شي بجنن وبحير....

cigaroocigaroo عضو نشيط
تم تعديل 2010/03/14 في ساحة الحوار و النقاش
مرحبا...
يمكن أنا واحد من الناس اللي لاحظو أنو برامج الدردشة والتشات كتير اخدت حيز كبير من اهتمامات الشباب والصبايا...وهالشي طبعا بالفترة الأخيرة أنو تقريبا من شي سنة أو أكتر شوي
أنو قبل ماكنا كتير نسمع بهالمواضيع أو حتا نهتم فيها(هلق أكيد كان في ناس تهمن هالمواضيع ..بس حاليا صايرة الأغلبية عم تتوجه نحو التشات وخاصة البرامج اللي عالموبايلاتmig33,nimbuzz,morang,quep..........etc)طبعا وأنا واحد من هالشباب
بس كأنو هالموضوع طلع فجأة....
من النادر بقا تلاقي شب أو صبية مو محملين عموبايلهن نسخة من هالبرامج حتا لو كانو مابيستخدموها وبقولولك(اللي مو مغرمين بهالشي)انو أحيانا بعلمولي رفقاتي مشان نفوت ونحكي شوي أو بكون بدهن شي ضروري......الخ
غا حابب أعرف وجهة نظركن بالموضوع......وكمان سؤال هل أنت بتستخدم برنامج تشات؟وشو هوي؟؟وليش؟:52:

التعليقات

• nehadnehad مشرف منتدى التغذية و الطب البديل
    تم تعديل 2010/03/02
    لا أستخدمه لأنه غير ضروري
  • عاشقة العلومعاشقة العلوم عضو ماسي
    تم تعديل 2010/03/03
    الحقيقة في موبالي ما في هيك برامج والله موبيلي مهملاته كتير هههههه
    اما في النت فانا ادخل على المسنجر والسكايب فقط بس مو لفترة طويلة لهيك اما مو من هوات الدردشة ولا الشات بكترة
    احيانا بيكون فيه مصيعة كبيرة للوقت عنجد
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/03
    طيب بالنسبة إلي بكره الإدمان ع هالنوع من البرامج لأني بنزعج كتير لما بكون قاعد بسهرة مع رفقاتي وكل واحد فيهم ماسك الجوال ونازل شات بأحد البرامج

المهم أنا بستخدم برامج شات ع جوال بس مهمل موضوع الشات بشكل مو طبيعي ...... أنا فعلا من النوع يلي ذكرتوا بموضوعك الشات عندي بس لما بكون ضجران وبدي احكي مع حدا ....... أو لما بدون رفقاتي شغلة مني .......

أنا بستخدم ع جوالي برنامج المورانج أو الكنكا أو الميغ33 وطبعا كلهم بستخدمهم للدخول للهوت ميل ماسنجر فقط

بعمري ما فكرت أني ادخل شات روم ع برنامج الميغ أو ضيف حدا

بس ع فكرة موضوعك جميل وبيناقش موضوع متضايق منو كتير وخصوصي لما بتعمل سهرة لرفقاتك وهنن معك جسد بدون روح
  • sophisophi عضو مميز
    تم تعديل 2010/03/03
    مرحبا
    انا برأيي عادة سيئة جدا منتشرة بشدة
    عن نفسي ماعندي غير المسنجر عالموبايل ومابفتحو غير نادرا
    هلأ المشكلة متل ماقال تمام بتكون قاعد بين مجموعة كل مين ماسك موبايلو وعم يكبس في , وكلو حكي فاضي مافي شي مهم
    طيب ليش قاعدين مع بعض ؟؟؟؟
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/03/03
    انا بحكي بصراحة انا بحب الشات جدا و تعلقت فيه من فترة قريبة لكني حاليا بضغط الدراسة مخفف كتير
    اكيد وقت الفضا شي حلو انو تلاقي ناس يكونو فاضيين كمان و تحكي معن
    بس اكيد انا بكره الشات ع الموبايل لانو بجد مضيعة وقت يعني اذا بدي احكي مع حدا بدخل الكمبيوتر اسرع و اريح
    اضافة انو الشات عندي كتير ضروري لانو زميلي بالادراة ما بتواصل معو غير بالشات يعني لولا الشات الموقع كان موقف من زمان هههه
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/04
    أحيانا التكنولوجيا بيكون إلها مساوئ كتير عل الانسان
  • طبيبة جزائريةطبيبة جزائرية مشرفة منتديا التوليد و الأمراض النسائية و طب الأطفال
    تم تعديل 2010/03/05
    سوف نتكلم بصراحة
    انا كنت سابقا وليس الآن استعمل السكايب لم اكن مدمنة عليه ولكن احب الجلوس والتحدث مع اصدقائي تعرفت على اصدقاء واتشرف بصداقتهم ولولا السكايب لما تمكنت من ذلك
    يكفي انني تعرفت على اشخاص من بلدان عربية تعرفت على طبيعتهم طريقة عيشهم , كانت امنيتي ان اتعرف على اناس من بلدان غير الجزائر
    لكن على الموبيل موبيلي بسيط لا يحمل مثل هذه البرامج
    ليس الخطأ في التشات ولكن المشكلة في الادمان
    التعامل مع ناس من مختلف الاقطار يعلمك الكثير
    وهناك شخص منكم زعلت منه كثيرا من اجابته يعني واكيد سوف يعرف نفسه على كل حال الله يسامحك
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/06
    وهناك شخص منكم زعلت منه كثيرا من اجابته يعني واكيد سوف يعرف نفسه على كل حال الله يسامحك
    ................................
    &_&
  • صيدولةصيدولة عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/06
    موضوع حلو واجى بوقتو ..لأنو الشغلة كتير انتشرت بين الشباب والصبايا ..... وبرأيي هي مضيعة للوقت
    وفيها كتير سيئات ... وطبعا ما بيخلو الامر من الايجابيات

انا من فترة نزلت احد البرامج ... كرمال نتواصل انا ورفيقتي فيه ..
    وبسبب الفضول دخلت ع أكتر من غرفة دردشة ..(روم متل مابقولو) وانصدمت كتير ... حسيت بتضييع الوقت .. والاحاديث اللي ما الها طعمة ... هاد طبعا غير الدعوات الهائلة اللي اجتني ...( وطبعا اكيد كلها من شباب :238::238:)
    كمان اجتني صور كتير ما كنت خاطر وافتحها ..(تحسبا :81:)
    هاد كلو .. وانا لسه ما كنت تعرفت ع حدا

و لما رفيقتي سألت بأحد الغرف انو ليش انتو بتفوتو لهون .. كانت الاجوبة صاعقة بالنسبة لألي

هلء هالشي مابينفي انو هالبرامج الها ايجابيات .. بس لما تكون بايدين ناس يعرفو يستخدموها .... وهون المشكلة عنا
    تم تعديل 2010/03/06
    يععععععععععععع ياسمين ماكيش عليا ياخي انا منيش نهدر عليك نتي نحطك في عينيا ونغلق عليك
    مي كين ناس والله تندمي على النهار الي عرفتيهم فيه
    حنونتي هاد البيريود راني مقصرة معاك مي نوعدك بلي نعيطلك دعيلي برك حنونتي
  • طبيبة جزائريةطبيبة جزائرية مشرفة منتديا التوليد و الأمراض النسائية و طب الأطفال
    تم تعديل 2010/03/06
    لالا اكيد راني عاذراتك وربي معاك ويوفقك ان شاء الله
    راني نهدر على ناس وخدخرين عرفو رواحهم والحمد لله راح الزعاف انااللي مافهمتش مليح
    راني نتبلى ههههههههههه قالك اجيني يابلى ولا نجيك
  • دكتوربالفطرةدكتوربالفطرة عضو مميز
    تم تعديل 2010/03/07
    الصراحة انا كنت مدمن شات وكنت اقعد ع الشات ساعات من ضجري بس ع فكرة طلعت بعدين شو استفدت ولا شي لان كل ما بتدخل بترجع من الاول لا اصدقاء ولاحدا بيعرفك يعني الموضوع ثرثرة ولعي فاضي
    تضييع وقت ولغيتها من الوجود سواء ع الموبايل او النت الى ان جاء شخص وطلب مني ابحاث ع النت وصرت كوش ولوش بالنت شي فهمته وشي ما فهمته شي اله لازمة اخده وحمله ع الكمبيوتر لحتى عرفت شو هو المنتدى وشو بيقدر يعمل الواحد فيه وهيك لقيت دردشة بس بفائدة فيد واستفيد
    تم تعديل 2010/03/07
    اوكي حنونتي تخطي راسي كيما يقولو هههههههههههه
    غي بشوي علينا يا سمين
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/07
    أكيد دكتور بالفطرة انو المنتديات فيها فائدة ولو أنو المنتدى بيخرج ببعض الأحيان عن الغاية المخصصة إلوا

بس هي الطريقة الوحيدة للجمع ما بين العلم والمرح وتقلليل الضجر

ع كل

ماكيش ,نتي ,البيريود ,راني ؟؟؟؟؟؟؟ شغلات مشفرة ياشباب أحترسواااااا
  • براعمبراعم عضو مميز
    تم تعديل 2010/03/08
    نيالو اللي عندو وقت...
    مسا الخير طبيبة علميني شوي لهجتكم حلوة بس نص الحكي ما فهمتو
    اوعك تكوني زعلولة الشباب و الصبايا بالمنتدى كلهم حبايب ...
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/03/08
    دكتور بالفطرة يبدو موقفك شبيه بموقفي ... انا ما كنت ادخل عالشات مطلقا لانو كان عندي المنتدى ادخل قضي كل وقتي عالنت فيه و هون في كتير ناس محترمين و فهمانين و أكيد وقتي معن أفضل بكتير من غيرن لحد ما عطل المنتدى صرت ادخل عالنت و ما لاقي مين احكي معو لذلك توجهت للشات و هلق بعد عودة المنتدى و لله الحمد عدت و العود أحمد (( أنا و مو انا )) ... ههههه

دكتورة ياسمين - دكتورة نعيمة : انا بضم صوتي للجميع .... حاسس حالي متل الاطرش بالزفة !!
  • لولولولو عضو جديد
    تم تعديل 2010/03/08
    مرحبا الموضوع كتير حلو ومهم لأنو انتشر كتير بوقتنا الحالي
    وأنا عن نفسي جربت من فترة قريبة فوت عموقع للتشات واتفاجأت بأنو كل يلي موجودين فيه عم يحكو بمواضيع مالها مهمة أبدا مجرد مسخرة وضحك مو أكتر
    وطبعا حرمت فوت مرة تانية
    وأنا من الناس يلي ماعندي غير برنامج ال e-buddy على الموبايل لفوت على إيميلي مو أكتر وأنا بأكتر الأوقات بفضل فوت من الكمبيوتر أكتر من إني فوت عن طريق الموبايل وكمان نقطة كتير مهمة قلتوها انو كتير شغلة بتعصب وبدايق اتكون قاعد مع رفقاتك ومشتاقلون واتشوفون مشغولين عنك بهيك شغلات
    بشكركون كتير على هالموضوع واتشرفت بإني شاركت معكون فيه
  • دكتوربالفطرةدكتوربالفطرة عضو مميز
    تم تعديل 2010/03/09
    لا تقلي د.أحمد حتى المنتدى هون غير مو مجاملة بس بتحس بالالفة بين الاعضاء يعني بتلاقي مافي فرق بالتعامل بين الجميع ......يعني مسرور انو رجع
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/09
    دكتور بالفطرة وأحمد يمكن أنتو بلشتوا تحكوا بشي تاني غير المقصود من هالموضوع

وهو الشات على الانترنت بشكل عام وليس برامج الشات عل الجوال

وهي كمان شي تاني
    تم تعديل 2010/03/09
    حبيت اترجم لكم الكلام الذي دار بيني وبين نعيمة حتى تتعلمو اللهجة الجزائرية شوي وشرف لينا انكم تريدون ذلك
    "يععععععععععععع ياسمين ماكيش عليا ياخي انا منيش نهدر عليك نتي نحطك في عينيا ونغلق عليك" معناه: يعني ياسمين انتي لم تقصديني انا ’ انا لم اتحدث عنك انت اضعك في عيني واغلق عليك
    "مي كين ناس والله تندمي على النهار الي عرفتيهم فيه" معناه: لكن هناك ناس تندمين على اليوم الذي تعرفتي عليهم فيه
    "حنونتي هاد البيريود راني مقصرة معاك مي نوعدك بلي نعيطلك دعيلي برك حنونتي" حبيبتي هذه الايام او المرحلة قصرت معاك ولكن اعدك ان اتصل بك ادعيلي حبيبتي

اما ماقلته انا:
    "لالا اكيد راني عاذراتك وربي معاك ويوفقك ان شاء الله"
    "راني نهدر على ناس وخدخرين عرفو رواحهم والحمد لله راح الزعاف انااللي مافهمتش مليح" معناه: انني اتكلم اناس آخرين ولقد عرفو انهم المقصودين والآن لست زعلانة والخطأ كان في انا لأنني لم افهم ماقصده
    "راني نتبلى ههههههههههه قالك اجيني يابلى ولا نجيك" انني افتعل المشاكل وكما يقال عندكم يا قاعدين يكفيكم شر الجايين
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/10
    هههههههههههههههههههه عجبني الموضوع كتير والنقاش الحماسي اللي دار بينكم

لا نعيمة لا تاخدي ع خاطرك أبدا مي كين شي رونغ بالقصة لأن بالبريود الماضية كان في شوية تداخلات واستقلابات راني المقصود بكلامها بس مشي الحال بعدين ريزولت لشي باد آيديا .........

شفتوا اتعلمت بسرعة..........
    تم تعديل 2010/03/10
    ههههههههههههه
    تمام انت وحدك
  • بدر الصحراءبدر الصحراء مشرفة منتدى علم وظائف الأعضاء
    تم تعديل 2010/03/10
    انا اكره الشات بالدم لما لها من مضار وارى كيف تضيع الوقت رغم انها لها منافع ولكن نحن لا نستخدم الا الجانب السيء من التكنولوجيا هذا هو حالنا دائما دخلت مرة على السكايب ولم اعد الكرة
    وانا لا انكر ان الشات لها مزايا ولكنها قليلا ما تستغل
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/11
    Merci, Dr Yasmin
    Avez appris votre langue rapidement
    Un guide Aftnti
  • cigaroocigaroo عضو نشيط
    تم تعديل 2010/03/14
    حلوة اراءكن كتير يا شباب ولو أنو البعض خرج عن الموضوع شوي
    بضل التشات وسيلة حلوة لتضييع الوقت والتسلية...بس كمان وكتير من الأحيان رح تتعرف عناس أكابر
    شكرا على المرور.....
  • TAMMAMTAMMAM عضو ذهبي
    تم تعديل 2010/03/14
    الله يسامحك سيغارو خرجت عن الموضوع للطف جو

بس ع كل هي بتعرفك ع ناس أكابر بس الأكابر مكانون مو بالشات تبع الجوال

مكانون بنمتدى حوار علمي أو أي نوع من المنتديات المحترمة وهالشي بيرجع كون غرف المحادثة ليس لها صلة بالانضباط وكثيرا منها على الجوال لا يتمتع بالانضباط الاخلاقي ....... بل هي مسرح كامل للتعارف لمن هب ودب ..... طبعا هاد رأي ويمكن يكون غلط بس هي تجربتي بغرف المحادثة ....