مسكنات الألم قد تدفع الخلايا السرطانية الى تدمير نفسها

TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
تم تعديل 2010/06/22 في المنتدى الطبي العام

القدس العربي - قال باحثون أمريكيون إنه قد يكون باستطاعة الحبوب المسكنة للألم دفع الخلايا السرطانية الى التدمير الذاتي.
وأشار الباحثون من معهد سانفورد- بيرنام للأبحاث الطبية في لاجولا بولاية كاليفورنيا

في دراسة جديدة إلى وجود علاقة بين تناول الأدوية المسكنة للألم مثل الأسبرين أو العقار المضاد للالتهابات وللتخفيف من الألم والحمى 'سولينداك' وبين قتل الخلايا السرطانية لنفسها.

وذكرت الدراسة التي نشرت في دورية الخلايا السرطانية أن دواء سولينداك مرتبط بجين 'أر أكس أر أي' وهو ناقل الإشارات إلى نواة الخلايا وبإمكانه إما وقف عمل الجينات أو تشغيلها.

وقال الباحث كسياو كون زانغ الذي أشرف على الدراسة 'إن المستقبلات النووية هي أهداف ممتازة لتطوير الأدوية'.
وأشار إلى 'أن 13' من الأدوية الحالية تستهدف المستقبلات النووية على الرغم من آلية عملها ليست دائماً واضحة'.

وأضاف زانغ إن 'أكس أر أي' تمنع الأورام ولكن الكثير من أنواع الخلايا السرطانية تنتج أشكالاً من هذه المستقبلات النووية تقوم بعكس ذلك تماماً وأنه بإمكان الحبوب المسكنة للألم دفع الخلايا السرطانية الخبيثة لقتل نفسها.

مجلة أخبار مكتوب

التعليقات

• عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2010/06/21
    لكن لماذا الخلايا السرطانية بالذات و هل هذه المسكنات يمكن ان تستهدف الخلايا الاخرى
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/06/22
    يسلموا تمام .... لكن حابب قول انو الصحافة تستغل حتى الطب .... و انا بصراحة لا أومن بعدد هائل جدا من مصادر الصحافة العربية في مجال الاخبار الطبية

بكل الاحوال جزيل الشكر تمام و ان شاء الله يكون هالكلام صحيح ... منكون حققنا خطوة كبيرة بعلاج الاورام ..... لكن لو كانت حقا لكنت سمعة طنة رهييييييبة
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/22
    يعني هالحكي مو ممكن ولو بنسب صغير جدا جدا جدا .................... :270: :270: :270: :270: :270:

علقت :257:
  • suzysuzy عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/22
    لا ما علقت تمام
    أولا مشكور كتير و كتر خيرك انو عم تجيب مقالات و هادا شي مانو ضمن اختصاصك يعني عم تتعب من شان المنتدى وهاد شي بينحسب الك و ما بتعلق أبدا

تاني شي كل يوم عم يكتشفو شي جديد و حلو نتناقش بالموضوع و نقول شو رأينا و ممكن رأي أي حدا فينا ينبه التاني أو يذكرو بمعلومات مفيدة

بالنسبة لموضوع المسكنات أنا بضم صوتي لصوت الدكتور أحمد
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/06/22
    يعني بيضتيها بالأول ................ بس بالأخير لا..............

المهم أنا صار عندي فضول أكثر منكم بالتحقق من صحة هالمقالات اللي عم يتم نشرها ع موقع عالمي وكبير متل موقع مكتوب

وان شاء الله رح ردلكم خبر ................... شكرا لمرورك
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2010/06/22
    ننتظر المعلومات
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/06/22
    لا تمام ما هيك قصدي هي الاخبار بتكون طالعة من دراسات أجريت بشكل فعلي لكن الدراسة بتكون لسه ما تعممت على المجال العملي انا ما قصدي انو غلط لا ابدا