اجبار اليهود على دراسة العربية........

دمعة فرحدمعة فرح عضو مميز
إسرائيل: تدريس "العربية" إجباريا للطلاب اليهود من الابتدائية
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية تدريس اللغة العربية إجباريا للطلاب اليهود في المرحلة الابتدائية وتحديدا في الصف الخامس، وذلك لتحسين الاتصال والتعامل مع المواطنين العرب.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إن وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية أعلنت أن طلاب الصف الخامس في المدارس الابتدائية في الوسط اليهودي سيتعلمون اللغة العربية ابتداء من السنة الدراسية المقبلة، وأن هذا التعليم سيكون إلزامياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن تعليم اللغة العربية كان حتى الآن إلزامياً لطلاب الصف السابع، وما فوق، غير أنه كان بالإمكان استبداله بتعليم اللغات الروسية والفرنسية والأمهرية، كما سيتم توظيف المزيد من معلمي اللغة العربية في المدارس اليهودية.

وقالت متحدثة باسم الوزارة أن القرار سيسري في أول الأمر على المدارس في شمال البلاد ومدينة حيفا حيث يسكن أغلب السكان العرب البالغ عددهم 5ر1 مليون نسمة وسيطبق القرار اعتبارا من السنة الدراسية الجديدة التي تبدأ في سبتمبر المقبل.

وأرجعت المتحدثة قرار الوزارة إلى الاهتمام المتزايد للطلبة الإسرائيليين بالدراسات العربية، حيث اختار نحو 1500 طالب اللغة العربية كلغة أجنبية في الثانوية العامة في نهاية القرن الماضي وارتفع العدد حاليا إلى 2200 طالب، فضلا عن زيادة الاهتمام بدراسة تخصص "العالم العربي والإسلام" بين الطلبة اليهود.

ويبلغ عدد السكان في إسرائيل 7.6 مليون نسمة وتبلغ نسبة المواطنين العرب 20% من إجمالي عدد السكان ويتقن عرب إسرائيل اللغة العبرية، بينما لا يستطيع معظم الإسرائيليين التحدث بالعربية.

التعليقات

  • PharmakonPharmakon عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/09/02
    اهااا ... على فكره ده شى مش مستبعد انهم يعملو كده .... من فتره قريت مقال انو الاحبار والحاخامات بيعرفو عربى وبيترجمو القرأن واغلب كتب السنه وترجموها بالعبرى وطبعا مليانه تحريف واخطاء .. حسبنا الله ونعم الوكيل

    واسمع انو العبريه والعربيه فى حروف مشتركه وانو سهل يفهموها ~.... رغم انى لما بسمع اللغه العبريه اضحك
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/09/02
    في سبب أهم لتعلم اللغة العربية و هو في حال أن أحد الجنود في بلاد العرب يستطيع التواصل كانه عربي دون أن يعرف بأنه يهودي..
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/09/20
    من جوهر الدين الاسلامي تعلم لغة العدو ومن تعلم لغة قوم أمن شرهم وحري بنا نحن ان نتعلم العبرية لنأمن شرهم...أما عن لغتنا العربية فهي مصونة بالقرآن الكريم(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) صدق الله العلي العظيم..وما يزعج انه في جزيرة العرب تجد خطباء مساجد لايتقنون اللغة العربية ويخطؤون بالنحو ويكثرون اللحن...وللأسف نحن بحاجة ماسة لتعلم اللغة العربية وقواعدها قبل اليهود..[/COLOR]
  • بسامبسام عضو نشيط
    تم تعديل 2010/09/28
    جزاك اله خيرا يا دكتور مفدى .فهدا ماينبغي علينا فعله.
  • دكتوربالفطرةدكتوربالفطرة عضو مميز
    تم تعديل 2010/09/29
    من السهل تعلم اللغة العبرية فهي قريبة جدا من العربية كتصريف الأفعال والأمر وما شابه لكن هم لا يستطيعون نطق حرف الضاد والحاء ينطقونها خاء الا اذا كانوا يهود شرقيين أو عرب