التقليد الاعمى

انتشر اخر فترة عنا بطرطوس وباقي المحافظات السورية بس بحكي عن طرطوس لاني عايش فيها انتشر جماعات من الشباب اللي شغلتهم يدوروا بالغرب شو في من شغلات غريبة وملفتة للنظر تا يعملوها ويمكن بدهم يكونو ملفتين للنظر متل المتلجية وجماعت الراب وغيرها بس المشكلة مش هون المشكلة انهم اخذو الافكار الخاطئ وامنوا فيها لأ ومو بس هيك عم يحاولو ينشروها والانكى انهم صاروا يتغلغلوا بين شبابنا متل الفايروسات
وبعضهم اطورت معو الحكاية وانتقل من الموسيقى اللي هي فن راقي لتقليد شغلات استغفر الله وصار عنا جماعات من عبدة الشيطان وصاروا يحولوا ينشرو افكار ضد الدين والمجتمع والاخلاق اللي نحنا متربايين عليها
طيب متل هاد شو بدنا انسميه انفتاح ع الغرب ولا اكل هوا ومش لازم نحنا نحاول انو نوقف بوشو وانكون من اول الناس المساهمين بنشر دعوات لتوقيف وتوعية الشباب من خطرهم

لا اسم لي اسمي تبذير للاسماء

التعليقات

• تم تعديل 2008/11/18
    اول شي اسمه اكل هوا
    لانه نحنا للاسف ما مناخد من الغرب اسوا ماعندن وما منا خد الصفات الحسنة
    متل مثلا القراءة الارادة التصميم الاعتماد على النفس
    اكيد بدنا نحاول نوقف بوشن ونوعي الشباب
    بس كيف؟ والله ما بعرف لانه متل ماحكيت انته انتشر متل الفيروسات
    بس التوعية بتجي بتوقع من الفن الراقي نفسه
    لانه كافراد مافينا نعمل شي من غير دعم من الكبار
    ر الله وصار عنوبعضهم اطورت معو الحكاية وانتقل من الموسيقى اللي هي فن راقي لتقليد شغلات استغفا جماعات من عبدة الشيطان وصاروا يحولوا ينشرو افكار ضد الدين والمجتمع والاخلاق اللي نحنا متربايين عليها
    للاسف مننظر دائما انه الغرب احسن منا بكل شي وهي نظرة غلط لانه اغلاطن اكتر بكتييييييييير
    اما المصيبة نشر الافكار ضد الدين والاخلاق بس انا برايي الشخص اللي عميسمع لهي الناس
    شو اللي خلاه اصلا ينجذب لهيك فن ؟
    طلع على حياته
    بتلاقيها يا اما مشتته
    يا اما بتلاقي الشب ضايع صايع مافي لارقيب ولاحسيب
    لانه البابا عنده شغل مانو فاضي
    والماما مع رفقاته طالعة معزومة عالغدا
    ةاخواته كل واحد اللهم اسالك نفسي
    يا اما واحد معتر ولاقى مين يسمعلو لانه مافي مين يسمعلو
    وهنن بيتصيدو هالناس صيد
    وعندن اسليب خطيرة
    الله يسلم
    بس شو الحل ؟
    من هون لبكره بقكر وان شاء الله بلاقي شي حل ومناقشه سوى
    سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااام
  • تم تعديل 2008/11/19
    والله ياشبل الأسد كل المواضيع يلي عم تطرحها مواضيع هامة بشكرك عليها،وفينا متل ماقلت نسمي هالظاهرة آكل هوا.للأسف العرب مابياخدوا من الغرب الا الشي السلبي والسيء.ياريت عنا قدرة الغرب على الإختراع والتطور والعمل بجدية ،بس بعض الشباب ماأخدوا الا الرقص والمسخرة،والسبب قلة الدين والتربية الخاطئة وأصدقاء السوء وتفكك الأسر وقلة الوعي والفهم الخاطئ لمعنى الحرية.
  • تم تعديل 2008/11/19
    شكرا ع ردودكم وارائكم
  • تم تعديل 2008/11/19
    [align=center]والله يا شبل الأسد معك حق وعبورة كمان معها حق باللي قالتوا وأنا معكون مية بالمية

وصار لازم نهمل كل شخص بيركض ورا هالصرعات

مشكور وبارك الله فيك
  • تم تعديل 2008/11/21
    يلا حلو هل موضوع
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/11/21
    مشكور شبل الأسد على موقفك اللي بيعبر عن انك شخص ملتزم و عاقل
    طبعاً نحنا مو لازم ناخد من الغرب بس عاداتون السيئة ..........أنا برأيي انو نركز على الأشياء اللي بيتميزو فيها لحتى نبتعد عن مساؤون يعني على سبيل المثال لا الحصر .....القراءة ............في عادة بالغرب انو ما بيضيعو حتى الوقت اللي بيقضوه بوسائل النقل ............بيستغلوه بالقراءة............ليش ما منعمل متلون
  • lujain_91lujain_91 عضو مميز
    تم تعديل 2008/12/16
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .