون بسبب الوافدين من تلك المناطق ولاأظن هذا يحدث بسبب الاجراءات الصارمة التي تؤخذ على منافذ البلد والله يسلمك من كل الأمراض التنفسية