المزيد عن الين واليانغ

نظرية عن الين واليانغ عند الصين

كل علاقة في هذا العالم عبارة عن موجب وسالب، ليل ونهار، فوق وتحت، خارج وداخل، ومن هذه العلاقة وجود الذكر الذي يرمز له بالموجب، وما اصطلح على تسميته باليانغ والأنثى أو السالب والذي اصطلح على تسميته بالين، حيث تشكل هذه الازدواجية عنصر التوازن في الحياة.

وهذه القاعدة تنطبق على الجسم البشري، فكما يوجد ضغط دم عالي، يوجد أيضا ضغط دم منخفض، وزيادة نسبة السكر يقابلها انخفاض النسبة لدى البعض، وزيادة إفراز الغدد يقابلها النقيض أيضا، وعلى هذا الأساس فإن الزيادة في نسبة الشيء تسمى «يانغ» والنقصان فيه تعرف باسم «ين».


الشكل الطبيعي للجسم يتمثل في وجود التوازن الداخلي بين الموجب والسالب وأي خلل في هذا التوازن يكون عبارة عن حالة مرضية تحتاج للعلاج، موضحا أن اختلال التوازن يؤدي إلى الإخلال بالطاقة الداخلية للجسم الموزعة وفقا للفلسفة الصينية بالتساوي بين هذه المدارات كونها متصلة مع بعضها البعض بواسطة نقاط محددة موجودة على الجسم، لذلك فان العلاج في هذه الحالة، يهدف إلى إعادة توازن الطاقة في الجسم المريض.


أرجو أن يكون تم التوضيح --واذا لم يكن سأبحث أكثر :oof[1]:

التعليقات

  • تم تعديل 2009/04/29
    أخي الكريم أفهم منك أنها مجرد نظرية يتم فيها تحليل كون الجسم مريض أو سليم وإظهار الفوارق ما بين الحالات السلمية والمصابة ؟؟؟؟؟
  • تم تعديل 2009/04/29
    Lover كتب: »
    أخي الكريم أفهم منك أنها مجرد نظرية يتم فيها تحليل كون الجسم مريض أو سليم وإظهار الفوارق ما بين الحالات السلمية والمصابة ؟؟؟؟؟




    ربما هذا الموقع تجد الشرح الوافي في هذا الموقع


    وهذا عنوان موقع الطب الصيني والتداوي بالطب التقليدي http://www.altebalsini.com


    أرجو أن تجد في الفائدة :15:
  • تم تعديل 2009/04/29
    لم أفلح بفتح الرابط فما يظهر لي هو محرك بحث عن الموضوع لا تشغل نفسك كثيرا فقد وصلتني الفكرة
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/04/30
    وصلت الفكرة حكيم
    و هذه هي لب فكرة الطب الحديث ............. تنوعت الاساليب و الهدف واحد
  • تم تعديل 2009/04/30
    شكرا لمشاركتكم وبارك الله بكم