المساعدات الامتحانية...ليس 50%

دنتستدنتست عضو جديد
تم تعديل 2011/05/16 في المنتدى الطبي العام
نقلا عن موقع عكس السير:

كشف "محمد عجيل"رئيس مكتب الدراسات العلمية وقضايا الطلبة في الاتحاد الوطني لطلبة سورية أن مجلس التعليم العالي درس في جلسته الأخيرة و وافق على إعادة العمل بالمساعدات الامتحانية، و يبحث حالياً عن الصيغة القانونية لإقرار ذلك , من خلال لجنة لإعداد الإجراءات اللازمة لذلك.

وذكر رئيس مكتب الدراسات أن المساعدات عندما يتم إقرارها ستكون بالصيغة التالية:

أولاً: الموافقة على مساعدات الطالب بعلامتين على الأكثر في مقرّر واحد أو موزّعة على مقررين إذا أدّت هذه المساعدة إلى تغيّر وضع الطالب "في كل دورة امتحانية" من راسب إلى منقول، أو من راسب إلى ناجح، أو التقدّم لمشروع التخرج أو امتحان التخرج، أو بدء التدريب في السنة الأعلى، أو الدخول إلى الدورة الامتحانية الصيفيّة، وتطبّق هذه المادة على طلاب المرحلة الجامعية الأولى في التعليم النظامي والتعليم المفتوح وعلى الطلبة المسجلين في مرحلة الدراسات العليا ودبلومات التأهيل التربوي والتخصصي.

ثانياً: المساعدة على مساعدة الطالب بست علامات على الأكثر في مقرّر واحد أو موزعة على مقررين , إذا أدّت هذه المساعدة إلى تخرج الطالب أو عدم استنفاده للتقدم للامتحان، وتطبّق هذه المادة على طلاب المرحلة الجامعية الأولى في التعليم النظامي والتعليم المفتوح.

يُذكر أن المساعدات الامتحانية كان يُعمل بها سابقاً , و أُلغيت بداعي المحافظة على الجودة والاعتمادية في المنظومة التعليمية.

التعليقات

  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2011/05/16
    ممتاز و الله لازم هل الموضوع لأن في طلاب عم ترسب ع علامة أو تنتين حرام!!