سؤال حول forteo

محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
تم تعديل 2010/04/05 في ساحة الحوار و النقاش
هناك دواء لهشاشة العظام اسمه forteo على شكل حقن ؟ واسمه العلمي teriparatide ؟ اود من السادة الاطباء اعطاء معلومات عنه وعن طريقة استخدامه ورايهم به وشكرا؟

التعليقات

  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/04/03
    Generic Name: teriparatide

    Endogenous 84–amino–acid parathyroid hormone (PTH) is the primary regulator of calcium and phosphate metabolism in bone and kidney.

    Clinical Studies

    Treatment of Osteoporosis in Postmenopausal Women

    Contraindications

    Forteo should not be given to patients with hypersensitivity to teriparatide or to any of its excipients.

    Pregnancy

    Pregnancy Category C

    Nursing Mothers

    Because Forteo is indicated for the treatment of osteoporosis in postmenopausal women, it should not be administered to women who are nursing their children. There have been no clinical studies to determine if teriparatide is secreted into breast milk.====================================================
    دواء (Forteo) Teropratide علاج قوي يعالج هشاشة العظام عند النساء في سن اليأس والرجال المعرضين للكسور بدرجة عالية . يختلف عن الأدوية الأخرى لهشاشة العظام يؤخذ هذا الدواء مرة يوميا على شكل حقنة تحت الجلد في الفخذ أو البطن. التأثيرات الجانبية مازالت تحت قيد الدراسة ولهذا (FDA) يوصي باستخدام هذا العلاج لمدة سنتين أو أقل.

    وهذه معلومات متفرقة عن الدواء بعد ترجمتها عن طريق غوغل

    Forteo هو شكل من صنع الإنسان من هرمون الغدة الدرقية ودعا موجود طبيعيا في الجسم. Forteo زيادة كثافة العظام ويزيد من قوة العظام للمساعدة في منع كسور.
    ويستخدم لعلاج ترقق العظام Forteo في الرجال والنساء الذين لديهم خطورة عالية من كسر العظام.
    ويمكن أيضا أن يكون Forteo تستخدم لأغراض أخرى غير مدرجة في هذا دليل الدواء.
    ما هي أهم المعلومات التي يجب أن أعرفها Forteo؟
    وقد وجد هذا الدواء يسبب زيادة خطر الاصابة بسرطان العظام في الدراسات الحيوانية. ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الخطر يزداد أيضا في البشر تعامل مع Forteo. تحدث مع طبيبك حول المخاطر الفردية الخاصة بك.
    يمكن أن يسبب Forteo الآثار الجانبية التي قد تضعف تفكيرك أو ردود الفعل. كن حذرا اذا كنت تدفع أو عمل أي شيء يتطلب منك أن تكون مستيقظا ويقظة. تجنب التدخين ، أو محاولة الاقلاع عن التدخين تماما. التدخين يمكن أن تقلل من كثافة المعادن في العظام الخاص بك ، مما يجعل من كسور أكثر احتمالا. تجنب شرب الكحول ، والتي أيضا قد تؤثر على كثافة المعادن في العظام الخاص.
    ماذا يجب أن أناقش مع مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام Forteo؟
    لا تستخدم هذا الدواء إذا كنت تشكو من حساسية لteriparatide.
    قبل استخدام Forteo ، أخبر طبيبك إذا كنت تشكو من حساسية لأي دواء ، أو إذا كان لديك :
    • داء باجيت العظام أو اضطرابات أخرى (إلى جانب هشاشة العظام) ؛
    • مستويات عالية من الكالسيوم أو القلوية الفوسفاتيز في الدم ؛
    • ودعا شرط فرط ؛
    • مرض هشاشة العظام العظام غير ؛
    • تاريخ من سرطان العظام أو العلاج الإشعاعي ، التي تنطوي على عظامك ، أو
    • إذا كان لديك أي وقت مضى حصى الكلى.
    إذا كان لديك أي من هذه الشروط ، قد تحتاج إلى تعديل جرعة أو تجارب خاصة لاستخدام Forteo بأمان.
    ادارة الاغذية والعقاقير قد الحمل فئة C. هذا الدواء يكون ضارا لطفل لم يولد بعد. أخبر طبيبك إذا كنت حاملا أو خطة لتصبح حاملا أثناء العلاج. ومن غير المعروف ما إذا كان Forteo يمر الى حليب الثدي. لا تستخدم Forteo دون إخبار طبيبك إذا كنت الرضاعة الطبيعية للطفل.
    وقد وجد هذا الدواء يسبب زيادة خطر الاصابة بسرطان العظام في الدراسات الحيوانية. ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الخطر يزداد أيضا في البشر تعامل مع Forteo. تحدث مع طبيبك حول المخاطر الفردية الخاصة بك.


    كيف يمكنني استخدام Forteo؟
    استخدام هذا الدواء تماما كما كان يشرع لك. لا تستخدم الدواء في مبالغ أكبر ، أو استخدامه لمدة أطول من التي أوصى بها الطبيب. اتبع الإرشادات على تسمية الوصفة الخاصة بك.
    ويرد Forteo كما حقنة تحت الجلد من الفخذ أو البطن. سيقوم الطبيب أو الممرضة ، أو غيرها من مقدمي الرعاية الصحية تعطيك هذه الحقن. قد تظهر لك كيفية حقن الدواء في الداخل. لا الذاتي حقن هذا الدواء إذا كنت لا نفهم تماما كيفية اعطاء الحقن والتصرف بشكل صحيح من الإبر والمحاقن المستعملة.
    ويأتي هذا الدواء مع المريض تعليمات للاستخدام آمن وفعال. اتبع التعليمات التالية بعناية. إسأل طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي أسئلة.
    استخدام كل إبرة التخلص منها مرة واحدة فقط. رمي الإبر المستخدمة بعيدا في وعاء مقاوم للثقب (اسأل الصيدلي من اين يمكن الحصول على واحد وكيفية التخلص منه). إبقاء هذه الحاوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
    يمكن أن يسبب لك Forteo أن تشعر بالدوار أو خفة في الرأس. ومما قد يساعد على الجلوس أو الاستلقاء لفترة قصيرة بعد حقن الدواء.
    لا تستخدم Forteo لأكثر من 2 سنة ما لم يكن الطبيب يقول لك.
    Forteo هو جزء فقط من برنامج كامل للعلاج يتضمن أيضا النظام الغذائي وممارسة ، والفيتامينات أو المعادن ، وتغيير سلوكيات معينة. اتباع النظام الغذائي الخاص بك ، وإجراءات ممارسة بشكل وثيق جدا.
    من المهم استخدام Forteo بانتظام للحصول على اقصى فائدة. الحصول على وصفة طبية الخاص تعبئتها قبل نفاد الدواء تماما.
    ويمكن حقن Forteo في أي وقت من اليوم. قد يكون من الأسهل أن نتذكر أن استخدام Forteo إذا تم استخدامه في الوقت نفسه تقريبا كل يوم.
    لا Forteo التي تغير لونها أو غائما أو أن الجسيمات في ذلك. وينبغي أن يكون واضحا وعديم اللون. لا تستخدم Forteo بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على العبوة القلم أو القلم. تخزين القلم حقن Forteo في الثلاجة ولكن لا يسمح لها تجميد. تتخذ من ركلة جزاء) للخروج من ثلاجة طويلة بما يكفي فقط لاستخدامه. بعد الاستخدام ، خلاصة من ركلة جزاء) ووضعها مرة أخرى في الثلاجة.
    رمي بعيدا من ركلة جزاء) الحقن بعد 28 يوما من الاستخدام ، حتى لو كان لا يزال الطب فيها.
    ماذا يحدث إذا نسيت أخذ جرعة؟
    استخدام الدواء في أقرب وقت تذكرين الجرعة الفائتة. إذا كان الوقت تقريبا لالجرعة التالية ، القفز ضاعت جرعة واستخدام الدواء في المرة القادمة المقرر الخاص بشكل منتظم. لا تستخدم الدواء اضافية لتعويض الجرعة الفائتة.
    ماذا يحدث لو كنت جرعة زائدة؟
    التماس العناية الطبية إذا كنت تعتقد أن كنت قد استخدمت الكثير من هذا الدواء.
    أعراض الجرعة الزائدة قد تشمل الغثيان والتقيؤ والدوار والصداع ، ودوخة ، أو الإغماء.
    ما الذي يجب أن أتجنب مع استخدام Forteo؟
    يمكن أن يسبب Forteo الآثار الجانبية التي قد تضعف تفكيرك أو ردود الفعل. كن حذرا اذا كنت تدفع أو عمل أي شيء يتطلب منك أن تكون مستيقظا ويقظة. تجنب التدخين ، أو محاولة الاقلاع عن التدخين تماما. التدخين يمكن أن تقلل من كثافة المعادن في العظام الخاص بك ، مما يجعل من كسور أكثر احتمالا. تجنب شرب الكحول ، والتي أيضا قد تؤثر على كثافة المعادن في العظام الخاص.
    الآثار الجانبية Forteo
    الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك أي من هذه العلامات من الحساسية : خلايا النحل ؛ صعوبة في التنفس ، تورم وجهك ، والشفتين واللسان ، أو الحلق. Forteo وقف استخدام واستدعاء الطبيب في آن واحد إذا كان لديك أي من هذه آثار جانبية خطيرة :
    • ودوخة أو إغماء كل مرة تقوم فيها حقن هذا الدواء ؛
    • سريع أو المراكز الحيوية في كل مرة تقوم بقصف حقن هذا الدواء ، أو
    • الغثيان والتقيؤ ، والإمساك ، وضعف العضلات.
    ربما أقل آثار جانبية خطيرة تشمل ما يلي :
    • دوار خفيف ؛
    • الألم ، واحمرار ، والكدمات ، والحكة ، أو تورم حيث تم حقن الدواء ؛
    • تشنجات الساق ؛
    • آلام المفاصل ؛
    • السعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف ؛
    • صداع أو ألم في الرقبة أو
    • الغثيان والامساك والاسهال.
    هذه ليست قائمة كاملة من الاثار الجانبية وغيرها قد تحدث. أخبر طبيبك عن أي أعراض جانبية غير عادية أو مزعج. قد التقرير الآثار الجانبية لادارة الاغذية والعقاقير في 1 - 800 - 1088 - ادارة الاغذية والعقاقير.
    قبل استخدام Forteo ، أخبر طبيبك إذا كنت تتناول الديجوكسين (الديجيتال ، Lanoxin ، Lanoxicaps). قد تحتاج إلى تعديل جرعة أو تجارب خاصة لاستخدام Forteo بأمان.
    قد يكون هناك أدوية أخرى غير مدرجة التي يمكن أن تتفاعل مع Forteo. أخبر طبيبك عن كل وصفة طبية والأدوية دون وصفة طبية ، التي تستخدمها. وهذا يشمل الفيتامينات والمعادن والمنتجات العشبية ، والعقاقير الموصوفة من قبل الأطباء الآخرين. لا تبدأ باستخدام دواء جديد دون قول الطبيب.
  • dr.Hazemdr.Hazem مدير عام
    تم تعديل 2010/04/03
    جاء الجواب من الدكتور نهاد مشكور...
  • nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/04/05
    لاشكر على واجب