سماء الحرية

دمعة فرحدمعة فرح عضو مميز
وددت لو أتحدث عن السماء تلك التي أخذت من ذاتي أكثر مما أعطيتها فوجب علي أن أوفيها حقها
تلك التي أحسها عالية علو الهدف,واسعة وسع الأحلام,نقية نقاء البساطة,زرقاء كزرقة بحر ممتد نراه في كل مكان,سوداء كسواد الحياة, مضيئة بالنجوم كضياء الأمل في الظلام.......
تلك هي التي أسرتني بغموضها وحريتها حتى ودد ت لو أكون ذرة منها على أن أكون في هذا المكان تحت كل تلك القيود والمسؤوليات.
وعندما أحس أنني لم أعد أستطيع احتمال أعباء الحياة أتأكد أنني لن أستطيع أن أبوح بشكواي الداخلية إلا لها, ذلك أنها بالإضافة لما سبق هي بداية الغيب والمجهول الذي يوصلنا إلى الله تعالى حتى يستمع لآهاتنا فيجيب دعواتنا.
كم كان يلزمني من الشجاعة في ذلك اليوم حتى أستطيع أن أنظر إلى السماء, أن أرفع رأسي أدعو الله تعالى وأنا أرى مقدار الحرية اللامتناهية التي تحيط بي.
كم كان يلزمني من الأمل حتى أحلم بأن تكون الغيوم وسادات مريحة نجلس عليها في نزهة ونلقي من حوافها همومنا إلى الارض الضيقة.
كم كان يلزمني من الذكاء حتى أدرك أن ما سبق هو السبب الحقيقي الذي يجعلني أكره الأرض والسبب الذي يجعل أفظع أحلامي هو رؤية بستان......
لا كرها بالطبيعة ولكن سخطا على ضيقها مهما وسعت, فآفاق أحلامي تحتاج لما هو أوسع وأغزر حتى يمدها بالخيال ولن يكون ذلك إلا في السماء


من كتاباتي...

التعليقات

  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/05/20
    ما شاء الله ابداع دكتورة دمعة فرح ... خاطرة جميلة
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/05/21
    جد خاطرة رائعة ...بذكر لما قرأتها أخدت عقلي..
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/05/21
    هذا القسم من العيادة الطبية هام جداً...لابد من وجود قسم أو ركن ثقافي في هذا المنتدى الشامل والجامع لكل ما هو رائع في الطب...ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله..أعجبني جداَ ماكتبت أختنا دمعة فرح.خاطرة رائعة بفكرة هادفة وبأسلوب بليغ شيق...الأدب مع الطب دوماً عبر التاريخ...وللأسف درج حديثاَ عادة سيئة وهي طغيان المصطلحات الأجنبية بلغتنا واستهانة البعض بالإهتمام بقواعد اللغة العربية فمن يكتب أو يتحدث بلسان فصيح طلق, يُنظر له بالتعجب والاستهجان...كم يؤلمني مذيعو ومذيعات المحطات الفضائية وهم يتكلمون بلغة عربية ركيكة مع كلمات أجنبية لاداعي لها بحديثهم..وكأن لغتنا العربية عاجزة عن إعطاء مصطلحات لكل الأدوات ولكل الكلمات؟؟ياسبحان الله...نحن العرب خصنا الله تعالى بالقرآن الكريم وبالنبي العربي ولنا الشرف بذلك,,,لماذا لا نهتم بلغتنا وبآدابنا من نثر وشعر وقصة ومقالات ومقامات..الخ ألم يكن علماء العرب أطباء وأدباء بنفس الوقت؟ ألم يكن ابن سينا طبيباً وشاعراً وكذلك لسان الدين ابن الخطيب وغيرهم آلاف وآلاف, ومن كل صقاع الأرض..تعالوا معاً نتكاتف على إذكاء روح الثقافة العربية وآدابها بين رواد منتدى الطب والعلوم الطبية ولا نكتفي بالعلوم فقط,,,ما أروع ما كتبت يا أختنا!! أشد على يد كل من يساهم هنا بكل نص أدبي من خاطرة أو مقال أو شعر أو نثر وأناشد إدارة المنتدى بتخصيص مشرف مهتم ومتابع,, وإن لم تجدوا فأنا على استعداد لتسلم زمام الأمور والإهتمام بتنمية هذا الركن المحبب إلى قلبي..ودمتم بألف خير..
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/05/21
    و الله كلامك صحيح دكتور ..و نحن متمنى ذلك ..و من اجل هاد السبب حاب أعرض عليك إشراف القسم الأدبي حسب وقت فراغك ..
  • cer44cer44 عضو مميز
    تم تعديل 2010/05/21
    خاطرة خاطرة جميلة
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/05/21
    وأنا موافق وبكل سرور علما بأنني مشرف على مثل هذا القسم بعدة منتديات ومنذ أكثر من خمسة سنوات.....فما الترتيبات؟؟؟
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/05/21
    دكتور إنت بتختار الترتيبات يلي بتلاقيها مناسبة ..أنا هلأ رح أعطيك الإشراف ...
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/05/22
    مشكورة دمعة فرح على الخاطرة الجميلة دكتورة كلام جميل جدا
  • دمعة فرحدمعة فرح عضو مميز
    تم تعديل 2010/05/22
    شكرا لكل من علق على مدونتي المتواضعة وأرجو أن تمدوني دائما برأيكم لأنه يهمني ويجعلني في تطور مستمر
  • د.مفدى زهور عديد.مفدى زهور عدي عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/05/22
    الأخت دمعة فرح:

    أسلوبك أدبي وشيق وتملكين موهبة الكتابة والقصة, حبكتك متينة وشيقة وأسلوبك البلاغي جيد ولك أفكار هادفة نبيلة..وواقعية التفكير..لكن بحاجة للمتابعة وأنا على يقين بأنك ستزدادين قدرة ونبوغاً ومن حسن إلى الأحسن...أنتظر جديدك ولك تحياتي.