امتحان 2011 .. للسوريين فقط

Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
تم تعديل 2011/02/05 في نشاطات و ترفيه
يسر إدارة ثانوية "أنا سوري آه يا نيالي" أن تعلن لطلابها الكرام بأنه ونظرا لما تتسبب به الامتحانات الطويلة من تأثيرات سلبية وأوجاع دماغية واصطدامات عائلية واحباطات نفسية للتلاميذ والمدرسين وأولياء الأمور على حد سواء ، فقد تقرر إجراء امتحان واحد لهذا الفصل الدراسي يشمل كافة المواد المقررة ضمن ورقة أسئلة واحدة لا غير .
اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 2011/2010

لدينا شارع من الشوارع الرئيسية ضمن إحدى المدن السورية الرئيسية ، في الأسبوع الأول جاء العمال وقاموا بحفر هذا الشارع طولا وعرضا مع الأرصفة .. وقاموا بمد خطوط الهاتف وفقا للخطة الموضوعة وبالتنسيق مع كافة الجهات الخدمية الأخرى .
في الأسبوع الذي يليه ، قدم عمال آخرون إلى نفس الشارع فحفروا ونكشوا كما يشاءون ، ثم قاموا بوضع حجر الأرصفة وفقا للخطة المعتمدة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، ثم انتهى عملهم وغادروا ..
في الأسبوع الثالث ، جاءت مجموعة جديدة من العمال إلى ذات الشارع ، فحطموا الرصيف الجديد وحفروا بهمة ونشاط حتى الأعماق وقاموا بإصلاح بعض مواسير الصرف المطري ، ثم عادوا ليطمروا مرة أخرى ، وطبعا بالتنسيق مع الجهات العتيدة .
أجب الآن عن الأسئلة التالية :
1/ رياضيات:
أوجد معادلة مناسبة تتضمن ماتشاء من المجاهيل تحسب من خلالها عدد الأشخاص المستفيدين مما حدث ، وكم تبلغ حصة كل واحد منهم بالليرة السورية ، وعدد المتضررين من سكان المنطقة والعابرين .
2/ جغرافيا:
ادرس تأثير الحفريات المذكورة على حركة الطيات والفوالق المتعلقة بهذا الشارع ، وعدد أسماء عشرة مدن سورية يحدث فيها ما حدث للشارع المسكين .
3/تاريخ:
اذكر تواريخ محددة باليوم والشهر توضح من خلالها كم مرة تم حفر شوارع سوريا ثلاث مرت في أقل من شهر في عام 1990 مع ذكر أسماء هذه الشوارع ، وهل تعتقد أن مديرية الآثار ستحضر بدورها للبحث عن مكتشفات من العصور الغابرة أسفل هذا الشارع بعد انتهاء جماعة الصرف من عملهم؟
4/عربي:
أعرب على الأقل خمسا من كلمات هذا البيت بعد أن تذكر اسم الشاعر :-
يحفر العمال كثيرا يحفروا كاد المواطنون أن يكفروا
إن عجبكم حبيباتي فاشكروا وإن اعترضتم فبالسلامة هاجروا
5/ فيزياء:
إذا فرضنا أن مواطنا قد مر بهذا الشارع وسقط ضمن حفره الكثيرة ليقينه أن الأعمال فيه قد انتهت منذ أسبوع على الأقل :
1- ادرس حركة السقوط الحر لهذا المواطن ضمن حفرة عمقها 3 أمتار وقطرها متر واحد .
2- إذا خرج هذا المواطن سالما من الحفرة ، ادرس نواتج التيارات المتناوبة والمتواصلة التي ستجتاحه بعد أن يصادف أول حفار أمامه وكمية التوتر الناتجة.
6/ الكيمياء :
بينما تمشي في الشارع المؤدي لمنزلك سقطت في حفرة للصرف الصحي .. اشرح طريقة تفاعل كريات الدم التي نزفتها إثر وقوعك مع مياه الصرف الصحي وما هو السائل الناتج عن الاندماج ؟؟ ومن جهة أخرى صف بدقة الرائحة المنبعثة من غاز النشادر الذي استنشقته داخل الحفرة.
7/ التربية العسكرية :
ردد الشعار الإلزامي الذي من المفترض أن تردده في كل مرة تخرج فيها من منزلك والذي يبدأ " عهداً بالدم أن أرضى بطرقات محفورة وأرصفة مبتورة وخدمات مهجورة ولتحل نهايتي بقدم مكسورة وعين منثورة إثر وقوعي في جورة .
8 / رياضة :
هل تعتقد أن هذه الحفرة العجيبة تشبه تلك التي حفروها للمدرب الايطالي كابريني حتى لا يتسلم تدريب منتخبنا الوطني العتيد كون مدربنا الوطني كافي وزيادة للوصول بنا إلى المباراة النهائية لكاس العالم ؟

انتهت الأسئلة




التعليقات

  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/01/30
    هي طريقة علمية مبتكرة و جديدة لتطوير المناهج .. بتصدقي د.سما انا قاعد عم فكر بالاجوبة ههههههههههه و عم اتذكر شو صار بشارعنا تمام ... من جماعة الصرف الصحي بعدن جماعة المي بعدن جماعة الكهرباء و هلئ الحمد لله الجيران عم يكلموا بناء ... يعني أحلى عالم ههههههههه
  • ميرةميرة المشرفة العامة
    تم تعديل 2011/01/30
    هههههههههههههههه
    ضحكتيني من قلبي ..يا ريت تكون هيك الامتحانات ..
    كل الطلاب بيجاوبوا عليها تمااام ..
    لأنهم عايشين الوضع تمااام ..:laugh:
    خخخخخخ
  • Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
    تم تعديل 2011/02/02
    شكراً ميرة و دكتور أحمد ... طبعاً عالمنا أحلى عالم يعني بالأحلام ما بتلاقي هيك عالم هههههههههه ما هيك دكتور أحمد
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2011/02/03
    أكيد د.سما ... هي يا ستي رفيقي طلع على دبي سنيتن اشتغل رجع عم يقلي بجد سوريا مافي منا الواحد بيروح و بيغيب و بيرجع ما بلاقي شي متغير لا بضيع بالشوارع و لا بيخربط بالأبنية ما متل دبي أبدا هههههههه
  • dr.Alidr.Ali مدير عام
    تم تعديل 2011/02/04
    نظام حلو .............. اكتب ما تعرفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههه
    بيدل على فهم دقيق و نظرة ثاقبة
  • Ph.SamaPh.Sama مشرفة منتدى تطوير الذات و NLP
    تم تعديل 2011/02/05
    dr.Ali كتب: »
    نظام حلو .............. اكتب ما تعرفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههه
    بيدل على فهم دقيق و نظرة ثاقبة
    عجبتني هي فهم عميق و نظرة ثاقبة ... مشكور دكتور علي ع المرور